وزير الدفاع الروسي : قواتنا قضت على أكثر من 2000 إرهابي في سوريا

قال سيرجي شويجو، وزير الدفاع الروسي، إن القوات الروسية قضت على أكثر من 2000 إرهابي في سوريا، بمن فيهم 17 قائدا من المجموعات الإرهابية تسللوا إلى البلاد من أراضي روسيا.

ونقلت قناة «روسيا اليوم» عن سويجو قوله إن القوات السورية مدعومة بسلاح الجو الروسي تمكنت منذ بدء العملية الروسية في سوريا من تحرير 400 مدينة وقرية سورية واستعادة السيطرة على أكثر من 10 آلاف كيلومتر مربع من أراضي سوريا.

وأضاف أن سلاح الجو الروسي نفذ، في إطار عمليته في سوريا منذ 30 سبتمبر عام 2015، أكثر من 9 آلاف طلعة، مشيرا إلى أن القوات الروسية تمكنت خلال هذه الفترة من عرقلة تجارة الإرهابيين بالنفط أو القضاء عليه بشكل كامل في بعض المناطق، كما استطاعت وقف أو تدمير الإمدادات الأساسية لتمويل الإرهابيين ونقل الأسلحة إليهم.

وقال «شويجو» إن الطيران الحربي الروسي دمر في سوريا حوالي 209 منشأة خاصة بإنتاج النفط، فضلا عن أكثر من 2000 شاحنة لنقل المنتجات النفطية.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. الفودكا يلي شاربها مضروبه او شاربها مع مته فعملت معه مضاعفات …. الحمله الروسية دمرت حلب وتدمر وشئ ٢٠٠ مدرسه ومشفى وحرقت الزرع والاشجار المثمره وألاف الأطفال والنساء الشهداء …. فعلا حمله ناجحه وبتقدير من؟ القرد الأصغر او طباخ روحاني

  2. مو على اساس جايين تضربوا داعش ما رأيناه أنكم ضربتم الجيش الحر و قويتم شوكة الاكراد الانفصاليين و بشاروف و ضلت داعش تسرح و تمرح

  3. تبجح ( سيرجي شويجو) بأن قواته قتلت أكثر من 2000 سوري يدل دلالة واضحة على جهله السياسي بعواقب الأفعال . كان عليه كمسؤول في دولة أن يعرف أن في قاموس الأمم الأخرى شيء إسمه (الثأر) . في بلادنا ، إن لم نستطع الثأر من قتلة أبناء شعبنا و مدمري بلادنا اليوم أو غداً فسنقوم بالثأر و لو بعد سنوات و لا يوجد لدينا من يقبل أن لا تكون هنالك عقوبات للمجرمين و لو بعد حين . على أية حال ، الحملة الروسية كانت فاشلة و لم تحقق المرجو منها رغم كل التبجحات الصادرة من موسكو .