وزير العدل الألماني : نطالب الأحزاب بموقف واضح ضد المحرضين على كراهية الأجانب

إعتبر وزير العدل الألماني، هايكو ماس، النجاحات التي حققها حزب “البديل من أجل ألمانيا” اليميني في الانتخابات المحلية التي جرت في ثلاث ولايات، أمس الأحد، بمثابة “اختبار للديمقراطية”.

وقال ماس، في تصريحات نشرتها إذاعة “دويتشه فيله” الألمانية، اليوم الاثنين: “نجاح حزب البديل من أجل ألمانيا هو أكثر من مجرد تحذير”، مضيفا أنه يتعين على كافة الأحزاب الآن اتخاذ موقف واضح ضد المحرضين على كراهية الأجانب، متابعا: “يتعين علينا فضح الشعارات الجوفاء بالحجج الموضوعية”.

وطالب ماس بردود فعل حاسمة ضد من يسيء استغلال أزمة اللاجئين لإضفاء طابع التطرف على الجدل السياسي، قائلا: “مكافحة التحريض المعادي للأجانب ستظل مهمة مجتمعية كبيرة للسياسة والمجتمع المدني، ولا ينبغي للغالبية الصامتة أن تصمت أكثر من ذلك”.

يذكر أن حزب “البديل من أجل ألمانيا” حصل على نسبة تزيد على 10% في الانتخابات المحلية التي جرت، أمس، في ولايات بادن-فورتمبرج، وراينلاند-بفالتس، وسكسونيا-أنهالت. (أ ش أ)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. تحريض منضم ضد اللاجئيين والاجانب والمانيا بلد التسامح والديمقراطية لايمكن ان تعود الى الوراء وشتان بين المانيا المنفتحة وبلد حقوق الانسان وبينالعنصريون والقوميون من شرق اوربا الذين يرفضون الاخر لشدة تعصبهم وقوميتهم ويغلقون حدود اوربا ويسةرونها بجدران واسلاك شائكة عنصرية