روسيا : الدعوات إلى رحيل بشار الأسد غير قانونية و مضحكة

وصفت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، الدعوات برحيل بشار الأسد فورا، بأنها غير قانونية و”مضحكة”، على الأقل لأنها تصدر بالفعل منذ سنوات.

وقالت زاخاروفا في مؤتمر صحافي الخميس: “فيما يتعلق بتصريحات السعودية ودول أخرى، وقوى سياسية، وأيا كان، بخصوص رحيل الأسد فورا، من المضحك بالذات، أن نسمع عن “الرحيل الفوري”، نسمع ذلك منذ عدة سنوات، لذا فإني لا أرجح استخدام هذه الكلمة فورا”. (SPUTNIK-DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫10 تعليقات

  1. الله يلعن الفاطس بوريس يلتسن يلي طلع المعتوه بوتين من مستشفى المجانين وحطه رئيس جمهورية

  2. ههه آخر مرة طلعتوا تصريحات استفزازية الأتراك سقطوا الطيارة و بوطين لسا محتفظ بحق الرد. يعني لسا مبارح هربتوا من سوريا لذلك ضبواها للمتحدثة بتعكم وحاجة علاك .

  3. والله مسكين الجيش السوري وقع بين سيفين
    السيف الأول وهو النظام الذي إستغله أبشع إستغلال من أجل البقاء على الكرسي
    السيف الثاني الطرف الأخر الذي كفره وأحل قتله وتناسى أن عناصره من نفس البلد أو العقيدة
    للأسف في نهاية هذه الحرب الجميع خاسرون لأن الهدف النهائي من هذه الحرب كان يمكن تحقيقه بالعقل وليس بالسلاح
    الرابح الوحيد هو كل عدوا لهذه البلد الذي غمر بالسعادة لأن ماحققته هذه الحرب له لم يكن هو ليصل إليه ولابالأحلام

  4. وتدمير سوريا من قبلكم ومن قبل ذيل الكلب تبعكم بشار الاسد ليس قانونيا وتستحقون ليس فقط الرحيل بل الترحيل الى مأواكم الاخير في جهنم …

  5. اراهن ان زيارة الرئيس الاسرائيلي لموسكو واجتماعه مع بوتن جاءت بخصوص تعديل موقف بوتن وللتوصية ببشار الاسد ودعمه.. ولان بوتن بعد الاجتماع وبحفل العسكريين العائدين من سوريا ، خفف من وطئة انسحابه من دون التنسيق مع الاسد بقوله بأن الانسحاب كان بالاتفاق بين الطرفين وهو كاذب طبعاً ، وان العودة ممكنة بوقت قصير ان دعت الحاجة ، اسرائيل اللعينة هي وراء بقاء هذا الوحش متسلطاً على سوريا .. فهو ملك ملوك اسرائيل كما قالوا وحامي حدودهم ومدمر سوريا وقاتل شعبها .

  6. يا موالين هذه فرصتكم الاخيره للحل و كفاكم عنجيهيه و غباء و إلا سوف تتفاجؤا بسقوط مدوي و عندها لن ينفع الندم

  7. أفادت مصادر دبلوماسية عربية رفيعة في موسكو بأن القرار الروسي المفاجئ الذي أعلنه الكرملين عن سحب جزء كبير من القوات الروسية من سوريا جاء بعد «مكالمة هاتفية عاصفة» بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ورئيس النظام بشار الأسد.

    وقالت المصادر لصحيفة الشرق الأوسط إن بوتين عرض على الأسد اقتراحات تتعلق بمفاوضات جنيف، وأن الأخير كرر التمسك بإجراء الانتخابات النيابية في موعدها المقرر.

    وأضافت المصادر أن بوتين أبلغ الأسد قراره بالانسحاب من سوريا، وهو ما رأى فيه الأسد «ضربة قوية للحلفاء».

    وذكرت المصادر أنها لمست استياء روسيًا من تصريحات وزير الخارجية السوري وليد المعلم قبل أيام، وأوحت بأن بوتين طلب ترجمة حرفية لكل ما ورد في تصريحات المعلم، مشيرة إلى أن روسيا اعتبرت كلامه استفزازياً خصوصاً أنه جاء تزامنًا مع المفاوضات

  8. والله يازاخاروفاالحق معك شي بضحك أذابلحرب ماحسنتواترحلوابدكن بسلام ترحلوا بعدين جبل الشيخ أوقاسيون بيرحل أكيدلأ والأسدهكذاحاج بركوا عطول متل الرجال وأحكو بلمنطق ؟؟

  9. فعلاً كما تقول الست (الدعوات إلى رحيل بشار الأسد غير قانونية و مضحكة) لأن القانون يوجب محاكمة هذا المجرم المسؤول عن جرائم لا تحصى بحق البلاد و العباد و لأن إفلاته من العقاب (عن طريق رحيله) أمر باعث على السخرية . المطلوب أن يتم إلقاء القبض عليه و إخضاعه للتحقيق الشامل و انتزاع كافة أسراره و توقيعه على كافة الوثائق اللازمة لاستعادة أموال سوريا التي نهبها مع عائلته و تقدر ب 300 مليار دولار (من أجل أن تستعمل هذه الأموال في إعادة إعمار هذه البلاد).