روسيا : لا يحق للأكراد ” فدرلة ” سوريا

أكدت موسكو أن “الشعب السوري وحده صاحب القرار في مسألة نظام الحكم المستقبلي في بلاده، واعتبرت أنه لا يحق لأكراد سوريا تقرير مسألة فدرلة البلاد بصورة أحادية”.

وقال دميتري بيسكوف الناطق الصحفي باسم الرئيس الروسي الخميس 17 مارس/آذار: يعد شكل النظام الداخلي للدولة السورية من الصلاحيات الحصرية للسوريين أنفسهم. ويجب اتخاذ القرارات بهذا الشأن في إطار عملية شاملة تشارك فيها كافة المجموعات الطائفية والإثنية التي تسكن في أراضي سوريا، ومنهم الأكراد والشيعة والسنة والعلويون والدروز والآخرون”.

وتابع: “يجب على السوريين أنفسهم أن يقرروا نظام الحكم المستقبلي لبلادهم، ويجب عليهم جميعا أن يشاركوا في إعداد مشروع دستور جديد للبلاد”.

بدوره قال ميخائيل بوغدانوف نائب وزير الخارجية الروسي في تصريحات لوكالة “نوفوستي” أنه لا يحق للأكراد أن يقرروا بصورة أحادية مسائل فدرلة سوريا، ولاسيما خارج مفاوضات جنيف. (RT)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫18 تعليقات

  1. اااااااااخ يابطني فقعت من الضحك
    ولك ازا هوية ماعندكون بدكم تعملو ارض ودولة يا اكراد
    لك ايييييه الله يرحم ايام زمان
    طولو بالكون مو مطولة القصة
    ارادة الله وارادة الشعب السوري فوق الاكراد وفوق كلشي
    ت*** ت**** كردي
    الجيش الحر قادم

  2. مشكلة الأكراد أنهم لا يردون الأقتناع أنهم شعوب مشردة لا أرض لهم ويحاولون الأن أقتطاع أراضي عربية لأقامة كيان مسخ لهم
    لكن حلمهم سوف ينقلب إلى كابوس تحت أقدام ثوار سوريا

    1. اراضي عربية؟ هل تعلم يا شيخ الكلاب ان هذه الكلمة ظهرت لأول مرة في أدبيات حزب البعث؟اذا كنتم لا تزالون تحملون فكر البعث العفن في رؤوسكم العفنة لماذا قمتم بما تسمى الثورة اذا؟ و لماذا دمرتم سوريا التي تدعون انها بلدكم؟انظر الى العرب ماذا فعلوا بسوريا وانظر الى الكورد!!
      هل تعتقد لو انه كان لكم شبر واحد في سوريا كنتم فعلتم ما فعلتموه بهذه الارض المباركة؟! انكم شياطين في هيئة بشر دمرتم الوطن و اايوم تبكون كالنساء على ملك لم تحفظوه كالرجال كما بعتم فلسطين..لا بارك الله بكم يا حثالات العصر.

    2. مافي حدا مسخ غير أنت. نباحك ما بقدم ولا بأخر اذا زلمة روح انزل علميدان وتمرجل مو تقعد ورا كومبيوتر وتاكل شبيس وتكتب يلي بدك ياه

  3. يجب التميز بين الأكراد الشرفاء الذين يشعرون بإنتمائهم إلى هذا البلد ولا يرغبون لهذا البلد أن يتقسم والجنس الأخر الخسيس الذي يستغل الأوضاع من أجل نهب جزء من هذا البلد وهذا الأخر لايدري تاريخ هذا البلد وكيف تحطمت أطماع المستعمرين على أيدي شرفاء البلد ، فسحقاً لكل من يطمع بنهب شئ من هذا البلد لأنه عاجلا أم أجلا سيصبح من عداد الأموات أو سيطرد نهائيا من البلد
    عاشت سوريا موحدة وعاش كل مواطن أراد لهذا البلد ولشعبه الخير
    سوريا تشهد عملية تطهير من كل خسيس
    فليمرح الخسيس قليلا ولكن نهايته ستكون بشعة

    1. 90%من شعبك ما يسمى السوري اصبح اما في عداد المفقودين او المعاقين او المقتولين او المهجرين و البقية الباقية منهم يحتاجون الى عشرات السنين للعلاج في العيادات النفسية ليستعيدوا اتزانهم و تفكيرهم السليم ثم تاتي وتقول بانكم ستطردون الكورد من بلدهم؟!ثم عن اي تاريخ تتحذث و سوريا لم تتشكل سوى منذ 80 سنة..و عن اي سوريا تتحدث واين هي سوريا اليوم؟!..شعب يثير الغثيان و الاشمئزاز.

  4. هههههه و الله و أنا فقع بطني من الضحك على حالكون أيها الأعراب مو فهمانين راسكون من أجريكون و مو عرفانين الله وين شالفكون … فكركون نحنا فينا نساوي هيك شي بدون مباركة أمريكا وروسيا ؟؟؟ بشار عالأغلب باقي و الجحيش الحر يعني روح روح وتعا تعا متل التوتو كونوزو . الكم أكلتوه ومشي حالكون الإنسحاب الجزئي الروسي هدفو الضجة الإعلامية للتغطية على إعلاننا الفدرالية في روج آفا و في القريب بعد تعثر المفاوضات بشكلٍ أو بآخر سيتم إعلان الساحل السوري بالكامل بالإضافة لدمشق فدرالية علوية الرئيس المنتخب فيها هو رئيسكم (بشار الأسد ) و رئيس المقاطعات السورية بالكامل و من ضمنها الحسكة و ريف حلب الشمالي يعني خلي السعودية وتركيا تنفعكون وخليون يجربوا يدوسوا التراب السوري لنقطعون و نطعميهون للدواعش , عاشت روج آفا.

  5. عندما قامت داعش كنا ضدها ولم نوافق على افعلها وخرج صغير وكبير فينا رافض لافعال دواعش رفضنا اي عمل عنف من اي طرف من لاطراف وقلنا هذا علنا خرج منا عالم ومواطن عادي ضدهم صحيح ان هناك من وقف معهم ولكنهم باعتراف عالم قله ليسو اكثر من قله حتى نحن خرجنا ضد حسون كذاب وهو رجل دين ولم نقول ان له قدسيه بعد هذه مقدمه لسنا نحن من يقول لاكراد اخوتنا لا ليس نحن مللنا ونحن نقوله مللنا ونحن ندافع عنهم اليوم وبعد ما فعله لاكراد ولن اقول بعض من لاكراد ابدا لاكراد جميعا مسؤلين امامنا ونريد منكم رد انتم لاكراد بدى لاكراد يسبون العرب ويتغنون ببشار ويطلبون للعلويه ما يطلبونه لانفسهم هذا جيد ويتشدقون بقوتهم ورفعو شعار الحدود ترسم بدم ويردون بناء دوله لهم بقوه سلاح يعني جعلو سلاح هو حكم هذا جيد ايضا بما ان سلاح بيننا حكم لا يلومنا احد بعد اليوم سلاح سلاح نحن لا نخاف احد ولا نترجى من احد هدوء دفعنا دمائنا لحريه سوريا ولن يضيرنا استمرار حرب وخراب تستطيع ان تشعل حرب ولكن لن يكون بقدرتك سبطره عليها لاكراد طردو عرب من مناطق عربيه وهذا موثق عليكم استعينو بمن شئتم وتباهو باي قوه لكم من له ثار عند تركيا ليذهب لتركيا ولا يحق له استعمال لاراضي سوريه من له تار مع سعوديه ليذهب اليها اما وانكم جلستم في ارضي سورين وانتم اقليه بيننا لا يحق لكم الا حقوق لاقليه ولا يحق لكم فرض رايكم علينا سيكون بيننا حكم سلاح او خروج لاكراد ضد هذا لاختراع الذي سمي روج افا او اي شي اخر احقنوا دماء وحفظو انفسكم وانفسنا لا نريد حرب لا تفرضوها علينا وهي كره لنا ولكننا لا نخافها اهلا بكم بسلم وسلام واهلا بكم بسلاح وحرب ختارو ننتظر لاختيار

    1. كرمنجا ولا روح خليك تحت شجر زيتون واشرب جاي
      هذا الفالحين فيه ههههه ولَك اذا هوية ماعندكم يا طروش البحر

    2. الكوردي بيشرب شاي و صحتين وهنا..بس روبيرتو بدك تحكيلي هلأ كيف جماعتك بيشربوا بحفلاتكون الخاصة وبيسكروا وآخر الليل كل واحد بيدق بأخت التاني و عالبيت ولا مين شاف ولا مين دري.

    3. روبيرتو انت بالذات بحسك طنط خليك بالمشروب والعلكة تبعك ولا عاد تفوت لهون لاني ما بضمنلك تطلع من هون بدون ما تكون حا**

    4. بالاول اقراء الاسم مزبوط يا غبي اسمي روبيرت مو روبيرتو
      لك مو قلتلكم هوية ماعندكون يا طروش البحر ولغتكون العربية مكسرة
      فكيف عم تقراء عربي يا سطمة
      بعدين انا مسيحي عربي ابن عربي وابن الرقة ماني طنط متلك
      ازا بدك تحكي عن الحفلات وهالقصص فكيف عندكون حفلات النيروز
      واللون الاحمر وووووو والمانيا اكبر دليل يا طروش البحر
      ولسا عم تحكي على اسيادك
      نحن يا بجم يلي شغلناكون وحسبناكم بني ادميين بالاخير طلعتو ذيول كلب متل بشار الاسد
      وشو نسيت كيف كنا ندعس عليكون بالمدارس وبالجيش
      لك من يوم يومكون منبوذين يا طرش البحر
      يلعن لي ربط الكر ودشركون يا بجم

    5. لك العربي اسموا ابو صخر ابو صقر ابو صندل ابو مندل بس عربي و روبيرت؟! لاااا يا روبيرتو هاد يلي ما حبيتلك اياه..هلأ صار عندك مهمة البحث عن البابا الحقيقي تبعك روبيرت و عربي مو زابطة ابدا.و بالنسبة لاعياد النوروز عمتصير الصبح و تخلص العصر و بساحات عامة و قدام الدنيا كلها..بس ما قلتلي شو ظروف حفلاتكون يلي بتبلش ال12 بالليل سكر و عربدة و بتنتهي عال5 وجه الصبح وما بتعرف?مين بقفى مين.??

  6. الى ابو لهب تبت يداك وتب.اقول لك كلمتين .. داعش التي اذلتكم قام الكورد بإذلالها و بأبسط الاسلحة بينما هربتم كالجرذان المذعورة امامها.اما بالنسبة ان الكورد اخذوا اراضي عربية اقولها وللتاريخ الاراضي العربية في اليمن السعيد فقط فإن كنت تبحث عن ارض عربية فعليك باليمن فهي ارض اجدادك وانا اشهد بذلك و أؤيدك اما ان تقول عن سوريا اراضي عربية ايها المستعرب .. فذلك ما يدعوا للضحك و الغثيان معا.اما و حالكم في الحرب مع الكورد اذا كنتم قد فررتم كالجرذان امام داعش التي ولت الادبار هائمة على وجهها امام الكورد.هل تستطيعون بعد هذا ان تتخيلوا وضعكم في حال قررتم قتال الكورد؟ننتظر اجابتكم.مع تحيات مدمر ابي لهب.

  7. ههههههه قلتلي مسيحي ابن الرقة هههههه وكمان هههههه ليش ضل مسيحي بالرقة ما كلو حط أجرو بأفاه وفركها و الي صفيان منكون مدعوس عليهون حالياً من داعش و قريباً من قوات سوريا الديمقراطية يعني منا , أنت وين هلا بألمانيا و لا الدنمارك ولا السويد ؟؟ روحة بلا رجعة و أكيد مافي رجعة .

    1. امان ربي امان والله ماعم بيقصر فيكن اردوغان ولا حتى علي الكيماوي الله يرحمو
      لعما الاكراد لك شو لازم الواحد يساوي مشان يرجع يربيكون
      لك هوية ماعندكون ولسا ئلك لسان تحكي يا طرش البحر يا كردي
      شرف ماعندكون عرض وناموس ماعندكون
      لك بس قلي شو في عندكون
      لك درجة الغباء وصلت معكون لحتى تقولو انو مافي مسيح بالرقة
      لك ياحمير انا ساكن بالرقة الثكنة جنب الكنيسة ازا بتعرفها بالنزلة يلي بتروح على مشفى الحجوان
      ومحلنا بشارع القوتلي بالرقة وقرايبي عندون محلات سنجر تبع ماكينات الخياطة بالسبع حارات قريب على دوار الساعة ولسا يقلك الغبي الكردي عديم الشرف والناموس انو الرقة مافيها مسيح
      لك اقل شي المسيحي عندو كرامة وشرف وناموس ماوقف مع اعداء سوريا متل امريكا وروسيا وايران يا حيوانات
      المسيحي شارك بالثورة من اولها
      بس انتو طول عمركن الخيانة بدمكون وقفتو مع امريكا وخنتو العراق وحنتو صدام حسين يلي كان داعس عليكون يا بجم
      انا موجود بالشام ماطلعت برات سوريا يا طرش ليكني موجود بباب تومة تع حبيبي ايمتا ما حبيت