كوريا الشمالية تعاقب أميركياً سرق ” لافتة ” بالسجن 15 عاماً !

حكمت كوريا الشمالية على طالب أميركي أقر بسرقة لافتة دعائية بالسجن 15 عاما مع الأشغال الشاقة لادانته بارتكاب جرائم ضد الدولة، بحسب ما أفادت وكالة أنباء الصين الجديدة.

وذكرت الوكالة في برقية مقتضبة من بيونغ يانغ، أن الحكم بحق اوتو وارمبير الطالب في جامعة فيرجينيا البالغ من العمر 21 عاما، صدر عن المحكمة العليا في كوريا الشمالية.

ولم يرد حتى الآن أي تأكيد حول هذا الحكم من الإعلام الكوري الشمالي الرسمي.

وكان الشاب اوقف في يناير وهو على وشك مغادرة البلاد واعترف في ما بعد بسلب لافتة تحمل شعارا سياسيا في القسم الخاص بالموظفين في فندق بيونغ يانغ حيث كان ينزل ضمن الرحلة المنظمة.

وجرى توقيف الطالب في ظروف حساسة بعيد اجراء كوريا الشمالية رابع تجربة نووية، وفي وقت باشرت واشنطن حملة دفعت الامم المتحدة الى اصدار قرار في مطلع مارس شدد العقوبات على بيونغ يانغ.

وكان اوتو وارمبير وصل الى كوريا الشمالية في اطار رحلة سياحية نظمتها وكالة “يانغ بيونير تورز” الصينية بمناسبة رأس السنة، واوقف في حين كان من المفترض ان تعود المجموعة الى بكين في 2 يناير.

وقالت وكالة الانباء الكورية الشمالية الرسمية عند اعتقال الطالب انه دخل البلاد “لزعزعة اسس وحدة جمهورية كوريا الشعبية الديموقراطية بأمر من الحكومة الاميركية”.

واضافت انه “اوقف بينما كان يقوم بنشاطات معادية لجمهورية كوريا الشعبية الديموقراطية”، وهي عبارة تستخدمها بيونغ يانغ ضد الاجانب الذين يتم توقيفهم على اراضيها وتشمل سلسلة مخالفات من التجسس الى النشاطات التبشيرية.

وقدم وارمبير في نهاية فبراير الى الصحافة الاجنبية والدبلوماسيين وهو يبكي ويقول انه ارتكب “أسوأ خطأ في حياته”.

ولا تقيم الولايات المتحدة علاقات دبلوماسي او قنصلية مع كوريا الشمالية وتتولى سفارة السويد في بيونغ يانغ تقديم الخدمات القنصلية المحدودة للمواطنين الاميركيين المعتقلين في كوريا الشمالية.

وتعتقل كوريا الشمالية حاليا اميركيين اثنين آخرين، وغالبا ما استخدمت في الماضي موقوفين اجانب من اجل مبادلتهم بتنازلات. ( AFP )

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. سرق لاقته وسجنوه ١٥سنه مع الأشغال الشاقه….. لو مسكوا القرد الأكبر والأصغر وبقيه قرود الجبل من مخلوف ومحلوف وجاروش وبقيه الزباله يلي نهبوا بلد بحالها شو كأنو عملوا فيهم ياترى …..