مسؤول أمريكي : القوة القتالية الروسية في سوريا كما هي رغم بدء الانسحاب

قال متحدث باسم التحالف الأمريكي الذي يقاتل تنظيم الدولة الإسلامية إن التحالف لاحظ مغادرة بعض الطائرات الحربية والجنود الروس سوريا منذ أعلنت موسكو انسحاب معظم قواتها من هناك لكنه أوضح أن القوة القتالية الروسية لم يطرأ عليها تغيير يذكر وتشارك في بعض العمليات.

وأبلغ الكولونيل ستيف وارين وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) في إفادة عبر دائرة تلفزيونية من العراق أن التحالف شاهد مغادرة ما يتراوح بين ثماني وعشر طائرات روسية وأن عددا من الوحدات الأرضية الصغيرة قرب المطار تجهز للعودة لبلادها.

وقال إن طائرات روسية شاركت في الوقت نفسه في طلعات منذ إعلان الانسحاب لكنها لم تشن ضربات جوية. وأضاف أن وحدات مدفعية روسية تساعد القوات السورية في مهاجمة الدولة الإسلامية عند تدمر لا تزال في مواقعها.

وأوضح “من الصعب معرفة نوايا الروس. لم نكن نتوقع هذا الإعلان في المقام الأول ولذلك عندما نقارن أقوالهم بأفعالهم يتعين علينا الانتظار لننظر في التطورات.”

وقال المتحدث الأمريكي “يصعب معرفة ذلك، مر أقل من 48 ساعة حتى الآن. حدث انسحاب صغير نسبيا لقوات جوية مقاتلة وانسحاب صغير مماثل لقوات أرضية (لكن)…صراحة لم نر انخفاضا كبيرا في قوتهم القتالية.”

وأضاف وارين انه حدث “انخفاض ملحوظ إلى حد ما” في القتال بين القوات الموالية للرئيس السوري بشار الأسد والمعارضة المعتدلة نتيجة لوقف الأعمال القتالية المتفق عليها مع بدء محادثات السلام.”

وقال إن القوات السورية الحكومية واصلت هجومها على متشددي الدولة الإسلامية في تدمر “وان تقييمنا العام …هو أن النظام قادر على مواصلة التقدم إذا حصل على دعم جوي روسي.”

وأضاف قائلا “سنستمر في التركيز على قتال داعش ونراقب ما يقوم به الروس حتى نتمكن من اتخاذ قرار بشأن كيفية تقدمنا.” (REUTERS)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. أحتقر الجيوش التي ترفض الأعتراف بالهزيمة متل الجيش الروسي