العثور على الصندوق الأسود الأول لطائرة ” فلاي دبي ” المنكوبة في روسيا

عثر المتخصصون الروس على الصندوق الأسود الأول لطائرة شركة “فلاي دبي” الإماراتية المنكوبة، وذلك خلال عمليات البحث التي قام بها رجال الانقاذ الروس، طبقا لما ذكرته وكالة “سبوتنيك” الروسية للانباء السبت.

وأعلن المتحدث باسم لجنة التحقيق الروسية فلاديمير ماركين، انه بالفعل تم العثور على أول صندوق ويتم البحث عن الصندوق الآخر.

وكانت طائرة الركاب القادمة من دبي قد تحطمت بالقرب من مدينة “روستوف اون دون” جنوب غرب روسيا، مما أسفر عن مقتل كل من كانوا على متنها. حسبما أفادت وسائل الإعلام الروسية اليوم.

ونشرت وزارة الطوارئ والدفاع المدني الروسية قائمة أسماء الركاب الـ55 وأفراد الطاقم الـ7.

ويجري التدقيق في جنسية ركاب الطائرة المنكوبة، فيما نقلت قناة”روسيا اليوم” عن معلومات أجهزة الطوارئ الروسية ان قائد الطائرة كان قبرصياً، وكان بين أعضاء الطاقم روسي واحد وإسبانيان وقيرغيزي وكولومبي وواحد من جزر سيشسل.

ونقلت القناة الروسية عن مركز الطوارئ الإقليمي جنوب روسيا قوله إن الطائرة تحطمت واحترقت أثناء محاولتها الثانية للهبوط في مطار المدينة.

واشارت “روسيا اليوم” الى أن الطائرة من طراز بوينج 737 تحطمت في أحوال جوية سيئة لدى محاولتها الهبوط .

تجدر الإشارة إلى أنه كان قد صدر تحذير حول إمكانية حدوث عاصفة في منطقة مدينة روستوف اون دون، وكان من المنتظر أن تصل سرعة الرياح الجنوبية الغربية إلى 30-25 مترا في الثانية، والرياح قوية حتى بدون العاصفة والمطر يهطل فوق روستوف اون دون.

وتعتبر الأحوال الجوية السيئة من الأسباب المحتملة لتحطم الطائرة إلى جانب خطأ الطاقم. يشار إلى ان “فلاي دبي” هي شركة طيران اقتصادي مملوكة لإمارة دبي، وتتخذ من مطار الإمارة مقراً لانطلاق رحلاتها. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. أغلب ركاب الطائرة روس
    اللهم لك الحمد والشكر
    اللهم لا شماتة
    سبحان المنتقم الجبار