صحيفة الوطن الناطقة باسم النظام : فيدرالية الأكراد تؤدي إلى تقسيم البلاد و المساس بسيادة الدولة

قالت صحيفة ” الوطن ” الناطقة باسم بشار الأسد إن فيدرالية الأكراد في شمال سوريا التي أعلنوها منذ يومين تؤدي الى تقسيم البلاد وهي مساس بسيادة الدولة .

وذكرت الصحيفة في عددها اليوم، ان معارضين وأكراداً عبروا عن رفضهم القاطع لنتائج اجتماع الرميلان بمحافظة الحسكة، الذي أعلن الحاضرون فيه عزمهم تطبيق نظام الفيدرالية في شمال سوريا.

ومن جانبهما، اعتبرت كل من “الجبهة الشرقية” و”المجلس الأعلى للعشائر والقبائل في سوريا” عبر بيان ان “إحداث كانتون انفصالي بالمنطقة الشمالية الشرقية يمس سيادة الدولة السورية ووحدة أراضيها ويؤجج النزاعات القومية والطائفية بين أبناء الشعب السوري”، في حين رأى “الحزب الديمقراطي التقدمي الكردي” ان قرار اجتماع الرميلان “لا يتعلق بمصير الشعب الكردي في سوريا وإنما بمستقبل عموم الشعب السوري”. بحسب الصحيفة.

وتابعت ان عضو المكتب التنفيذي لهيئة التنسيق الوطنية لقوى التغيير الديمقراطي المعارضة منذر خدام، أكد انه من حيث المبدأ “نحن نرفض التصرف الأحادي الذي أقدم عليه الكرد، ونحن ضد الفيدرالية ومع اللامركزية الإدارية”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. لن يكون هناك تقسيم لسوريا
    الفيدرالية التي أعلنها الأكراد مجرد لعب أطفال وفي نفس الوقت محاولة من المجتمع الدولي للضغط على تركيا لوقف تقديم المساعدات العسكرية لثوار سوريا والمعارضة المعتدلة للضغط على الشعب السوريا البطل لقبول تسوية تبقي الكلب بشار الأسد ضمن أي أتفاق مستقبلاً
    لكن الشعب السوري سوف يقضي على كلب إسرائيل بشار الأسد في النهاية

  2. أفهموا أيها الاكراد الانفصال عن سوريا لم يمر و سوف تستأصلون مثل الحوثيين في اليمن . كما ترون كيف أن النظام من أستخدمكم هو الآن يرميكم و كذلك أمريكا و روسيا سترميكم عند أنتهاء مصلحتها مصحلتكم مع الشعب السوري لا تخسروا محبته لكم بهكذا أفكار