غضب سعودي من قناة حكومية و مطالبات بإقالة وزير الإعلام

اجتاحت “تويتر” تعليقات غاضبة وطالب نشطاء سعوديون عبر وسم #الإخبارية_تستضيف_نصير_العمري و#اقالة_الطريفي_مطلب_شعب بإقالة وزير الإعلام السعودي عادل الطريفي ومدير قناة “الإخبارية”.

وكانت القناة السعودية التابعة رسميا للحكومة قد اعتذرت عبر حسابها في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، الخميس 17 مارس/آذار، إثر “الخطأ” الذي حصل عند ظهور الكاتب الأردني، نصير العمري، المعروف بانتقاده اللاذع للسعودية في تقرير لها، كما تم إيقاف مراسلها المتعاقد في نيويورك، ومراجعة جميع العقود مع الشركات المشغلة للمحتوى.

وعرف الباحث والمحلل السياسي الأردني بانتقاده للسعودية حكومة وشعبا من خلال تعليقات تقدح بسياسة المملكة، ما أثار غضب قطاع كبير من السعوديين.

والتقت القناة بالعمري ليتحدث عن الانتخابات الأمريكية المقبلة، بصفته خبيرا في الشؤون السياسية، إضافة لإقامته شبه الدائمة في نيويورك. وبعد اللقاء مباشرة اجتاحت “تويتر” تعليقات غاضبة.

من جانبه قال العمري إنه فوجئ بالحملة التي أطلقت ضده، خاصة وأنه دعي لتقديم تحليل سياسي لقناة الإخبارية عن الانتخابات الأمريكية، ولم يتعرض أبدا خلال حديثه في قناة الإخبارية للسعودية ولا أية دولة عربية أخرى.

وفي وقت لاحق نشر عدد من التغريدات، متضمنة مقاطع فيديو أثناء استضافته بقنوات إيرانية، حيث هاجم فيها المملكة العربية السعودية، وخاصة قيادتها للتحالف العربي في اليمن، متحديا الإعلام السعودي بالمواجهة على مسامع الشعب السعودي. (RT)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. العنوان خطأ. الصواب غضب الشرفاء في مشارق الأرض ومغاربها من استضافة تابع للنظام الإجرامي الإرهابي الإيراني وبوق من أبواقها ويجب محاسبة الكبير والصغير في هذا الخطأ كما ويجب محاسبة من أدخل أتباع إيران إلى الخليج. يسبون الخليج والحكام ويقولون عن العرب أمة جهل وهم في في الخليج ويأكلون من خيراته ويستخدمون الأموال لعداء الخليج عداك عن نشر الفساد في الخليج