موريتانيا تصنف حزب الله إرهابياً و تمنع ندوة مؤيدة له في نواكشوط

قررت موريتانيا، الجمعة 18 مارس/آذار، تصنيف حزب الله اللبناني منظمة إرهابية تماشيا مع القرار الصادر عن جامعة الدول العربية.

وقال الناطق الرسمي باسم الحكومة ووزير الاتصال الموريتاني محمد الأمين ولد الشيخ خلال مؤتمر صحفي إن بلاده تعتبر حزب الله “منظمة إرهابية انسجاما مع قرارات جامعة الدول العربية”.

ويعود القرار الموريتاني إلى ما صدر عن مجلس جامعة الدول العربية، في ختام أعمال دورته الـ 145 على مستوى وزراء الخارجية العرب بتصنيف حزب الله إرهابيا.

ومن هذا المنطلق رفضت السلطات الموريتانية الترخيص لنشاط مساند لحزب الله اللبناني.

وكان حزب التجديد الديمقراطي المعارض الذي يقوده الوزير السابق المصطفى ولد عبيد الرحمن قد أعلن عن تنظيمه ندوة سياسية تضامنية مع حزب الله في العاصمة نواكشوط دعا إليها عددا من المثقفين والسياسيين للتعبير عن رفضهم لوصف الحزب بأنه منظمة إرهابية. (RT)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫7 تعليقات

  1. إن شاء الله عن قريب حتى إيران ستصنف حزب اللات حزب إرهابي وستتبرأ منه .. وتتركه لمصيره الأسود المحتوم كما تركت الحوثيين في اليمن هدفاً لحراب العرب المسلمين ..
    إيران كانت تحظى بحجم لا تستحقه .. وثبت أنها أضعف من أن ترد على أي تحرك عربي موحد ..
    وقريباً إن شاء الله سيتم دعم كثير من القوميات في ايران للقيام بثورات وحركات انفصالية ستجعل ايران في الحضيض وسيعضون اصابعهم ندماً لأنهم لحقوا البوم الخنزير الولي السفيه المخرف خامنئي .. فدلهم على الخراب ..

  2. انشاء الله نهايه هذا الحزب الحقير الطائفي قريبه جدا وقريبا سيصدر قرار من الامم المتحدة بوصفه حزب ارهابي وبعدها عمل عسكري ضده لخلعه من جذوره

  3. منظمة او عصابة حسن زميرة هي عصابة إرهابية من يوم ان ولدت من رحم ام الإرهاب إيران. لكن انفعال العرب وسهولة التجارة بفلسطين سهلت الضحك عليهم لللتغاضي عن الإرهاب حتى وصل إرهابهم لحناجر السوريين واليمنين والعراقيين واللبنانين.
    فقد قتلو رئيس وزراء لبنان الحريري ورفاقه وقبله والد جنبلاط.
    وكانوا يد القاعدة وممولها والعقل المدبر لتفجيرات 11سبتمبر حين لصقوا إرهابهم بالفقيرة أفغانستان.