ميشال سليمان : تقسيم سوريا خطر عليها و على لبنان

أكد العماد ميشال سليمان بعد اجتماع “لقاء الجمهورية” أن “لبنان سيكون الخاسر الأكبر لحظة البدء بترسيم مستقبل المنطقة انطلاقا من سوريا، في حال بقي على قارعة الشغور، من دون رئيس للجمهورية يضع نصب عينيه المصلحة اللبنانية ويعمل ما في وسعه لإنقاذ لبنان من التداعيات أو الانعكاسات السلبية الناتجة من لعبة الأمم”.

وشدد “اللقاء” على “ضرورة السعي إلى إيجاد الحلول السلمية في سوريا بعيدا من المنطق التقسيمي ولا حتى الفدرالي الذي يهدد كيانها”، مؤكدا أن “سوريا المفيدة” هي سوريا “التنوع والتاريخ والحضارة”، وهذا ما يتطلب بذل الجهود المخلصة لعدم التسليم بتقسيمها، وهذا ما يحفظ التعددية فيها ويعيد الى أهلها الأمل بمستقبل أفضل، ويطمئن التركيبة اللبنانية الفريدة في تنوعها بعيدا عن المنطق التقسيمي المرفوض”.

وطالب “لقاء الجمهورية”، بحسب الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية، بضرورة إعادة “إعلان بعبدا” إلى المقررات الصادرة عن القمم العربية، مؤكدا “أن شطبه من هذه المقررات منذ ان حل الشغور، ساهم في تأزيم العلاقات مع الأشقاء العرب، والعودة عن هذا الخطأ فضيلة”.

وأكد اللقاء أنه “من الملح الكشف عن الوجه الحقيقي للانترنت غير الشرعي في لبنان، إذ لا يجوز الحديث عن هذا الكم من الاختراق من دون وضع اليد على هذا الملف الخطير بجوانبه كافة”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. الحق يقال ان مسيحيه لبنان طلعو اشرف الناس وسنرد لهم الجميل

    1. الحق أن اللصوص سياسي البلد الوهمي المسمى لبنان سينقطع رزقهم لو انهارت سوريا ولحقها لبنان، ولن يتمكنوا من الشحادة باسم اللاجئين بعد الآن.