وفد بشار الأسد في جنيف : لا يحق لدي ميستورا الضغط علينا

قال مصدر قريب من وفد بشار الأسد في جنيف انه “لا يحق” للموفد الدولي ستافان دي ميستورا ممارسة “الضغط” في مفاوضات جنيف، غداة اعلان الاخير انه ينتظر مقترحات الوفد في الاسبوع المقبل حول الانتقال السياسي.

واعتبر المصدر في تصريح لوكالة الصحافة الفرنسية، رافضا الكشف عن اسمه، انه “لا يحق لدي ميستورا ممارسة الضغط على احد وعليه ان ينقل الافكار” بين طرفي المحادثات.

واضاف “دي ميستورا هو ميسر المحادثات ولا يمكن ان يكون طرفا” فيها.

وحث دي ميستورا امس في ختام اسبوع من المحادثات غير المباشرة حول سوريا في جنيف، الوفد الحكومي على تقديم مقترحاته بشأن الانتقال السياسي الاسبوع المقبل. وقال “احثهم على تقديم ورقة حول الانتقال السياسي وسبق ان تلقيت ورقة جيدة وعميقة حول رؤية وفد الهيئة العليا للمفاوضات” لهذه المسألة.

وسلم الوفد الحكومي دي ميستورا الاثنين ورقة بعنوان “عناصر اساسية للحل السياسي” يتحدث ابرز بنودها عن ضرورة الالتزام “بتشكيل حكومة موسعة” من دون ان تأتي على ذكر الانتقال السياسي، الذي يعتبره دي ميستورا النقطة الاساسية في المفاوضات.

وقال بشار الجعفري كبير مفاوضي الوفد الحكومي ومندوب سوريا لدى الامم المتحدة بعد لقاء دي ميستورا ظهر أمس “جرى التركيز على ورقة العناصر الاساسية للحل السياسي للازمة في سوريا”، مضيفا “نعتقد ان اقرار هذه المبادئ سوف يؤدي الى حوار سوري سوري جاد، وسيفتح الباب على حوار جدي بين السوريين بقيادة سورية من دون تدخل خارجي او طرح شروط مسبقة”.

واقر دي ميستورا  بأن “هوة كبيرة” تفصل بين الطرفين، موضحا ان اسلوب “اللقاءات غير المباشرة ساهم بشكل واضح في استمرار المحادثات”.

وقال انه خلال المحادثات التي ستُستكمل مطلع الاسبوع المقبل “سنسعى الى بناء ارضية مشتركة بالحد الادنى”. (AFP)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫6 تعليقات

  1. صحيح لا يستطيع دي ميستورا الضغط عليكم
    لكن ثوار سوريا الأبطال سوف يضغطون عليكم بالحذاء العسكري

  2. النظام السوري غبي. لم يكن الشعب السوري كله مع بشار الأسد يوما. و لكن لم يكن نصف الشعب السوري على الأقل ضد بشار الأسد قبل تلوث يداه بدم الأطفال….غباء النظام السوري بالتعامل مع شعبه الذي وقف معه سنين رغم الجوع و الفقر و السرقة و النهب. غباء النظام الذي لم يعرف أن شباب اليوم هم غير شباب الأمس و أن لا خوفا في الدنيا يمكن أن يكون لا نهائي. إلا أن النظام السوري ليس الأغبى …رغم كل ما قيل و يقال و سيقال في حماقته و صلفه و جهله. نظام غبي و ما أغبى منو الا المؤيدين والمعارضة. هل ما يزال هناك أمل لإنقاذ سورية ؟

  3. لا تلوم دي مستورا على الضغط
    لأنو انتو عودتو العالم انو ما بتفهموا الا لما ينداس عليكم

  4. اذا معلمكن دنب كلب .. فمعناها اي واحد يحق له يضرط عليك وليس فقط يضعط عليكم

  5. أيها الموالون خليكم على غبائكم و عنجهياتكم الفاضيه حتى تفاجؤوا بسقوك مدوي عندها لن ينفع الندم

  6. هو يقصد أنه لا يحق له أن (يضرط) عليهم .. ولكنه يلدغ بحرف الراء ويلفظه (غين) مثل الجرذ ابو صووواويخ ما بعد هيفا ..