قضية الأكراد .. من الألف إلى الياء ( فيديو )

قضية الأكراد .. من الألف إلى الياء ( فيديو )

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫76 تعليقات

  1. هل نستطيع القول أن الأكراد أصولهم ومناطقتهم كانت في ايران وجزء من أرمينيا . وبعد الاضطهاد الصفوي لهم آنذاك , نزح قسم كبير منهم لتركيا والعراق وسوريا لا سيما في أيام العثمانييين اللذين رحبوا بهم كلاجئين وأخوة مسلمين وأعطوهم كل تسهيلات الحياة في أراضي السلطنة العثمانية آنذاك (تركيا وسوريا والعراق حاليا) . ثم قام الأكراد بعد سقوط السلطنة العثمانية بالمطالبة بدولة كردية على أن تقتطع من أرمينيا وايران وتركيا وسوريا والعراق واقامة دولة كردستان المنشودة. هل برأي أخوتنا المثقفين من الأكراد أن هذا مطلب حق. اليوم السوريين أصبحوا لاجئيين في تركيا والمانيا و بأعداد كبيرة . هل نستطيع أن نقول بعد مثات السنين أننا نريد أن تقتطع أراضي من أوروبا وتركيا لاقامة دولة جديدة للسوريين الذين لجئوا الى أوربا في يوم ما من مئات السنين؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    مارأيكم؟

    1. کلامک بکله الخطا ومضحک و لایقبل ای عاقل هذا الکلام المغرض . حدث هذا الامر الذی قلت بالمهاجره هو محال . منا طق الکردیه لهم اتصال و اتحاد جغرافی کما مشهود علی الصور و المعظم مناطق الکردیه فیه الاتحاد العرقی الکردی . لو کنت الحریص علی ارضکم اذهبو و حرروا دمشق و الجولان و فلسطین و الرقه والموصل من المقاتلین الاجانب . بعض من العرب لیس لدیکم ای علم تاریخی و انتم فاشیست . کیف ممکن ان وقع هذا الکلام المضحک الذی قلت فی الواقع .

    2. كلامك غلط بغلط الاكراد هم ليسو كالاجئين هم الاصلين رجع ثقافتك واحكي صح

    3. على الأكراد القبول بالأمر الواقع بأنهم شعوب مشردة ولا أرض لهم
      الأكراد متل الغجر بالضبط لا أرض لهم ولا وطن

    4. للأسف التحرك الكردي الأخير سوف يعقد القضية السورية كثيراً
      وبداية تعقيد القضية السورية كانت بسبب داعش وجاء الأكراد الأغبياء الخونة ليزيدو القضية السورية تعقيداً
      لعنة الله على الكلب بوتين وعلى ذيلة بشار الأسد

    5. شيخ الكلاب الخونة هنن يلي باعوا القدس لليهود 23 دولة ما تسمى عربية ومن خلفم ما تسمى تركيا ويلي من كم يوم تبين انوا من بين قتلى تفجيرات انقرة كان هناك 11 اسرائيلي بموقع الانفجار ب***************ولا مالك خبر؟..معقول هالصندوق البويا يلي حاملوا بين كتافك ما بيشتغل؟

    6. فشرت تكون شيخ الكلاب حتى .. مقامك وضيع اكتر من هيك..الكلب ألو هيبتوا انت شو ألك يا نذل؟

    7. طبعاً الكلب الو هيبتو .. هيبتو بهيبة النجس الشحاذ الدنماركي .. !
      أما هيبة !!!
      يلعن هيبتك وهيبة أصلك الوصخ ..
      قال الكلب إلو هيبة .. ابن الهابّــه

    8. ولك ابو لهب ابن مرمريتا الكلب اشرف و ارجل من ابوك يلي جابك الكلب عطيه عضمة بيحميك و بيدور حواليك.انت و اجدادك 80 سنة عمتاكلوا من خيرات الكورد و بالآخر بتعضوا فيهون..طلع الكلب اشرف منكون ولا لا؟

    9. فلنفترض ان الكورد جاؤوا من ايران فهم على ابعد تقدير انتشروا في الاراضي المجاورة لارضهم ولكن سيد حقيقة تاريخية هل تستطيع ان تخبرني كيف وصل العرب الى ما تسمى سوريا والعراق التي تبعد آلاف الكيلومترات عن حجازهم و يمنهم والتي تحتاج الى مسيرة شهور للوصول اليها؟هل اتوا بحثا عن الماء و الكلأ لبعرانهم هربا من صحرائهم.ام جاؤوا محتلين بالاسم الدين؟؟؟؟؟؟؟؟
      ما رأيكم؟

  2. جمهورية مهاباد كانت دولة ولا بطاطا ولا جمهورية كردستان الحمراء لعمى ايمتا رح تحلو عنا يا عنصريين.

    1. في كل مناطق العالم قامت ممالك وانذثرت وهذا لايعطي الحق لاي أحد اليوم أن يعيد بناء الممالك السابقة ففي الشرق الاوسط مثلا قامت ممالك كثيرة الكلدانيين والاشوريين والبابليين ولا ننسى يوما ما أسس الاسكندر المكدوني (اليوناني ) يوما مملكة في أراضينا ولا ننسى أن عبدالرحمن الداخل أسس يوما مملكة في اسبانيا .شو رأيك اليوم نرجع نقول بدنا نرجع اسبانيا ولا اليونانيين يطحشوا عبلادنا وبدهم يعيدوا مجد الاسكندر المكدوني. أضف الى ذلك ان اليهود كانت لهم ممكلة في فلسطين دامت لأكثر من 400 عام . فهل تعطيه الحق لاحتلال فلسطين لاسترجاع مملكتهم المنذثرة منذ الاف السنين
      الفيدرالية في الغرب تقوم على تجميع المجزء وتوحيده أما الفيدرالية في شرقنا الأوسط تقوم على تجزيئ المجزء. كفانا سياسة القطيع وان نمشي مع من يضحك علينا بشعارات فارغة. الايرانيين يستغلون الشيعة العرب في لبنان وسوريا والعراق واليمن , ومن قبلهم الاسرائيين استغلوا اليهود العرب ومنذ مئة عام الدول الكبرى يلعبون بالقضية الكردية وبالاكراد حسب مصالحهم . المشكلة أننا جيل بلا انتماااااء صحيح ولا نفهم معنى أن الوطن والمواطنة

    2. حسب قولك سيد حقيقة تاريخية دولة اسرائيل قائمة منذ 60 عاما.. فلنصبر عليها الف عام اخرى و تصبح فلسطين لاسرائيل تاريخيا و حينها لن يكون للفلسطنيين الحق بالمطالبة بأرضهم؟! هل هذا ما تريد ان تقول سيد تاريخية؟ هل تظن ان حقوق الشعوب تموت بالتقادم ايها اللص الأشر؟

  3. قضية لا تعنينا لا من قريب ولا من بعيد, شعب بدون هوية و أرض و حضارة و ارث لم يفلح في انشاء أي كيان طوال تواجده فما دخلنا نحن؟!! طابور خامس في بلادنا يتربصون بنا ليسرقوا اراض يزعمون أنها لهم ولو أجري اي بحث علمي موضوعي محايد سنكتشف أن هؤلاء لم يطؤوا هذي الأرض و لم يعرفوها الا منذ بضعة عقود وبعد أن سمح لهم اصحاب الارض الحقيقيين, قضيتهم ليست مشكلتنا فليحلوها بعيدا” عنا و عن ارضنا و شعوبنا.

    1. العثمانيون قوم من الأتراك، فهم ينتسبون – من وجهة النظر الأثنيّة – إلى العرق الأصفر أو العرق المغولي، وهو العرق الذي ينتسب إليه المغول والصينيون وغيرهم من شعوب آسيا الشرقية. وكان موطن الأتراك الأوّل في آسيا الوسطى، في(((( البوادي)))) الواقعة بين جبال آلطاي شرقًا وبحر قزوين في الغرب، وقد انقسموا إلى عشائر وقبائل عديدة منها عشيرة “قايي” التي نزحت في عهد زعيمها “كندز ألب” إلى المراعي الواقعة شماليّ غربي أرمينيا قرب مدينة خلات….
      هذا بعض من تاريخكم سيد ينال المنغولي.اسمع ايها الجرذ الاشر.لا تظن ان الناس نائمين او غافلين عنكم.واذا كنتم قد جئتم لارضنا نازحين و طالبين للكلأ والمرعى فلم يعد لدينا ما نقدمه لكم من علف.حان وقت حزم امتعتكم و رجوعكم الى ذلك المجرور المسمى منغوليا..والخازوق الذي كنتم تنجرونه للغير صار قاب قوسين او ادنى في ملامسة اقفيتكم.شعب لا يتقن سوى النزوح واللصوصية.

    2. لا يوجد في العالم كله أثر كردي .. او مبنى .. أو قلعة .. أو مؤلف أو كتاب .. أو اكتشاف أو اختراع .. أو مدرسة مشهورة .. أو …….
      لم يقدم الأكراد للبشرية سوى صندوق البويا .. والشروال ..

    3. صحيح 80 سنة و نحن عمنحاول ننضف الحذاء العربي والتركي من عوالق و قذارات تفيد بانه سيد الكون بس للاسف فشلنا بتنظيف ذلك الحذاء المسى رأس.

    4. لا أحد يدعي أن العرب أو الأتراك أسياد الكون ..
      ليس هناك في التاريخ شعب هو سيد الكون .. إنما هي مراحل تاريخية يسود فيها شعب أو دولة ثم تدور الايام فتنتقل السيادة أو الريادة لشعب آخر أو دولة أخرى .. عادي .. (فمن سره زمن ساءته أزمان)
      أما وصفك لرأس العربي بالحذاء فهو مردود عليك .. ويدل عل منبتك وتربيتك السيئة

    5. سيد سينو تربيتي هي تربية مدارسكم العربية حيث كان احد مدرسي اما خالك او عمك فلا غرابة ان كانت تلك هي ثقافتي فأنا نتاج تربيتكم اما والحال انك تعترف بأن التاريخ مراحل لماذا تنكرون على الكورد عزمهم على انشاء دولتهم و على ارضهم و هي قادمة شئتم ام ابيتم..لماذا تنكرون؟! هل تحبوننا لهذه الدرجة ام الحقيقة انكم ستفتقدون الخيرات من نفط و مياه و قمح مما كنتم تسرقونه من الاراضي الكوردية دون محاسبة من أحد؟ الا ترى مقدار التهجم على الكورد من عوام العرب و بقايا ما يسمون التركمان لا لشيء فقط لانهم كورد؟! هل علمت الآن لماذا وصفت رؤوسكم بالحذاء؟

    6. طيب أنت تكره الأتراك .. و لسبب (ما)!!؟؟ عندك حقد على الأتراك .. هذا لا يهمنا
      ولكن لا تستغبي الناس .. ولا تظن أن الناس جهلة وينتظرون منك أن تدرسهم التاريخ..
      قاعد تكتب عرق أصفر وصيني وتايواني وحكي بيهوي بلا قيمة وكلام فارغ ..
      وين العرق الأصفر والصيني والمغولي بسلالة السلاطين نفسها ..
      عائلة السلاطين العثمانيين ليس فيهم من يشبه الصينيين بشيء ..
      وإن كنت من النوع الذي لا يصدق حتى يرى … فدعك من اللوحات المرسومة للسلاطين السابقين ولا تصدقها .. ولكن ماذا عن الصور الفوتوغرافية للسلاطين الأواخر ..!؟ هل السلطان عبد الحميد يشبه العرق الأصفر !!!!!!!!؟ وهل السلطان عبد المجيد فيه شبه بالصينيين .. أو السلطان محمد رشاد فيه شبه مواطني تايوان أو كوريا أو المغول!؟ .. وغيرهم وغيرهم …
      اقعد اعوج واحكي صحيح ولا تظن الناس تلاميذ صغار تحاضر فيهم ..
      فلا يوجد واحد من السلاطين العثمانين فيه أي شبه بالعرق الأصفر أو الأخضر أو الفوسفوري الذي يعشعش في رأسك ..
      إلا إذا أردت أن تقنعنا بأنك تلجأ للفبركة لأنك لا تجد ما يعيب خصمك..

    7. انا لا بكره حدى و لا عندي حقد على حدى.. بس الحق حق .. بدك اياني ما اصدق اللوحات المرسومة للسلاطين قلتلي..ليش مين يلي راسم هاللوحات مو فنانين اتراك من زمن السلاطين نفسون؟ولا انا وانت راسمينها من مخيلاتنا..بعدين جاي تقلي عبد الحميد و عبد المجيد بيشبهوا الصينيين شي؟ انا بدي اسألك عرب سوريا ولبنان و الاردن بيشبهوا عرب اليمن شي؟ اكيد لا اما هنن مو عرب (و هنن بالفعل خليط من الاقوام) او اتغيرت اشكالون عبر مئات السنين..طيب يا هدول السلاطين اتراك منغول او بدنا نشوف مين هدول .. و خدها على نفسك اذا انت اليوم قررت تروح تستقر بافريقيا بتقدر تتخيل شكل حفيدك من الجيل الرابع او الخامس؟ وصلت يا معلم؟ يا ريت انت كمان تقعد منيح وتحكي صحيح.

    8. من كتر ردودك قاعد تخبص …
      شوف يا معلم كيف انك بتغلط بسبب انك تكتب وأنت محتد ومعصب ..
      – طيب رسامين اتراك رسمو صور السلاطين .. شو يعني .. غيرو بأشكالهم !! ظبطولهم شكل العيون خخفولهم اللون الأصفر .. سبلولهم شعرهم .. !! شو هالمنطق .. !! طيب ليش؟؟؟؟ سلطان حاكم دولة طويلة عريضة بيغير شكلو .. ! لأ يا معلم الناس كانت تتشبه بلباس وطريقة أكل وعيش حكام الدول .. مو الحكام بيشبهو بالمحكومين!!
      اوباما رئيس اكبر دولة في العالم حالياً يحاول الابتعاد عن أصله الأفريقي بكل طريقة .. بس على كلامك لازم ترامب اذا صار رئيس راح يحاول يتشبه بالأفارقة أو المكسيكيين ..!
      عندما تقول أن السلطان الحاكم بأمره المنتشي بتوسع حدوده كل يوم سيحاول تغيير شكله ليشبه اليونان أو الشرق اوسطيين!!!
      أما عن تغير شكل الشخص بحسب المنطقة .. فهو يدخل في باب المسخرة .. فسلالة الإنسان لا يتغير بـ 500 سنة .. والدليل أحفاد الأفارقة في امريكا .. ومنهم اوباما .. برأيك تغير شكلو …؟
      طيب الشركس وابناء القفقاس اللي استقروا من مئات السنين في دمشق .. هل تغير شكلهم .. .ّ؟ أو ما بتشوف الواحد منهم بتقلو شركسي .. شيشاني ..
      يعني انت مفتكر تغير الشكل بتغير المناخ والمنطقة الجعرافية تعمل عمل الجراحية التجميلية .. !؟ شو دارس انتي؟؟
      برجع بقلك .. لا تحاضر بالناس وتظن نفسك الفهمان وغيرك لأ ..

    9. انا ما قلت السلاطين غيروا اشكالهون و لا تقولني ما لم اقل..رح شربك اياها بالمعلقة .. السلاطين العثمانيين كانوا متزوجين من تركيات فقط ولا شو؟ وشو مشان الالبانيات و البلغاريات و الايرانيات من المحظيات تبع السلطان؟هدول اولادهم على عدة اجيال كيف بيصير شكلهم يا فهمان؟طيب لما بتشوف سعودي بشرتوا بيضاء بيقلك انا سعودي شو بتقدر تقلوا؟ اما اخوالوا بيكونوا من لبنان او سوريا او او .. ولا مالك خبر من هالموضوع؟بعدين ورجيني سلطان عثماني واحد مو لابس على راسو طربوش طولوا مترين من وين لوين رح نعرف شو شكل شعروا .و دقق برسومات السلاطين منيح رح تلاقي معظمهم عيونهم مشدودة للخلف ولا لا؟ كنت بتمنى يكون في بالتعليقات ميزة ارفاق صور لاحطلك كم صورة و اقعد انت دقق فيهون بنفسك.معلم زمن الضحك عالآخرين ولى و نحنا جيل القرن 21 معلم .. زمن الكوردي الدرويش يلي بينضحك عليه بكلمتين بحححح طار.

    10. المضحك في بعض ردود المستعربة من الشام و تعصبهم للقومية العربية و المزايده في العروبه رغم ان اصولهم من الاكراد و تركمان و ايران و الشركس و القوقاز و غجر و النور والى اخره

  4. جمهورية مهابادكم نشأت في ايران بدون أية مقومات لدولة حقيقية, اذهبوا الى ايران و
    طالبوها بحل قضيتكم و باعتبار ايران والعراق بالهوى سوى فانتم احرار افعلوا ما شئتم هنك اما سوريا و تركيا فلا أرض لكم فيها”, ان قامت دويلتكم السرطانية سنهدمها فوق رؤوسكم كما فعل الايرانيون بجمهورية الموز الكوردية المهاباد, نجوم السما أقرب لكم يا كلاب اوجلان.

    1. احمق تشکیل الدوله الکردیه فی ترکیا وسوریا لا یرتبط بک یا احمق . لو کنت حریص اذهبوا و حرروا فلسطین و دمشق و ایضا رقه و الموصل الذین فیه اعداد کبیر من المقاتلین الاجانب و یعتدون علی شرفکم و کل شیئکم .

    2. ياريت نبطل نتاجر بفلسطين وتحريرها وهذا الكلام يردده تجار المقاولة والمماتعة من مناصري ذنب الكلب وحزب الشيطان بوجه من يريد تحرير سوريا منهم ومن ظلمهم وبالنهاية فلسطين ستتحرر عندما تتحرر الدول العربية من وكلاء اسرائيل.

      اليهود انشأوا دولتهم بفلسطين زاعمين أن أجدادهم منذ آلاف السنيين سكنوا هذه الارض واليوم نجد الكرد يرددون نفس الاسطوانة ويريدون انشاء وطن قومي لهم على ارض لم تكن لهم يوما وهم مستعدون للتحالف مع الشيطان من اجل.

      الاكراد يتمتون بذاكرة السمك وينسون بسرعة أن الدول العظمى كانت وما زالت تستخدمهم مطية لتنفيذ مصالحهم ودائما ما تركوهم بعد تنفيذ ما يريدون أو تغير المصالح وعبارة ان السفن لاتصعد الجبال يبدو أنهم مسحوها من ذاكرتهم.

      الكرد يتحججون بالمظلومية التي يتعرضون لها لكي يشكلوا وطن خاص بهم تماما مثل الشيعة الذين يقتلون المسلمون بحجة المظلومية وبالنهاية الشيعة والكرد حمير اليهود والنصارى ويجب عليهم أن يدركوا أن قوتهم وعزتهم لن تكون إلا ضمن محيطهم الذي يعيشون ضمنه وإن عدتم عدنا

    3. الى جميع الجرب قصدي عرب
      كوردستان قادمة غصبن ع خشومكم مثل ما اليهود اخذو حقهم بالقوة ونحن بعد جاي نأخذها بالقوة والسبع يطّلع دم . وانعل أبوكم لابو أجدادكم كلكم تحت بوله كوردي أنتم والترك والفرس نحن قوم دعأمنا الجماجم يا مناويج. عاشت كوردستان عاشت اسرائيل عاشت أورشليم

    4. شو يعني “كووووردي” يا سيد؟؟؟ يعني على وزي “تووووركي”؟؟؟؟؟

    5. هذا الشخص باسم شموکا ممکن ان هو لیس کردی و هو یکذب ویرید تدمیر وجه الکورد

    6. الجرذ ينال المنغولي اذا كان الموضوع لا يهمك لا من قريب ولا من بعيد حسب قولك فلماذا اذا نسمع صوت نباحك وقد وصل الى القطب الشمالي؟اغلب الظن ان الخازوق الذي كنتم تنجرونه للآخرين اصبح قاب قوسين او ادنى من اقفيتكم.و ما تسمى تركيا ستهدم فوق اجسادكم العفنة وما قول داوود اوغلو انه يساند حقوق الكور الا بداية النهاية لكم يا جرذان منغوليا.

  5. کل الکردستان یعنی مناطق کردیه فی الشرق الاوسط کانت جز من الدوله ایرانیه القدیمه و تحت السیطرته قبل الصفویین و بعد ان نشا الصفوییون الاذریون فی شمال ایران بقیاده شاه اسماعیل صفوی و قبضوا القدرت و السلطه فی ایران فرضوا مذهب الشیعیه باجبار علی کل الایرانیین والاکراد لم یقبل هذا الشی و تقاوم امام هذه الخطوه و باقوا علی مذهب السنه و بدا مواجهات والخلاف بین الاکراد و الصفوییون حتی ادرک سلطان سلیم العثمانی هذا الموضوع و اراد ان یستفید من هذا الموضوع و قاموا بانتقال الجیش باتجاه حدود الایرانیه فی منطقه دیاربکر و الاکراد فی اولئک المناطق الحقوا بالجیش العثمانی و حربوا ضد الجیش الایرانی و بالتحاد هذین هزمت الجیش الایرانی والحقوا مناطق الکردیه فی العراق و ترکیا و … بالدوله العثمانیه . اما مناطق الکردیه فی الایران یعنی کردستان ایران باقوا تحت السیطره دوله ایرانیه و برغم هذا حتی الان اکراد ایران کمثل باقی اکراد باقوا علی المذهب اهل السنه . و نتیجه ان الاکراد فی الاصل هم من الشعوب الاریاییه و القرابه قویه موجود بینهم وبین الایرانیین فی الاصل و الثقافه و اللغتهم قریب باللغه الفارسیه و لکن اختلفوا مع باقی ایرانیین فی المذهب و جمیعهم اهل السنه و الجماعه بشکل العموم و تاریخی . و فی الختام ان اکرمکم عند الله اتقاکم .

  6. تخلف متأصل قال دولة قال ، لأن الشغلة سلبطة وسرقة اراضي الغير ، قريباً الارمن بيطالبوا بحلب بدولة ارمينيا الجديدة والشركس بالقنيطرة بشركستان الاولى ، العلوية صارت دولتهم سوريا المفيدة بعد أن كانت جبل العلويين يعني شفطوا دمشق ودرعا وحمص وحماة والساحل وجزء من حلب ، صار على هالحالة يحق للدروز دولة يا قلبي ، وباقي الشعب السوري يلا على البادية الصحراوية ويأكل بسكوت اذا مافي خبز.
    هاد اسمو جنان وتخلف وتأسيس لمزيد من الدماء والمآسي.. ومن أجل كم كلب مسعور على السلطة وبدو يعمل دولته واولهم دنب الكلب طبعاً وصالح مسلم وابو بكر البطيخي والجولاني ، مسعورين الله يذلكن ويخلص هالشعب منكن يا همج.

    1. طبعا يا مهستر بوند الشغلة سلبطة متل ما اجدادك بزماناتوا اتسلبطوا على اراضينا و عربوا اسماءها اجى اليوم يلي الاحفاد يدفعوا فيه الثمن مفكر الشغلة هيك ببلاش؟لا تلوم الكورد ولا اي حدى تاني.. بس فيك تلعن اجدادك يلي وصلوكون لهاد اليوم.اما بالنسبة للشركس و الارمن انت بتعرف وانا بعرف والكل بيعرف و هنن ذات نفسون بيعرفوا انو الارمن و الشركس اجوا لاجئين من ارمينيا و جبال القفقاس الى بلادنا.الارمن هربا من بطش العثمانيين والشركس هربا من بطش الجيوش الروسية يعني هنن لاجئين و ضيوف في بلادنا وليسوا مواطنين اصليين مع كامل احترامنا للشعب الارمني و الشركسي وما بظن هنن بيزعلوا من الحقيقة لانهن بيعرفوا هاد الكلام قبلنا.اما والحال انو المناطق الكوردية فيها بترول و زراعة و انو انتوا عالصحراء فالموضوع عادي لانكون رح ترجعوا لمكانكم الاصلي لعند بول البعير في صحراء اليمن السعيد. مفكر 80 سنة من وين عمتاكول خبز ؟ من خيرات ارض اجدادك؟كلها سرقات خيرات اراضي الآخرين يا حبيبي..مع تحيات مدمر جيمس بوند

    2. أنا أصدق المرحوم الشهيد المؤرخ الكردي عمر ميران ولا أصدق إمعة تافه شحاذ …
      أنا أصدق الشهيد مشعل التمو ولا أمسح حذائي بعنصري معقد مثل الدنماركي التافه
      د. ميران ومشعل التمو أصدق من العميل طالح مفسد الذي صوره مع رؤساء المخابرات السورية تملأ المواقع ..
      على كل حال أنا أشفق على بعض الأكراد المسحورين بالشعارات القومية الكاذبة .. وكأني أراهم يطحنون في آتون حرب بين الأحزاب المتناقضة والمختلفة المصالح والتوجهات و التمويل.
      مثلما حصل في شمال العراق حين تحالف البرازاني مع صدام حسين ضد جلال الطالباني .. سنرى تحالفات كردية لا تخطر في بال في حرب الإفناء الكردية القادمة ..
      ويكفي القول أن من يواجه حزب العمال الإرهابي في منطقة ديار بكر هو الحزب الكردي الإسلامي ليعلم الجميع أن العملاء أمثال طالح مفسد المنفذين لأجندات أجنبية سوف يزجون بالشباب الكردي في حروب إلغاء سيكون ضحاياها من أبرياء الكرد بينما سيزيد رصد أمراء الحرب من المال والفلل والقصور ..
      والأيام قادمة ..

    3. شوف يلي مسمي حالك ماهر.. حكيت كتير و ما فهمنا منك شي؟! ممكن تحكيلنا شو قال عمر ميران و شو قال مشعل تمو علما الاتنين ما بعرف عنون شي و لا بدي اعرف لاني اتّطلعت على سيرتهم من اول سطرين ما كملت قراءة عنهم…بعدين الاكراد بيحبوا بعض بيطحنوا بعض مو شغلك بيفنوا بعض بيبيدوا بعض مو شغل يلي خلّفك هاد.. بعدين لعلمك و ان كان صالح مسلم و انا مو من مؤيديه و ان كان الو صور مع رؤساء المخابرات السورية القذرة فهنن يوما ما كنتوا تنادوا بالفداء لهم بالروح و بالدم بس بدي منك هلآ تحكيلي عن رؤساء الكتائب الثورية تبعكم بتحب جبلك صور قائد كل كتيبة هاد يلي صوروا مع عرباية الخضرة و التاني يلي صوروا مع بسطة الدخّان و التالت يلي صوروا مع قربة السوس و الرابع يلي صوروا مع عرباية البليلة؟ مع احترامنا لكل مهنة شريغة..هدول هنن يلي رح يستلموا الحكم و يصيروا قضاة و محامين على المواطن السوري؟!! يعني عالاقل صالح مسلم و يلي يشهد الله اني من مؤيديه عالاقل صوروا مع رؤساء افرع الامن بيدل على انو رجل سياسي مو ابن عرباية بليلة و بسطة دخان و عرباية الخضرة علما انو صالح مسلم قضّى في سجون البعث لصدّى..بس الواضح انكون كلكون طنطات و بس الموضوع يتعلق بالكورد كلكون بتصيروا زلم بس و حياة قرب اليوم يلي تتعلقوا فيه من شنباتكون يا اقزام..

    4. المشكلة رديت عليك يالكوس الدنمارك ومسحت فيك الكرة الارضية لكن ** * * ** ** *…الظاهر انك مدعوم في دولة البعث والاشتراكية ، على فكرة انت مريض نفسي ومصاب بعقدة نقص رقي الانتماء.

  7. العرب جرب و رعيان جمال بالحجاز و اليمن
    اذهبوا عيشوا بين اشجار النخيل لا مكان لكم من اليوم فصاعداً مكان في اي بقعة من كردستان لا في ما كان يسمى سوريا سابقا ولا بالعراق .

    1. يا سيد… نحنا سوريين و مالنا علاقة لا باليمن و لا بغير اليمن…..حاج فزلكة و حكي بلا طعمة….

    2. يا حبيبي نفتخر اننا رعات غنم فجدنا محمد صلى الله عليه وسلم كان راعي غنم ونفتخر باصلنا ام انت بيكفي انه على راسك صندوق بويا رغم ان بويجي عمل ومهنه شريفه لا تعيب بصندوق بويا فيه متل مقعد صغير ليضع لانسان رجله عليه هذا هو مكان راسك

    3. ملاّ مسلم انت يا ابو *** ابو لهب طريقة كلامك و اسلوبك و حاشى لسيدنا محمد يعترف بجرذان من شاكلتك.

  8. لكل العرب العنصريين(وما بعرف على شو ) دعوتكم للجميع من أجل العودة لأراضيه التي أتى منها أتمنى أن تشملكم لكنتم اول الراحلين
    على بعرانكم إلى هضبة نجد وصحراء الربع الخالي من حيث اتيتم وزرعرتم الخراب والدمار، في كل محل وطأته أقدامكم القذرة.
    رحم الله إبن خلدون

  9. الاكراد شعب مسلم وهم اهلنا واخوتنا من يريد ان يجعل منهم دولة او حكم ذاتي او فيدرالي او اي مسمى اخر هم اناس اصحاب اجندات ارادت استغلال تشتت الكرد وتشرذمهم فالبي كي كي يناضل في تركيا لعمل دولة كردية شيوعية اي سلخهم عن محيطهم الاسلامي اليي بي دي هم حزب العمال الكردستاني مجموعة اوجلان اللتي تاسست على يد الاتحاد السوفييتي بالثمانينات بعد ان تم قمع الحركة اليسارية في تركيا بعنف اراد الاتحاد السوفييتي الانتقام من الاتراك فجاء بفكرة البي كي كي الشيوعيون بحجة قتالهم لاقامة دولة كردية شرق تركيا الان التاريخ يعيد نفسه بتامر موسكو مع النصيرية ونظام الملالي للانتقام من تركيا باخراج اليي بي دي المشكلة الاخوة الاكراد مصدقين ان هؤلاء يعملون لصالحهم لاقامة كيان لهم في سوريا طيب اريد اسال الاخ اللي يدافع عن اقامة مايسمى روج افا ليش استثنيتو منطقة الاكراد وركن الدين بمدينة دمشق ما تعترفوا فيهم ولا اكراد صلاح الدين مانن اكراد برايكم

    1. كلام عمر صحيح.. الاكراد عموماً في سوريا اذا كانوا تعرضوا للمظالم فهي من نظام دنب الكلب الطائفي والذي نكل بجميع السوريين دون استثناء ، واذا كان الاكراد يريدون معرفة وضعهم بالنسبة للشعب السوري عليهم ان يسألوا ابناء قوميتهم في دمشق مثلاً والمناطق الاخرى ، لا فرق بل اندماج كامل وكم من العائلات نصفها كردي والآخر سوري لا نعلم اذا كان بالاصل اتى من الجزيرة العربية او فنيقي او سرياني اشوري كلداني غساني او روماني تركماني او من شي كوكب تاني …. يعني فتنة الدولة الكردية بالاصل لتوريط مجتمعاتنا ببعضها في الحروب والتناحر ، في سوريا الكثير من رجالات الدولة في الماضي اصولهم كردية وهذا لايمنعنا من تمجيدهم والاحتفاظ بذكراهم.. مثال وزير الدفاع يوسف العظمة كردي لكنه سوري قبل كل شيء الفنان الشهيد خالد تاجا كردي لكنه دمشقي ولا اظنه كان سيفضل روج أفا على دمشق ومثله الكثير الكثير ، يعني على اخوتنا الاكراد ان لاينجروا خلف العميل صالح مسلم والتركي اوجلان والرعاع والمرتزقة والحمقى من ورائهم لأهداف تخصهم.. انتم سوريون قبل كل شيء وانا ك سوري حر لا يزعجني ان انتخب رئيسا للجمهورية سورياً كردياً كان او غير ذلك .. طالما إنه يعمل ضمن اطار العدالة والقانون ونطاق الحقوق والواجبات ، نحن لا نخاف احداً وشعبنا الحر بكل مكوناته ادهش العالم بقوة ارادة التحرر والحرب ، ولكن نخاف من أن تهدر الفتنة دماء اخوة لنا في الارض والعقيدة وارادة العيش المشترك ضمن سوريا حرة ديمقراطية قامت الثورة لأجلها .

  10. قبل ما تفكروا تعملوا دولة اتعلموا اسلوب الحوار البناء بدون تشبيح وشتايم وعنتريات
    كلامكم وتعليقاتكم بتدل مين الفاشيست ومين العاقل
    للاسف اسمحولي أقلكم متل ما ضحكوا عليكم قبل رح يضحكوا عليكم كمان هالمرة والذكي فيكم اللي بيتركله صاحب .

    لسوريا موحدة ورح تبقى موحدة ولا مكان لأي شخص يريد تجزئتها على أرض الشام

  11. ان لم اقراء بتاريخ ان كان هناك دوله كرديه.من عصر الدينصورات الى الان لم اسمع عن شئ اسمه مناطق اكراد او دوله كردية او ما شابه او انهم لهم حضور في التاريخ او اي شئ يدل عليهم،سوى احلامهم انه كان هناك دوله كردية.انا ارى قضية الاكراد تشابه جدا قضية اليهود و الدوله اليهودية لذلك ترى خلف الاكراد اسرائيل تزرع في عقولهم دولة الاكراد المصطنعه..اي مشروع اسرائيل الثانية حتى يتسنى لنا ان ننسى الاولى،الدولة الكردية مجرد احلام و امنيات في عقول الاكراد تستخدمهم امريكا وروسيا واسرائيل لتحقيق اهدافهم في المنطقه.لا يوجد شئ اسمه كردستان على مر التاريخ الاكراد مجرد رعاة حمير ومواشي و يعيشون منعزلين عن بقية الناس في اعالي الجبال اغلبهم متخلفين جدا بسبب انعزالهم عن بقية الطوائف الاخرى و لا يجيدو صنع شئ سوى تربية الحمير والمواشي ..اتت اسرائيل والغرب ليستغلهم..وعند الانتهاء منهم يرمونهم تحت رحمة الفرس والترك والعرب…لا مكان لدولة الكرد لاءنها ام تكن على الاطلاق ….هذه الاراضي هي ملك للاسلام و وقف له…

    1. طبعا ما رح تسمع .. من وين رح تسمع بشي اسموا كوردستان و انت تربية و خرّيج المدارس العربية البعثية يلي بيلغي الاخرين.و بالنسبة لليهود لا تنط كتير هنن اولاد عمومتكم بالدم و اي و ساخة موجودة عندهم فهي مرجعوها لغخامتكم..اما عن تربية المواشي و الحمير فانا ها هنا اقر و اعترف ان مصادقة المواشي و الحمير اشرف من مصادقة امثالكم من ذوي الافكار البعثية و الاقصائية..

  12. جمهورية مهاباد قامت في ايران في 1948 و ذلك بمساعدة السوفييت حيث استخدموهم كعملاء كعادتهم و خنجر مسموم في ظهر ايران اثر الصراع البارد مابين ايران و الأتحاد السوفيتي . طبعا القصة نفسها الأن تحدث كنكاية مابين روسيا و تركيا . المهم جمهورية ماهاباد تم طحنها و وعمل الأيرانيون من الأكراد مرهم لبسمار القدم و انتهت القصة بعد 11 شهر بهروب كاكاتهم و مساومة الحكومة الأيرانية على أموالهم و عقاراتهم في سبيل القاء السلاح . يعني خونة و عملاء و لصوص .

    1. وانتم يا عرب الشيعة المؤيدين لأيران المسمىNNN الا ترى انكم مطية لايران في بلادكة العربية في اليمن والسعودية يركبون ظهوركم و يستخدمونكم في نشر مذهبهم الفاسق كأصلكم و يسرقون نقودكم باسم الخمس و ينكحون و يغتصبون و يزنون بنسائكم باسم زواج المتعة ؟ الا ترى مدى الدياثة التي اوصلتكم اليها ايران النجسة كأصلكم ؟ اليس فيكم رجل رشيد؟

    1. ما تزعللي الدلوعة الكردية ..
      الدلوعة إلها شغل تاني … ما بدنا نزعلها

    2. الفتاة عندكم اسمها جارية يعني لمن هبّ و دبّ..اما الكورد الفتاة لقبها خاتون يعني سيدة رفيعة المقام.و الشغل التاني يا واو هي للجواري امثال ميمتك فلا تطول و تقصر كتير منعرفكون و منعرف منبتكون..

  13. عوووووو …..إذا كثر النباح من حولك فاعلم بأنك أوجعت الكلاب , هربجي PKK و PYD هربجي كورد وكوردستان هربجي روج آفا . عوووووو.

  14. بس أمريكا رجعت امريكا للهنود الحمر بنرجعها الاراضي للأكراد هي إذا هذا العلاك صح فأنتم مسلمون سنه فأنتم لكم سوريا كلها تحت هذا الشعار و غير ذلك لن تنعموا بشبر واحد

    1. يعني بتعترف انكون ولاد ستين كلب و حرامية و لصوص و قطّاعين طرق؟!

  15. مشكور صاحب المقطع بس قدم صلاح الدين الايوبي انه كردي مع العلم كل المرجع بتنفي هادا الكلام حتى كلام عائلة الايوبي بتحكي انو هنه عرب وبتحده اي شخص يجيب اثبات نسب الايوبي انو كردي

  16. صلاح الدين كردي. هو من وحد مصر والشام وهزم الفرنجة وحرر القدس باعتراف العالم. لتكن قدوتكم صلاح الدين . كما نحن المسلمون قدوتنا محمد عليه السلام.

  17. اولا اللغه كرديه اقدم من العربيه وتركيه وفي اكتر من 40 مليون كردي بيحلمو بتاسيس دوله كرديه وهاد الشعب الكردي وارادتهم رح بتحقق ويلي مو عاجبو ينطح راسو بالحيط تضرب انت وهيك تقرير

    1. اللغة الانكليزية والفرنسية والايطالية كانو لغة واحدة وهي اللاتينية حتى اللغة الانكليزية اختلفت كثيرا عن ايام شكسبير والذي حفظ اللغة العربية هو القرأن الكريم يعني نحن نفهم القرآن والاحاديث الشريفة مع انها تقريبا من الف واربع مئة عام (وحتى نفهم الشعر والكلام قبل الاسلام) اما لغتك الكردية فلقد تغيرت وتبدلت ويمكن ان اللغة الحالية لايتجاوز عمرها 200 سنة وخاصة انها كانت غير مكتوبة (وحتى اللغة الكردية صارت لغات فيوجد اكراد مقيمين في بلد لا يفهمون اللغة الكردية لبلد آخر)

    2. إلى فخور انا كرررري…
      فيك منك على حمار بقشطة.. او جحش بفستق
      يعني كل يوم بتثبتوا لنفسكم انكم بقرررررر وصعب تعيشوا بين البشر… قلتلي يا حيوان اللغة الكرية أقدم.. ليش يا بهيم كان في لغة كردية بالأساس قديما بالفعل حمار ومعبى ببنطلون

    3. امل ابليس بالجنه ,,,, عيش الحلم و فشرت انتي ولا غيرك يقسم سوريا

    4. الى فخور انا كردي
      اولاً آدم ابو البشرية لغته عربية بابا وبعدين انت بدك تسوي بلد لحالك روح على دور على أصولك في باكستان ولا بنجلادش وسوي دوله هنيك بابا

    5. مثل ماقلت بيحلموا يعني هو حلم وفقط, الروس والأمريكان يلعبون بكم

  18. ومين قلك انو اللغه الكرديه اقدم من العربيه….روح فتش التاريخ….ولنفرض مثلا انها اقدم….نحن اكرمنا الله ان يكون كتابه العزيز عربيا وليس كرديا……كفاكم عنصره يا اكراد….نحن ابناء دين واحد…..وجدكم صلاح الدين من العظماء

  19. ارض سورية للاشوريين والكنعانيبن والفينيقيين العرب والكردي الفهمان اهلا وسهلا بس لمتعود يقول ينطح راسو بالحيط فهوي بكون حيط …لاااتحلموا كتير ياحيطان

  20. هلء انك مرتاح ومبسوط وحاسس بنشوه لانتصار شي حلو ومفهوم وانك حاسس انك تملك قوه وعم تشوبر وتهوبر وتعيش وتسقط بلعرب منفهمه ومنقدر نتفهم مشاعرك جياشه ومنقول نشوه لانتصار مافي مشكله وتفرح وتغير اسماء مناطق وتسمي روج افا وتغير اسم عفرين واسم عين عرب ممكن نفهمه يعني كله مقبول من سكران شو ما طلع منه مافي مشكله وليس على مريض حرج اصلا سكران ما بيتحاسب على كلامه ومعروف لاكراد بيشربو بشكل كبير ومعروف كردي لما بيخلص محصول زيتون وين بيروح وكيف بيصرفه ومعلوم ايضا ان اكبر نسبه تلعب قمار هم لاكراد ومعروف ما صنعو في كفر جنه حتى صار اسمها كفر جهنم يعني صارت تخينه حترمو نفسكم شوي وخلي عندكم دم لولا صراميه عرب وشحاطه قديمه تبع عرب بعمركم ما دخلتو لاسلام ولا تنسو محمد عربي وقران عربي واحد بيقلي لغه عربيه مالها اصل ولاصل لغه كرديه بينط تاني وبيطلع عندهم نبي اسمه هورو وتالت بيصير ينط ما يحط لانه حدا قال انه ما ممكن يكون في دوله كرديه عيب عيب عيب على شواربكم نصكم امهاتهم عربيات ونص تاني بيحكي عربي مو ناقص غير يطلع معكون محمد كردي اي تخنتوها كتير كتير كتير خلو نقاش واضح وصريح وما بدها كل هل بروظه لو قدرتو تعملو دوله صحتين وهنا على قلبكم هي لو قدرتو بنفس وقت انتو من اعلن حرب على عرب كتير منيح لارض بينا وبينكم وسلاح بينا لنشوف اذا انتو زلم ولا نحن بلمعركه بيبان مين قباضي مو بلسمبات وكلام تافه وسب وشتم مارح سب لاكراد لانه فيهم ناس تفهم وما رح اتمسخر على لغه كرديه لانها لغه اصحابي وقفو معي بكتير مواقف مشرفه على لاكراد تفكير وتروي وفهم مقصود هل من صالح لاكراد حرب مع عرب هل من مصلحه لاكراد تهجير سكان عرب من ارضهم بحجه انها ارض لاجداد من 5000 سنه هناك فرق بين وهم وحقيقه وبين فشخره وعقل نحن لا نريد قتال لاكراد ليس خوف منهم ابدا ومعروف من هم عرب ومعروف ماضينا ولا نحتاج للمتهكمين هل من مصلحه لاكراد معاده للمسلمين هل يفيد لاكراد تمسخر بجوامع مثلا كم نسبه لاكراد في سوريا تريدون دوله طيب وسكان شيخ مقصود شو حل تبعهم مثلا عاقل يحكي ومجنون يسمع نحن نعلم ان بعضكم يقف مع بشار الاسد باسم قوميه كرديه نعلم علم يقين ان من سلم زعيم تبعكون اوجلان هنن ال لاسد ونعلم ان مؤسس حزب بي كي كي حافظ اسد وهذا ليس سر عليكم ان تختارو لو اردتم حرب هي لكم وفرضت علينا ولكن بعد الحرب لا تلومننا ولا يحق لاحد منكم بعد حرب طلب اي حق لكم لو فزنا عليكم ولن نطلب منكم حق لو فتزتم علينا وقوفكم مع الاسد يضر بلاكراد ويضعهم في خانه لاعداء هل تريدون هذا لا تخنوها وكل معلقين في موقع كم واحد من لاكراد ومعروف ما مقصود وكل معلقين الذين يدعون انهم اكراد معروف من هم وما مطلوب منهم لو كنت كردي اكتب بكردي لو كنت صادق بانك تتكلم باسم الاكراد اكتب بكردي وكفى الله مسلمين شر قتال اسلم تسلم ياتيك الله اجرك مرتين وسلام عليكم

  21. يوسف العظمة من عائلة العظمة التركمانية العريقة التي تنحدر من قونية و استوطنوا دمشق, عائلة العظمة تركمان و ليسوا أكراد لذا اقتضى التنويه, من اراد النقاش فليزودنا بالادلة و البراهين و الوثائق التي تثبت كردية عائلة العظمة, يكفي تزوير و تلفيق.

  22. ينال الجرذ الارض سرقتوها والمي سرقتوها و الاثار سرقتوها ولك حتى اسماءنا سرقتوها يا لصوص العصر بقى يا صغير شو بدك نقلك؟..قلتلي قونية و استوطنوا؟طيب ممكن انت تزودنا بالادلة والبراهين والوثائق يلي بتدل انو العظمة تركماني منغولي؟اكيد لا..هاد دليل على انكون مستوطنين بالشرق الاوسط وانكون مو من هالبلاد كلها..يلعن التاريخ يلي جابكون على ارضنا.

    1. حتى قبل سنوات قليلة كانت صورة البطل يوسف العظمة تتصدر الصالون الكبير في المتحف العسكري في دمشق قرب التكية السليمانية .. وكان مكتوب عليها بالاسفل بخط الخطاط حلمي حباب الخطاط الدمشقي ((الشهيد الأمير التركماني البطل يوسف العظمة وزير الحربية في الحكومة الوطنية)) .. ومن لا يصدق فليسال من هم أكبر منه سناً.
      طبعاً هذه العبارة أزيلت في فترة الخلافات التركية السورية … قبل توقيع اتفاقية أضنة ..
      وعلى كل حال كون يوسف العظمة تركمانياً لا يغير شيء .. فهو سوري قبل كل شيء .. وهو ذهب ليستشهد دفاعاً عن الارض السورية وعن دمشق بكل أهلها من كل القوميات والأديان ..
      لذلك دعوا هؤلاء الرموز .. ولا تدخلوهم في خلافاتكم الكلامية السفسطائية ..
      لا علاقة لكم بيوسف العظمة أو صلاح الدين أو فارس الخوري او غيرهم من القامات الباسقة …

  23. ينال الجرذ صدقني اذا مو انت اولادك او احفادك رح يجي يوم يلعنوا سنسفيل اجدادك و يلعنوهم ليوم الدين لاني بعمرها شجرة ما وصلت لربها والحرام ما بيدوم واجدادكون سرقوا و نهبوا بما فيه الكفاية و رح يرجع الحق يوما ما لاصحابو و رح تلاقوا حالكون بلا ارض و بلا ماوى و وقتها فقط رح تلعنوا السلالة العثمانية كلها يلي وصلتكون لهالمواصيل..اتفرعنوا اليوم قد ما بدكون..بس يوم يلي بيحق الحق لا تبكوا متل الحريم و وقتها رح تبدأوا لعنات على العثمانيين المنغول.