جامعة فلسطينية تعاقب طالبين ” تعانقا ” داخل حرمها

لم يتوقع حبيبان تعانقا داخل الحرم الجامعي لجامعة فلسطين التقنية – خضوري في الضفة الغربية بفلسطين، أن يتم توقيفهما من الجامعة بسبب ذلك.

بدأت القصة عندما أفصح طالب فلسطيني من الجامعة الخميس الماضي عن حبه ورغبته في الارتباط بحبيبته وهي طالبة فلسطينية تدرس معه، وقدّم لها خاتم الخطوبة، وبعدها عانقها، وسط مئات من الطلبة الذين كانوا يشاهدون المشهد.

ولم يمر سوى 48 ساعة وجاء قرار إدارة الجامعة بإيقافهما والبتّ في إجراءات فصلهما من قبل مجلس الضبط التابع للجامعة والذي عُقد ظهر الأحد، عازين السبب بأن ما قام به الطالبان الحبيبان “أمر خادش” وخارج عن عادات وتقاليد المجتمع الفلسطيني.

بدوره عقّب الطالب الذي يدرس في كلية الهندسة ورفض الإفصاح عن اسمه أنه تفاجأ بقرار الجامعة، وأن من عانقها هي زوجته شرعاً حيث عقد قرنه عليها في ذات اليوم الذي عانقها به في الحرم الجامعي، ولكنه فضّل أن يُلبسها خاتم الخطوبة في الجامعة ، بحسب ما اوردت شبكة إرم نيوز.

من جانبه أكد الدكتور جمال أبو بشارة الأستاذ المساعد في الجامعة أن إدارة الجامعة تُحقق مع الطالبين حول فعلتهما في الحرم الجامعي، وسيصدر قرار بحقهما وفقا للأنظمة والقوانين المشرعة في الجامعة، مرجحاً أن إصدار القرار سيكون اليوم الثلاثاء.

وأضاف “قد يكون الطالب أخطأ في ما حدث من غير قصد ولا يقصد الإساءة للجامعة ونحن نتفهم ذلك ولكن يجب دراسة الموضوع من جميع الجوانب”، مبيناً أن الهدف من العقوبة تعديل السلوك.

وشدد أبو بشارة بأن مجتمع طولكرم هو مجتمع محافظ ولديه عاداته وتقاليده، والجامعة جزء من هذا المجتمع الذي يمنع مثل هذا السلوك داخل الحرم الجامعي.

واختتم بالقول “يبقى الطلبة أبناءنا ورأس مالنا ونتفهم الخطأ، وفي نفس الوقت يجب أن نكون صارمين من أجل المحافظة على سمعة الجامعة وطلبتها”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. والله بصراحة مالي عارف هل فعلا يلام على فعله أو لا بس حسب وجهة نظري انو اذا سكتت الجامعة عن هذا المشهد رح يتكرر كتير ويصير امر اعتيادي بالجامعة سواء كان طالب مع خطيبته او غير خطيبته طالما سمحوا للي قبلهم بالتعانق وفتحوا المجال ويمكن يتطور أكتر يوصل للقبلات وهو الشاب عم يقول انو زوجته شرعا ولو زوجته شرعا بيعمل اللي بدو في بيته او مكان منعزل بعيد عن أنظار الناس وما ننسى انو الامر يختلف جدا لما بكون نراه امامنا عم يصير غير على التلفزيون ,,فلمشكلة انو تتكرر و تتطور هذه المظاهر لتصبح معانقة مع قبلة أمام الناس وهذا مجرد رأي وأراه صواب يحتمل الخطأ

  2. عجبتني عبارة لم يتوقعا ان يتم توقيفهما بسبب ذلك

    طيب شو لكن توقعوا ان يصفق الحاضرين و المشاهدين لهما بسبب هذا المشهد الغرامي الاخاذ

    صدقت يا رسول الله ….

    #اقتربت الساعة

  3. لو ضربا ما كانو وقفوه. يعني بشو أذى الآخرين اذا عانقا؟ العما شو انكن متخلفين