برزاني : حزب الاتحاد الديمقراطي هو نفسه حزب العمال الكردستاني و أمريكا تعرف ذلك

قال رئيس كردستان العراق، مسعود برزاني، إن حزب الاتحاد الديمقراطي (PYD) هو نفسه حزب العمال الكردستاني.

وأكد برزاني في مقابلة مع موقع “المونيتور”، أن الأمريكيين يعرفون ذلك جيداً ولكنهم لا يريدون الإقرار بذلك، لأنهم مهتمون الآن بالحرب ضد “داعش”، ما يدفعهم لغض النظر عن هذه الحقيقة.

ولفت برزاني إلى أنه التقى الرئيس التركي أردوغان عدة مرات، مشيراً إلى أنه يفهم قضية الأكراد أكثر من الجميع، وما سمعه منه حولها لم يسمعه من أي شخص آخر.

وأكد عدم نيته البقاء رئيساً للبلاد، بل تأسيس دولة كردستان المستقلة، ومن ثم يفتح الطريق أمام شخص آخر ليحل محله.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫18 تعليقات

  1. نعم كلام السيد برزاني صحيح. نحن الأكراد شعب واحد و نتمنى أن يكون أي تواجد أي حزب كردي على كامل تراب كردستان لأننا نؤمن بأن كردستان واحدة.

  2. طيب يا قزم ما تعترف كمان انو القرود الي موجودين ع اراضي السورية اصلهن من تركيا ما اللهن علاقة بسورية وبدول العربية لا من قريب ولا من بعيد …قال روج افا قال

    1. ya tafeh hay iza kent 3arabi lazem ta3ref eni suria mu ardak u mu 3arabyie …iza ente 3an jad 3arabi fa makanak fi al yeman yaaaaaaa qerd.

    2. طيب يا اخو الدكرة. انت و كل مين على شاكلتك ما تعترفوا انكون لصوص و اولاد 60 ?.وانكون جايين هربا من صحراء اليمن السعيد بحثا عن الماء والكلأ و حليتوا ضيوف على ارضنا و بعدين احتليتوها باسم الدين؟! واذا ما كنتوا من اليمن معناها انتوا مو عرب و هون الطامة الكبرى لأن صار لازم تدوروا على اصلكون.

  3. شو وين تعليق كردي فهيم هل مره ولا تعليق ماعجبو حكي من كردي مثله ولا يمكن ملتهي بدنمارك مسكين اكل كم مرتب اول مره ما بشوف تعليق اله كل مره خود شطح وخود نطح ما بقي عنده غير يطلع معه انه اصل مكه وكعبه هي اراضي كرديه على عصر ديناصور هي لاكراد يلي تستحق ام ترفع لها قبعه صاحب مبدء ويعلم حدوده مع غيره من شعوب يحترم فيحترم مسعود برزاني تستحق كلمه شكر

    1. الزلمة عميحكي صح انت ليش عمتطول وتقصر ولك ابو لهب؟ و شو الك بالموضوع هون اصلا لحتى فايت عمتنوي و تعوي ؟ شو في؟! ولك بهيمة اذا كانت مكة على اراضي عربية هاد بيلغي انو العرب أشد كفرا ونفاقا؟!
      اذا كانت هي شهادة رب العباد فيكون..فليس بعد الكفر ذنب.

    2. ابو لهب اذا ما بهدلتوا و حطيت رجلي في حلقو ما بينبسط وما بيهنالو بال .. يلا درمل ولاك حريمة..

  4. اسراییل ضد حزب العمال الکردستانی لان مقاتلین هذالحزب قاتلوا وجه لوجه ضد قوات اسراییلیه فی 1980 فی لبنان . ترکیا قبض علی اوجالان بمدد استخبارات السراییلیه . ایضا طائرات بدون طیار اسراییلی سبقت علی طائرات ترکیا فی قصف مواقع الحزب فی قندیل . بارزانی هو عمیل لاسراییل وترکیا و لهذا قال هذه التصریحات . بارزانی هواکبر خائن لشعب الکردی و یرید ان صدر اعمالیه الخیانیه لاکراد سوریا مثل اکراد العراق . حزب التحاد الدیموقراطی لیس لدیه ای ربط بحزب العمال الکردستانی بل فقط استفاد من تجارب هذالحزب لتدریب مقاتلین لاجل جهاد ضد مرتزقون الذین یریدون بافشال حقوق شعب الکردی داخل حدود سوریا . مقاتلین هذا الحزب قدموا الاف من الشهدا لاجل تحریر و تطهیر اراضی الکردیه و ایضا غیر کردیه من الرجس مرتزقه داعش والنصره الذین یعتدون لکل ممتلکات شعب السوری من ذراعهم ال کل شیئهم .
    لا ننسی بان ترکیا هو اکبر متحد لاسراییل فی المنطقه و طبعا ینفذ اجندات اسراییل فی المنطقه . والسلام علی من التبع الهدی .

  5. الحقيقة المرة أن هؤلاء الأكراد الحمقى يقوم بادارتهم جميل مردك من جبل قنديل و هو كردي تركي علوي . بصراحة بتستاهلوا و يا ريت تتركونا بحالنا و خلي العلوية من جماعتكم تحكمكن.

    1. هذا الصحیح بان جمیل بایک لیس کردی اصلا لامن جانب الب ولا من جانب الام بل هو ترکی علوی و طبعا استخبارات دول مختلفه تنفذون بعض الاجندات لاجل انحراف احزاب مختلفه لاهدافه مثل هذه الاجنده التی جعل شخص ترکی علوی لقیاده حزب کردی و هذا اجنده استخبارات ایرانیه و سوریه و لکن فی نظر علی کل قضیه بشکل عام وصلت هذه الحقیقه بان اکراد ترکیا وسوریا شعب طیب .

    2. NNN انت واحد شيعي و حقك نص فرنك بغير مكان كنت عمتقول انو الكورد خنجر مسموم بضهر ايران و هلأ جاي عمتعيب عالكورد بانو القائد تبعون علوي ممكن تثبتلك على شي ? و تفهمنا انت شو وضعك؟بعدين كل الكلاب احسن من حمور … كردي علوي اشرف منك ومن كل قواد ثورتك و نظامك علما كلامك كلو خرط بخرط يا مخروط ومع ذلك اذا كان هالكلام مزبوط برجع بأكدلك انو اشرف منكم نظام ومعارضة..يلا انقلع .

  6. شيركو افندي هلق مسعود برزاني خاين تخنتها واوجلان حارب اسرائيل واسرائيل قصفت جبل قنديل واسرائيل سلمت اوجلان لتركيا حرام عليك يا زلمه انت شو شربان اكيد عرق يلي عم تشربه مضروب مو ناقص غير تقول انه حارب في حرب تشرين وانه من اهدافه استرجاع جولان والقدس عجب عربيه ولا كرديه يلعن حشيش شو بيعمل

    1. ولك ابو لهب تبت يداك وتب…القدس يلي سلموها اجدادك لليهود يوما ما كانت كوردية يا جرذ يوم يلي كانت بايد الرومان و صلاح الدين حررها صلرت كوردية و سكان مدينة الخليل كلهم من الكورد الايوبيين و اسأل الفلسطينيين هنن بيقولوا هيك و الكل بيعرف..اسماع ولاك جردون الشأن الكوردي لا تتدخل و تحكي فيه..فيك تحكي على الشأن العربوشكي و تشوف (قوادين)الثورة تبعك لوين وصلوا بالبلد بالاشتراك مع النظام الملعون و كيف انتجوا قذارات على شاكلتك تاركين امور بلدون و متل ? لاحق الكورد و عمتعوي بدون ما حدى يطلب رأيك.شعب ?? حقو فرنك مصدي.

    2. بصراحة .. ما في شي بفلسطين اسمو كردي ..
      وما حدا بيعرف كلمة كردي بفلسطين إلا رديف للراس اليابس والغباء المستفحل وبطء الفهم.
      الصراحة ما بتزعل ..

    3. موسى ارضنا و سرقتوها و القدس يلي الكورد حررورها و سلمهوها لاجدادك العرب و العرب بدورهم سلموها لليهود على طبق من ذهب و بعد هيك حقك تجي تحكي هيك كلام و الله حقك.. و نتيجة لتحرير الكورد لفلسطين حصلنا على النتائج التالية من تحت راس العرب..
      1.كسبنا عدواة الشيعة عربا و ايرانيين و لحد تاريخ اليوم كل يوم اعدام اكتر من 10 اشخاص كورد تهمتهم فقط انهم كورد و السبب قضاء الكورد على الدولة الفاطمية حيث قال صلاح الدين قولته المشهورة( لن احرر القدس و ظهري مكشوف للشيعة).
      2. كسبنا عدواة الغرب الى ابد الابدين و تقسيم كوردستان بين العن تلات قوميات العرب و الفرس و الاتراك ما هي الا نتيجة غضب اوروبا المسيحية على الكورد نتيجة القضاء على وجود الغرب المسيحي في فلسطين.
      3.تسليم الكورد من قبل حكومات الانتداب الى حكومات الدول العربية و التركية و الايرانية الفاشية عقابا لهم على تمسكهم بالاسلام و عدم تفريطهم بدينهم..
      و بعد كل هاد بيطلعنا واحد نكرة على شاكلة يلي اسمو موسى و بيحكي الكلام يلي عميحكيه .. حقك معلم حقك..بس كن على ثقة الكورد ما عاد يرحموا حدى و اتوقعوا اي شي من الكورد من هون فصاعدا لانكم قوم لا تخجلون و لا تستحون.

  7. بصراحة أكتر : أنتوا قاعدين شحادين عند ولاد عمنا اليهود بإسرائيل يكتر خيرون الي حاوينكون و ما عميزتوكون بالبحر . مو كلكون ها في كم واحد بال100 ألف منكون ماشي حالون بس هدول هلا بأوروبا يعني بالداخل بس صفيان المجرمين وقطاعين الطرق و السكرجية والحشاشة و الإرهابية بصراحة إسرائيل لهلأ ما عرفت دواكون .

  8. ليش في شي اسمو فلسطين ؟؟؟؟؟!!! وين صايرة ؟؟!! عنجد وينها والله بحياتي ماسمعت بضيعة اسمها فلسطين نورنا يا فلس طي …ي .