فيلم سوري يحصل على جائزة ” أفضل فيلم أنيميشين ” في مهرجان دولي ( فيديو )

فاز فيلم سوري بجائزة أفضل فيلم، في مهرجان عالمي ببريطانيا.

وقالت مجلة الغربال، إن فيلم “نوستالجيا” للفنانة السورية صوفيا الداوودي حصل على جائزة أفضل فيلم “أنيميشن” في مهرجان لندن الشهري للأفلام الذي ترعاه منصة مودكون للأفلام (TheModCon).

ومودكون هي منصة وسائط متعددة تستضيف مهرجانات سينمائية شهرية على الانترنت بهدف تسليط الضوء على المخرجين والأفراد الذين ساهموا في الجهود العالمية لرفع مستوى الوعي بضرورة التطلع لجعل العالم مكاناً أفضل وأكثر أمناً للعيش فيه، بحسب المجلة.

ويروي الفيلم في أقل من ست دقائق قصة طفيلن سوريين قضوا على يد قوات بشار الأسد لتعود أرواحهما إلى سوريا وتطلع على واقع موت السوريين نتيجة القصف النظامي، إلى جانب عذابات المعتقلين في سجون النظام.

ونقلت المجلة عن الفنانة صوفيا الداوودي أنها انتجت الفيلم لوحدها في شهر أيلول الماضي وعرضته على الأنترنت في التاسع والعشرين منه، مشيرة إلى أنه يهدف إلى تسليط الضوء على معاناة السوريين باللغة الانكليزية.

وأشارت الداوودي إلى أن الفيلم هو جزء من مشروع “قابل السوريين” (MEET THE SYRIANS) وهو “معرض يجمع الفنانين السوريين في داخل سوريا وخارجها من مصممين ورسامي كريكاتير وفنانيين تشكيليين وصناع أفلام وموسيقيين ومصورين فوتوغرافيين تجمهم راية الحرية والفن ضد الظلم والطغيان”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫5 تعليقات

  1. ألف شكر للمبدعة صوفيا هذه الأعمال التي تعبر عن طبيعة الشعب السوري المقهور والمؤمن بوحدته وعدالة قضيته

  2. سلمت الأيدي التي أنتجت هذا العمل
    والخزي والعار لمن يقتل السوريين ويدمر بلدهم
    اللهم انتقم من الفسد الفشار وأرنا به عجائب قدرتك