السويداء : طلاب يعتصمون ضد فصل بشار الأسد للمدرسين الرافضين الالتحاق بجيشه

قالت صحيفة “العربي الجديد” إن العشرات من طلاب المدارس، اعتصموا يوم الأربعاء، أمام مبنى المحافظة في مدينة السويداء السورية، احتجاجاً على فصل المدرسين جراء رفضهم الالتحاق بالخدمة العسكرية الإجبارية والاحتياطية في صفوف القوات النظامية.

وقام النظام، خلال الفترة الماضية، بفصل عشرات المدرسين والموظفين في مختلف مؤسسات الدولة، في محافظة السويداء، بشكل تعسفي، وحرمانهم من كامل حقوقهم، جراء رفضهم الالتحاق بالقوات النظامية، علماً أن عدد الممتنعين عن الالتحاق بالخدمة العسكرية في السويداء فاق 33 ألف شاب.

ورفع الطلاب العديد من اللافتات كتبت عليها شعارات مناهضة لفصل المدرسين، منها: “فصل المدرسين = تدمير مستقبلنا. المدرسون في المدارس لا على الحواجز. كرامة المعلم من كرامة المجتمع”، وغيرها.

وكان النظام قد شرع، منذ نهاية العام الماضي، في شن العديد من حملات الاعتقال في صفوف الشباب، في العديد من المحافظات الواقعة تحت سيطرته، وأجبرهم على الالتحاق بقواته، الأمر الذي عجز عنه داخل محافظة السويداء، حيث تم في بداية الحملة إطلاق سراح عدة شباب حاولت القوى الأمنية اعتقالهم للهدف ذاته، كما صدرت أكثر من 10 بيانات عن مدن وبلدات المحافظة تحذر من اعتقال أي شاب بقصد إجباره للالتحاق بالخدمة العسكرية، “وإلا ستعتبر الحواجز والفروع الأمنية أهدافاً مشروعة”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. بشار لم يتصرف بشيء يخالف سياسة الكل يموت ليحيا الثالوث الزفت الأسد مخلوف شاليش فلماذا تستغربون نحن منذ خمس سنوات ندفع ضريبة سكوتنا على محروق النفس حافظ وقد دمرت سوريا من أجل عيون الثالوث المنحط

  2. ينبغي على كل واحد الان الدفاع والذود عن حياض الوطن. لا حاجة لنا الان للتعليم امن الوطن اهم. ينبغي الدفاع حتى اقامة المجتمع العربي الاشتراكي الموحد و تحقيق اهدافه في سحق الشعب الاهبل.