من هم اللاجئون السوريون الذين سترسلهم تركيا إلى أوروبا بدلاً من المعادين إليها ؟

أعلنت المديرية العامة لإدارة الهجرة التركية، القائمة الأولى من اللاجئين السوريين وتضم 25 ألف شخص، والذين سيتم إرسالهم إلى الدول الأوروبية بطريقة شرعية، مقابل المهاجرين الغير شرعيين الذين سيتم إعادتهم من الجزر اليونانية إلى تركيا بموجب الاتفاق التركي الأوروبي المبرم مؤخرا بشأن اللاجئين.

وقال مسؤول في وزارة الخارجية التركية في لقاء مع الأناضول، بخصوص الاتفاق التركي الأوروبي بشأن حل أزمة الهجرة الغير شرعية التي بدأت العام الماضي في سواحل بحر إيجه غربي تركيا، إن 56 بالمئة من هؤلاء المهاجرين الغير شرعيين يحملون الجنسية السورية، و24 منهم يحملون الجنسية الأفغانية، في حين أن العراقيين يشكلون 10 بالمئة.

ولفت المسؤول التركي إلى أن كافة المهاجرين الغير شرعيين في الجزر اليونانية انتقلوا إليها عبر السواحل التركية.

وأضاف المسؤول أن المديرية العامة لإدارة الهجرة، حددت القائمة الأولى من اللاجئين السوريين وتضم 25 ألفا. مشيرا إلى أن بلاده ستستقبل اعتبارا من غدا الثلاثاء مسؤولين من اليونان والدول الأوروبية، للتباحث بشأن الاتفاق الأخير المعلن، موضحا أنه سيتم تحديد مذكرة تفاهم بنهاية تلك اللقاءات.

وكان نائب رئيس الوزراء التركي نعمان كورتولموش قد أعلن خلال مؤتمر صحفي مساء اليوم ، أن العمل باتفاقية إعادة اللاجئين، سيبدأ اعتبارا من 4 أبريل/ نيسان المقبل، وأن “القاعدة التي سيتم اتباعها خلال مرحلة الإعادة، ستكون (لاجئ مقابل لاجئ)، أي أن تركيا سترسل لاجئا واحدا من اللاجئين المسجلين لديها إلى أوروبا، مقابل كل لاجئ تتم إعادته من الجزر اليونانية إلى تركيا”. لافتا إلى أن الأولوية ستكون للأكثر احتياجا، كالمصابين بأمراض خطيرة أو العاجزين.

جدير بالذكر أن الاتحاد الأوروبي وافق على المقترحات التركية بتاريخ الـ 18 من الشهر الجاري، والتي تتضمن إعادة المهاجرين الغير شرعيين الذين يتوجهون من الأراضي التركية إلى الجزر اليونانية اعتبارا من تاريخ 20 آذار/ مارس، في حين يستقبل الاتحاد الأوروبي لاجئ سوري مقابل كل لاجئ يتم إعادته إلى تركيا. فضلا عن تسريع تسديد مبلغ 3 مليار يورو لإعانة اللاجئين السوريين في تركيا، واستئناف مفاوضات ضم تركيا للاتحاد الأوروبي. (TURK PRESS)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. سيتم اختيارهم حسب تاهليهم وخبرتهم في قطع الاعناق والقتل حسب الشريعه الاسلاميه
    البدايه من داعش فالقاعده فجبهة النصره فجيش الاسلام فجيش الفتح فاحفاد الرسول وكل
    التنظيمات التي تحمل اعلام لا اله الا الله الخاص بهم وبارهابهم
    والاغبياء الاوربيين سيقبلون بذلك باسم حقوق الانسان التي لا مكان لها عند اردوغان
    الاوصملي وجماعاته الارهابيه
    *********يحترم كل الاراء

    1. انت على راس القائمة , هنن الاوروبيين ماصارو اغبياء الا لانو استقبلو واحد متلك , حاجة متاجرة بالشعب يا شبيح

    2. على مين عم تضحك؟! في سؤال مطروح بقوة هلا بالمانيا ومن النخبة المثقفة… ليش امريكا وروسيا لهلا ما قضت على داعش!! صدام حسين بجيش نظامي اخد معهن شهر!! شوية سيارات دفع رباعي واسلحة خفيفة صرلهن 3 سنين معهن وكيري بنفسو صرح انو الوقت المقدر 33 سنة!!! باترك الجواب لغباءك!!!