منهم 3 مسلمين .. بمناسبة عيد الفصح البابا فرنسيس يقبل أقدام 11 لاجئاً

قبّل البابا فرنسيس يوم الخميس اقدام عدد من اللاجئين، منهم 3 من اللاجئين المسلمين، ودان تجار السلاح محملا اياهم مسؤولية جزئية عن الهجمات التي شهدتها العاصمة البلجيكية بروكسل مؤخرا والتي راح ضحيتها 31 شخصا على الأقل.

وادلى البابا بتلك الملاحظات اثناء احياء شعائر تقليدية تقام قبيل حلول عيد الفصح يقوم فيها الحبر الاعظم بغسل اقدام 12 شخصا وتقبيلها تشبها بعيسى المسيح الذي قام بغسل وتقبيل اقدام حوارييه في الليلة التي سبقت صلبه.

وقال البابا في ملاحظات ادلى بها في ملجأ شمالي روما يؤوي لاجئين يسعون للحصول على حق اللجوء “كلنا سوية، مسلمون وهندوس وكاثوليك واقباط وانجيليون، كلنا اخوة واولاد الرب نفسه نريد العيش بسلام.”

ومضى للقول “قبل 3 ايام، شهدنا تعبيرا عن الحرب والدمار في احدى المدن الاوروبية قام به اناس لا يريدون العيش بسلام. وكان خلف ذلك التعبير صانعو الاسلحة ومهربوها الذين يريدون الدم لا السلام، والحرب لا الاخوة.”

من جانب آخر، كشف استطلاع للآراء اجري مؤخرا ان البابا فرنسيس يتمتع بشعبية اكبر من اي زعيم سياسي في العالم.

وتفوق البابا على صاحب المركز الثاني، الرئيس الامريكي باراك اوباما، بـ 11 نقطة مئوية.

وتبين في الاستطلاع الذي اجرته WIN/Gallup، والذي شمل الف مشارك في 64 دولة ان نصف البروتستانت في العالم علاوة على غالبية الملحدين لهم نظرة جيدة عن البابا.(BBC)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫29 تعليقات

  1. رسالة الى البابا فرنسيس , تواضعكم أخجلنا ولو اننا كنا نتمنى منكم تقبيل رؤوس أطفال سوريا ولا سيما الشهداء منهم والوقوف بجانبهم والدفاع عن مأساتهم ومع الاسف لم نرى أي تعاطف من الفاتيكان مع الشعب السوري المحب للسيد المسيح ,نطالبكم بالمساعدة لآخراج المعتقلين في سورية عسى أن يغفر لكم الشعب السوري زلتكم فليس كل أطفال سوريا مجرمين ونتمنى لكم طول العمر .

    1. كل من يسمع عن الأسلام ولا يسلم فهو كافر بأتفاق جميع علماء المسلمين

    2. علماء المسلميين، إنتبه أنت تتكلم عن علماااااااااااااااء المسلمين

    3. الكافر كل شخص يكفر غيره بسبب معتقده الديني ، باتفاق الانسانية جمعاء !!!!!!!

    4. طيب جميع علماء المسلمين مين أعطاهم الوكالة الحصرية عن الله ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    5. يعني اذا اجا بشار الاسد وباس رجليك بصير مؤمن وبخاف الله؟

    1. أنت المتخلف.
      الحمدلله رب العالمين خلقنا نصارى ولم يخلقنا مسلمين.
      أمين

    2. أنت المتخلف.
      الحمدلله رب العالمين خلقنا مسلمين ولم يخلقنا نصارى.
      أمين

    3. الحمد لله باننا نصارى ولسنا بارهابيين كارهي البشر والشجر والحجر

  2. تحية من القلب للبابا نرجو منكم مساعدة الشعب السوري لاجتياز هذه المحنة العصيبة المميته كلنا إخوة بالانسانية المسيح ومحمد انبيائنا علمونا المحبة لبعضنا والأخوة والتسامح.

  3. ********عبتنشرو تعليقات عبتبهدلو دينكن فيها متل ثالث و رابع تعليق….. المسيحيين مو فرقانة معهم اذا حدا طلع قلن كفار…… بس حرام مشان ما تضحكو العالم عالمسلمين

  4. تمارس في يوم خميس الأسرار

    *يكرّس ويبارك في هذا اليوم غبطة البطريرك الميرون وزيت العماد وزيت المسحة، لتوزّع على كلّ الأبرشيات والكنائس.

    *بغسل الكاهن خلال القداس الإلهي أقدام اثني عشر شخصاً يرمزون إلى عدد رسل المسيح.

    *يقوم المؤمنون بزيارة سبع كنائس كرمز للالتزام المطلق بأسرار الكنيسة السبعة: سرّ الكهنوت، سرّ القربان، سر الزيت المبارك، سرّ العماد، سر التثبيت، سر المسحة، وسرّ الخدمة.

  5. هذا التواضع ماخوذ من تعاليم رسول الاسلام واهل الصحابه بحق غيرالمسلمين
    ان المسلمين لقبوا انفسهم بخيرامة ارسلت للناس وبممارسة الارهاب بحق الاخرين
    كي يؤمنوا بالدين الذي لا يثق به حتى المسلم

  6. الحريه هي تعبير عن راي مهما كان هذا راي طلما انه يحترم عقل ومنطق بابا فتيكان يقبل او لا يقبل قدم احد هذه حريته شخصيه وهو حر ولا تعبر تلك قبله عن اي شي ولا تعني اي شي رجل احب تقبيل وقبل لا تنفخو فيها وتعملوها تنازل عظيم ولا تعملوها فلم سينما نحن نحترم مسيحيه ليس لانكم مسيحيون ابدا من يعتقد هذ ا يكون غبي نحن نحترمها لانها اتت عن طريق سيدنا عيسى عليه سلام وليس لان فلان فعل او لم يفعل كان احرى بلبابا مثلا تقبيل طفل رضيع مات اهله تحت قصف روسي كان لاحرى بلبابا بكاء على 300 الف بني ادم قتلو في سوريا ولن اذكر عراق ومصر وليبيا وفلسطين رغم علم بابا برساله كنيسه روسيه بان حرب في سوريا مقدسه من كنيسه نفسها مما سبق نقول للاحمق الذي قال ان مسلمين يدعون انهم خير امه يا احمق نحن لم ندعي هكذا قال ربنا هذا لو كنت مسلم ولو كنت من غير مسلمين اين تطبيق لانجيل في تحريم قتل لاطفال وشيوخ ابن نصوص لانجيل مقدس عن انه ممنوع عليك رفع شعار صليب لقتل ناس نحن انكرنا علنا وجهار نهار ان داعش مجرمون وقتله ولا دخل للاسلام فيهم لا بحينا حدا كل شوي ويستشهد فيهم نحن اصلا عنا مرفضوين لا تاتو ببينات وادله علينا ونحن اساس ننكرهم ولا نعترف بهم ملكم تكذبون وتصدقون انفسكم كم من سيده ضربت وخلع حجاب عن راسها وهي دخلت امنهةفي بلادكم وخرج قانون عندكم وقال ان مجرم مجنون كم تكرر جنون عندكم عندما يكون مصاب مسلم كيف تكون عندكم حريه تعبير عندما يرسم محمد برسوم معروفه اصبح اسمها حريه تعبير ؟؟؟؟؟ ونحن نقول لكم داعش وقاعده مجانين وهل على مجنون حرج ونقاتلهم ونخسر دماء اولادنا في حربهم انتم تقتلون قتيل وتمشون بجنازه علم بروكسل من تركيا انومنفذين خطرين وسلم احدهم لها وفرنسا نفس قصه بيكفي كذب ونفاق نحن نحب شعب لاوربي لانه متحضر ونكره حوكوماته مجرمه التي تساعد مجرمين عندنا للقضاء علينا ولكسب اقتصادنا بينما شعوب اوربا تخرج لاستقبال لجئين وحكومات تساعد مجرم بشار

  7. إلى أبو لهب ﻻ تخلط اﻻمور ببعضها .أولا الكنيسة اعتذرت عن أي عمل عسكري جرى باسمها رغم أن ﻻ يوجد نص في اﻻنجيل أي نص يدعو إلى قتل غير المسيحي واستباحة عرضه.هل اعتذر اﻻزهر عن إجرام عمر بن العاص ومن أتى بعده بحق أﻻقباط في مصر هل تعلم أنه كان تعداد أﻻقباط عشر ملايين عندما احتلها المسلمون وهل تعلم انه بعد 1000عام اصبحوا ثلاثة ملايين من جراء المعاملة الغير الحسنة واﻻكراه في الدين و مالهم ونساؤهم حلال وووو وطبعا ما حدث في مصر حدث في بلاد الشام والعراق وووو.تتغنون ببطولة خالد ابن الوليد ونتقدون إجرام داعش.اذا كنت شجاع بما يكفي عليك أن تعترف بأنه يوجد آيات في القرآن يجب أن تحذف .

  8. شو الشغله بتبويس الرجلين او ……. لك اخخخخخخخ ولسه في شباب مسلمين طار عقلن على هالمنظر نسيو قول الله عز وجل (ومن الناس من يقول آمنا بالله وباليوم الآخر وما هم بمؤمنين يخادعون الله والذين آمنو وما يخدعون الا انفسهم وما يشعرون )
    ولذلك هادا اذا ببوس الرجلين من هون لبكره كذاب على الاقل كان يخرس بوتين لما قال حربنا على سوريا مقدسه لأ جايبلي تلت مسلمين عببلسن رجلن كمان شو هالتخلف الحمدلله على نعمه الاسلام ….المسلم ما بينزل جبينو الا لله عز وجل

  9. اللي بيقرأ التعليقات المقرفة يدرك انو المنطقة ماراح ينصلح حالها لعشرات السنين, بعد كل هالدم و الدمار لسا ما تعلمتوا ؟!!! ازهاق روح انسان فوق جميع الأديان و المعتقدات, رب العالمين ما نزل كتب سماوية ليعلق الناس ببعضها هاد مسيحي و هاد مسلم, يا ناس كل كلمة راح تحاسبوا عليها و القتنة اشد من القتل, اوزن كلامك قبل ما تكتب.

  10. لم نقرأ أو نسمع عبر التاريخ شيخا او معمما مسلما فعل ما يفعله البابا اليوم . انها الانسانيه ورسالة المحبه للجميع . تاريخنا مقرف ، لا اجد فيه سوى النفاق والرياء والغدر والخيانه والولاء للاجنبى لقاء دراهم معدوده. رساله البابا واضحه . وليدفن منظروا قم والنجف والازهر وشلة من يسمون انفسهم شيوخ وفقهاء الاسلام رؤوسهم في السبتتنك وليس في الرمال فحسب .

    1. كفوا عنا هذا النقاش إلا احترامي فإن السجود والركوع لله وحده لا شريك له كما قال تعالى، أن الدين عند الله الاسلام،،و قال تعالى ،واسجدو لله الواحد القهار،،نحن نحترم أهل الكتاب إلا من تكبر وكفر فلا احترام له عندنا و الله على ما تقولوا شهيد

    2. كفوا عنا هذا النقاش إلا احترامي فإن السجود والركوع لله وحده لا شريك له كما قال تعالى، أن الدين عند الله الاسلام،،و قال تعالى ،واسجدو لله الواحد القهار،،نحن نحترم أهل الكتاب إلا من تكبر وكفر فلا احترام له عندنا و الله على ما تقولوا شهيد

  11. لك ابني انتة و ياه المسيح من الفين سنة قلنا رح يكفروكن و يسبوكن و يدبحوكن هههههههههههه مفكرين حالكن عبتتشاطرو يلا بابا يلا عالنوم