بوتين ممازحاً كيري : هل تحمل المال في حقيبتك لكي تساوم معنا ؟

«ماذا يوجد في حقيبتك؟ هل هو المال لكي تساوم أفضل معنا؟» سأل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وزير الخارجية الاميركي جون كير مازحاً على عادته.

بدأ بوتين اللقاء ممازحاً كيري بقوله له أن أمله «خاب» عندما رآه ينزل من الطائرة وهو يحمل بنفسه أغراضه، ثم توقف للحظات بانتظار انتهاء الترجمة، حيث كان كيري ينظر إليه نظرات متسائلة.

وتابع بوتين أمام كاميرات التلفزيون «من جهة، هذا تصرف ديموقراطي جداً، ولكن من جهة ثانية سألت نفسي إن كان الوضع في الولايات المتحدة ليس جيداً بحيث أنه لا يوجد أحد يساعد وزير الخارجية على حمل حقيبته».

وتابع مثيراً الضحك بين الحضور «لكن وضعكم الاقتصادي جيد، ليس لديكم تباطؤ. لهذا قلت لنفسي: لا بد أن هذه الحقيبة تحتوي على شيء ثمين، شيء لا يمكن تركه مع أي شخص آخر. لا بد أنك أحضرت معك المال لكي تساوم أفضل معنا».

جارى كيري بوتين بأن شكره وقال مبتسماً «عندما تتاح لنا امكانية الحديث وجهاً لوجه سأريك ما بداخل حقيبتي. سيفاجئك الأمر. ستكون مفاجأة سارة».

استقبل بوتين كيري مساء اls في الكرملين في لقاء مخصص للنزاع في سورية وبهدف تقريب مواقف البلدين المنقسمين في شأن مصير  بشار الاسد. ومن المتوقع كذلك ان يبحثا الأزمة الأوكرانية.(AFP)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫8 تعليقات

  1. لو أرادت أمريكا منذ البداية خلع ذيل الكلب بشار الأسد لفعلت ذلك منذ زمن بعيد لكنها تركته يفعل ما يشاء من قتل وتدمير وأشعال حرب أهلية طاحنة على أساس عرقي وطائفي وذلك خدمة لمصالح إسرائيل في أضعاف ومحاولة تقسيم دول الطوق المحيطة بإسرائيل حتى لا تشكل خطراً وجودياً على دولة اليهود في إسرائيل
    وكانت أمريكا تخطط وتحاول تنفيذ هذا السيناريو الخبيث في مصر عبر محاولة خلق فتنة بين الشعب المصري والجيش لكن هذا السيناريو فشل حتى الأن

  2. نفس طريقة التفكير الغبية تبع ابن الكلب وابو يلي جابوها عالبلد. كان شكري القوتلي يمشي على رجليه وتسلم عليه الناس وبيتو بالاجار!! عم يلوم وزير لان حمل شنتايتو بايدو. طبعا لازم اربعة خمسة معو لهيك شغلة. وفرقة مدرعة لينزل ياكل زبدية بوظة بساحة عرنوس او يحضر شي مسرحية!!

  3. سياسة وبلدان معروضة للبيع ولاعلى سعر..ومن يدفع اكثر
    لعنة من لله على عصابة الحكم في دمشق لوين وصلتو سوريا

    1. بل وحش كاسر
      اذاقكم الويل انتم ودولتكم الاسلامية البائدة

      قدس الله سره

  4. لا يوجد خلاف بين روسيا و أمريكا في كثير من المسائل السياسية و على رأسها قضية سوريا حيث توجد لعبة تقاسم أدوار . الشرق الأوسط و من ضمنه سوريا عبارة عن منطقة نفوذ أمريكي و هذا ما وافق الروس عليه منذ 1961 و لا يزال سارياً حتى الآن . المطلوب من روسيا دور محدد في سوريا ، و بعد أن تؤديه تقبض أجرتها من الأمريكان بطريقة المرتزقة. لو أرادت أمريكا خلع بشار لخلعته في نفس اليوم الذي قامت به الثورة ، و لكن أمريكا أرادت لمسلسل القتل و الدمار أن يستمر لتجطيم مفدرات سوريا و لتلقين العرب دروساً بعدم التحرك للتغيير جتى لا يصيبهم ما أصاب سوريا . أرادت أمريكا و تريد أن نبقى عبيداً فاقدي الإرادة و تحت سيطرة الإستعمار . لكن الله أكبر من أمريكا ، و سيعلم الأمريكان لمن تكون عاقبة الأمور بعون الله.

  5. المستجير بعمرا عند كربتهي….كالمستجير من الرمضاء بالناري؟؟جميعكم أعداء ولم تجلبون لنا الا الإرهاب تقتلون القتيل وتمشةن في جنازته ولايحمينا منكم الاالله ونعم بالله