مفتي مصر السابق علي جمعة : يجوز للمسلمين ” بيع الخمور ” بشرط !

أكد مفتي مصر السابق علي جمعة أنه يجوز للمسلمين بيع ونقل الخمور في بلاد الغرب والدول التي تبيح الخمور.

وقال جمعة خلال حواره في برنامج “والله أعلم” عبر فضائية “سي بي سي” : ” إنه يجوز للمسلم بيع الخمر في المطعم الذي يملكه في بلاد الغرب، وأنه يجوز تقديم الخمور وغيرها من الأطعمة المحرمة على المسلمين، مثل لحم الخنزير في مطاعم المسلمين لكن بشرط عدم تقديمها وبيعها للمسلمين ” ، طبقاً لما اوردت صحيفة القدس العربي.

وأشار مفتي الجمهورية السابق، إلى أنه يجوز للمسلم بيع الخمور لغير المسلمين في مذهب الإمام أبو حنيفة في بعض الأحوال.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫21 تعليقات

  1. كيف هذا عن ابي هريره رضي الله عنه قال قال رسول الله صل الله عليه وسلم أتاني جبريل فقال يا محمد ان الله عز وجل قد لعن الخمر وعاصرها ومعتصرها وشاربها وحاملها والمحمولة اليه وبائعها ومبتعاها وساقيها ومستقيها واكل ثمنها

  2. شيخي فرد مره صارت وصارت وحكيت ومشي حال كمل قول يجوز للمسلمه العمل في بارات وخمارات وعمل ستبريز لكن بشرط انها ما تخلع حجاب وما تقدم كاس للمسلمين نعما يلي ضرب جوز عيونك كنا مفتكرين بس حسون ابن كلب طلعت انت بتحطه بحيبك صغير يا جماعه هذا رجل كافر ولا يفقه بلاسلام سوى ما يقوله له زعيم مفدى لا تستمعو لكلامه متل حضرت لا بيحل ولا بيربط لعنه الله عليه لعن الله شارب خمر وحامله وناظره فما بالك بائعه مو ناقص غير تقلي يلي باوربا حلال شرب خمر متل واحد صاحبي والله على ما اقول شهيد من نبل زهراء كنا نسافر لبرا سوريا وايام نجتمع مع بعض كان زلمه وهو حاجح بيت الله حرام اول ما يصل لمنطقه حره برا سوريا يشتري وسكي ويشرب سئلته مره قلتله حجي انت شلون بتشرب وهو حرام قلي انه اخد فتوى من شيخه انه حلال يشرب برا سوريا وحرام وقت يكون بسوريا والله هذا ما قاله لي

    1. يا أستاذ أبو لهب،

      صحيح الزلمة غلط، نعم،
      و الفتوى فايتة بالحيط طولا و عرضا، نعم،
      و غير مقبولة قولا واحدا، لا بحلال و لا بحرام، نعم،
      و لا بتنزل لا بميزان و لا بقبّان، نعم نعم، نعم…

      بس كمان … قولا واحدا…. ما بيصير تكفّره و تقول عليه كافر ….. لا يجوز، لا يجوز، لا يجوز. (من كفّر مسلما فقد كفر)، و الزلمة يجهر بالإسلام، فلا يحق لأحد ان يكفّره.

      و سامحونا

  3. الله يخذك وياخذ يلي حطك مفتي مصر يا بهيمة
    روح أحسنلك أشتغل في كبريهات شارع الهرم

  4. هلأ اذا باع خمر احسن من دبح بني أدم او خطف واغتصاب امرأة كسبية او تحليل وسرقة اموال شخص غير مسلم ، ولك اقسم بالله يلي ع منشوفوا من هالبشرية ورجال الدين تحديداً بيخلي الواحد يطلع عن دينو .

    1. لا يعني يا مغتصب وانتحاري يا أما بياع للخمور في البار ما في حل غيره؟ شو هالعقلية بدي افهم مين هدول يللي عملوا لايك ؟؟

    2. 001
      002
      003
      004
      006
      رقم 5 مات من شهرين
      المعنى ….. اللي من نمرتو ويحمل نفس العقلية بعملوا لايك :)

    3. ولك ياحباب انا سوري وبعرف ولاد بلدي منيح.. ولعلمك شريبة المسكرات والكحول ببلدك تلت رباع الشعب وعندك ناس بتشرب وبالظاهر بتروح ع الجامع وكل شي لحال ، بئى لا تبيعونا مثاليات الله يرضى عليكن.. يعني الكذابين والغشاشين والراشين والمرتشين واكلين مال اليتيم والمنافقين والى آخر الامراض النفسية والاجتماعية ويلي بيئذوا الناس احسن ،، وئفت عندكن على واحد اشتغل بمطعم يقدم فيه خمر لشعب بالاصل عندو الخمر شي عادي متل اي سلعة تانية ، لأن الظاهر انتو التنين شو تانيه بتكفرونا!! شو هالعئلية المريضة هاي.

    4. يا حباب يا “007 ج.بوند”،
      يعني لا هدا اللي عم يبيع خمر بيجوز له يبيع خمر …… ولا كمان هدول التانيين يللي هن “الكذابين والغشاشين والراشين والمرتشين واكلين مال اليتيم والمنافقين والى آخر الامراض النفسية والاجتماعية ويللي بيؤذوا” و لا كمان هدول يجوز لهم ذلك.

      يعني بدك تقنعني إذا ما عم تسرق ولا ترتشي ولا تقتل ولا تذبح ولا تؤذي الناس ولا تعمل الأخطاء و الذنوب الشنيعة الكبيرة،…..، صار معناها بيجوزلك تعمل الأخطاء و الذنوب الصغيرة .. فقط لأنها صغيرة. لا يا حبيبي لا تقنعني بالغلطو تقول هدا صح.

      و سامحونا

  5. لا تقولوا مفتي قلوا واحد فسد قلبه حسبي الله عليه ونعم الوكيل

    1. هلأ بهل الحالة يا مغترب مشتاق ، انت ع متحكي ع نبي معصوم من الخطأ معئول تلاقي نبي في هذا الزمان ؟ ، لأن قصدي في ذنب اخف بكتير من ذنب وخاصة اذا كان لا يتعرض للأي شخص آخر بالأذى .. ايه بالإسلام غض النظر فضيلة غير موجودة بمجتمعاتنا بعكس المجتمعات الاوربية تماماً ، بالنهاية نحنا شاطرين بتلاوة المواعظ على الأخرين وبالحئيئة نتعامى على اخطائنا.

    2. صديقي شعب غبي صدقني بيحاسبو الانسان كانهم رب العالمين وبينسو يحاسبو انفسهم طالما هوه مش عم ياذي انسان خلص يصطفل منو لربو
      ربنا بيغفر وهوه الغفور لكن ما بيغفر لانسان حقو مع انسان اخر وبياخد من حسنات هادا ليعطي للمحقوق ربنا هوه الحق بس نحنا بنتدخل بقصص ربنا وبنحاسب الناس هون
      القتل والاغتصاب والرشوة كلها بتاذي البشر
      لكن اذا واحد شرب ولا شو ما بدو عمل وما اذى بشر تركوه لربنا هوه بيحاسب

    3. الأخ “007 ج.بوند”،
      نعم في خطأ أخف من خطأ، بس أنا ما عم أحكي عن معصوم، مزبوط كل الناس بترتكب الأخطاء صغيرة أو كبيرة، بس بتضل أخطاء.
      أنا ما عم قول نعلق مشنقته للي عم يبيع خمر، بس كمان بالمقابل ما نتغاضى و نقول طالما في خطأ أكبر منه معناها معليش يعملوا الأخطاء الصغيرة.

      افهمني شوي ……
      كل اللي عم قوله انو الخطأ الصغير بيضل خطأ، يعني ما بدو تعليق مشنقة، ولا نسكت نقول معليش …. أي نعم حسابه عند ربه …. بس لازم يكون واضح أنو هدا خطأ مو صح و “معليش”.

      و سامحونا

  6. قدوتنا نبينا محمد (ص)في اخلاقه. والقرآن الكريم دستورنا نحن المسلمبن. فعلى أي قياس يفتي الشيخ علي جمعة؟ ويرمي كل فتاواه على الامام أبي حنيفة (رضي) وأبو حنيفة منه براء …..

    1. القرآن دستورك؟ إذا كل مادة فيه مفسرة على ثلاثة أو أربعة أشكال متناقضة ! أكرر، على الأقل ثلاثة أو أربعة تفاسير متناقضة لكل مادة! وإذا لم تصدقني فاقرأ كتب التفاسير، وأتحداك أن تثبت العكس! فما هذا الدستور وكيف تريد أن تطبقه؟ وكيف تريد أن تبني دولة أو إمارة أو حتى خلافة على مواد دستورية تتناقض تفسيراتها؟ فعلا ناس عايشة في الإوهام والخيال.

    2. لا يا استاذ “خبير حوريات وهمية” ،
      إذا كان يوجد آيات قرآنية لها أكثر من تفسير (حتى لو كان متناقض) فهذا لا يعني أن الدستور (القرآن) يناقض نفسه,

      خليني وضحلك و بعدين انت ابحث و فكر….
      الآيات اللي لها اكثر من تفسير (و أكرر : حتى لو كان متناقض) هي الآيات التي لا تؤثر على الفقه أو العقدية او غيرها من أساسيات التشريع، بل تكون في آيات لا يضر التشريع فيها تعدد التفاسير.

      و سامحونا

  7. هذا علي جمعة رجل مكتسب مأجور مرتزق له عدة تصريحات مخالفة للشريعة الإسلامية.

  8. علي جمعه هذا رجل مكتسب مأجور مرتزق له عدة تصريحات مخالفة للشريعة الإسلامية