ميليشيات النظام تسيطر على مدينة تدمر بعد انسحاب ” داعش ” .. و مناوشات بينها و بين عناصر رفضوا الانسحاب

قال ناشطون معارضون إن ميليشيات بشار الأسد وبوتين، سيطرت بشكل شبه كامل على مدينة تدمر، وتقوم الآن بعمليات التمشيط الأخيرة.

وأكد الناشطون أن انسحاب التنظيم من المدينة باتجاه المناطق الشرقية، فيما أشار المرصد السوري لحقوق الإنسان، إلى أن عناصراً من التنظيم رفضوا أوامر الانسحاب، ولا زالوا يقاومون داخل المدينة.

من جهتها، قالت تنسيقية مدينة تدمر، إن الميليشيات النظامية سيطرت على كل من الحي الغربي والمنطقة الأثرية ومحيطها وأجزاء من الحي الشمالي، بالإضافة إلى ضاحية العامرية وأطراف حي الصناعة.

ولا زال التنظيم، بحسب التنسيقية، يسيطر على كل من الحي الشرقي والأوسط والشمالي والبساتين الجنوبية الشرقية.

وكان تنظيم “داعش” سيطر على المدينة في أيار الماضي بعد انسحاب مفاجئ للنظام منها، ليقوم التنظيم بتفجير سجن تدمر الشهير، أحد أبرز الشواهد على إجرام آل الأسد في سوريا، إلى جانب تخريب عدد من آثار المدينة.

وشن النظام بعد ذلك عشرات الغارات الجوية على المدينة، لينضم له طيران الاحتلال الروسي لاحقاً، ما أدى إلى تهجير أهلها بشكل شبه كامل، وارتكاب مجازر راح ضحيتها عشرات المدنيين.

الجدير بالذكر أن الميليشيات التي تخوض معارك النظام في تدمر مؤلفة من عناصر إيرانيين وأفغان وروس ولبنانيين، إلى جانب عناصر من الجيش النظامي، بحسب ما أظهرت الصور والمقاطع المصورة الواردة من هناك.

مواضيع متعلقة :

مسؤول سابق بالنظام يكشف كيف تم تسليم ” تدمر ” لداعش .. و يؤكد : روسيا و الأسد يخططان لإزالة المدينة عن الخريطة

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫15 تعليقات

  1. مع الأسف عناصر وميليشيات النظام ينالون ثواب قتل كلاب النار ونحن نتفرج عليهم ، على كل باغية مجرمة سافلة زائلة وتتبدد .

  2. كل البلاء الذي حل بسوريا بسبب غباء بشار الأسد الذي اعطى القرار بمكافحة الاحتجاجات السلمية بقوة السلاح ، سيسقط هو وداعش مبنعا الارهاب اللهم اهلك الظالمين بالظالمين

    1. والله شكلك عايش برة البلد وما بتسمع غير عالجزيرة … وبجوز مو سوري اساساً

  3. اللي بقيانين عم يقامو طمعانبن يندفسو يفطسو. حورين العين ناطرينون بالجنة..لكن حبييبي. متلي ومتلك…
    هي العالم اللي بتحسبا صح
    تكبيييير. رجعت االسوخوي 37

  4. يقبرني الله توس وسميرتش ، يلي بيفهم بالسلاح بيعرف شو قصدي ، اقوى اسلحة تقليدية بأيدي الجيش العربي السوري ، اكييييد بدهون ينسحبوا والا كانوا انفرموا فرم ، راجمات توس هي صواريخ فراغية غازية للتدمير المساحي وهي الجندي المجهول لسحق الوهابيين في الشيشان

  5. لوين بدها تنسحب داعش يعني ع الصحرا ؟؟ مكشوفه وسيتم اصطيادهم بالحوامات متل الارانب لننتظر ونرى.

  6. لا تصدقوا هذا فالنظام لم ينتصر و داعش لم تهزم بل هي لعبة تبادل مناطق وتنازلات بين الخوارج و النظام المجرم كما حدث في الرقة داعش خدمت النظام في تدمر بأنها دمرت سجن تدمر أي إنها محت كل آثار المجازر و الوثائق التي قد تدين النظام بالمستقبل أمام العالم وليس أمامنا فنحن نعلم جيدا ماحدث داعش تفجر في تركيا و بلجيكا و تقتل في فرنسا ولكنها تنسى إيران و إسرائيل و روسيا سبحان الله كلها صدف غير مقصودة.

  7. شو زعلانين لانوا حلفاء الامس للمعارضه الارهابيه المسلحه خسرت تدمرواندعس
    راسهم بصباط الجيش السوري
    الى الامام لتحريركل التراب السوري الذي نجسه الارهابيين الاسلاميين

  8. كما استلمها امراء داعش سلموها …
    للمرة الالف نقول السيطرة على حقل الشاعر اسهل بألف مرة من السيطرة على تدمر ووحدها السيطرة على حقل الشاعر للغاز والنفط كفيلة بأسقاط النظام لانها ستقطع الكهرباء عن دمشق وحمص وحماه والساحل .. ولكن هناك اتفاق بين امراء داعش وامراء النظام سلموهم تدمر مقابل الشاعر وحان دور الخيانة وبكرا بيرجع داعش بياخد حقل الشاعر الا اذا في اتفاق بسلموهن منطقة بدل تدمر وعلى الاغلب السلمية او مناطق في درعا ….
    للعلم فقط من بقي يقاتل في تدمر من داعش هم سوريون ومقاتلون حقيقيون

  9. جيش سوري ضعيف ومتهالك بغطاء جوي روسي استطاع دحر داعش فكيف تمني نفسك ايها البغدادي بقتال الغرب الذي سيجتمع تحت ثمانون راية في دابق هذا إن دل على شيء فهو يدل على احد امرين اما انكم تنظيم اجرامي مأجور أو بسياستكم القبيحة التي بدأت بالمجازر للمسلمين وليس بالكافرين على حد زعمكم وبكلا الحالتين زوالكم امامكم ان لم يستلم هذا التنظيم قادة مخلصين يصححوا اخطاء المجانين

  10. حاج علاك والله باقبة فوق روسكن يا كلاب والدولة الاسلامية ما بنتسحب يا خوتان…………….زمجنون من يهددنا بالموت هههههه الله ياخدكن يعني لما تقولو انسحبانا …ليش بدنا ننسحب خايفين من الموت متلا؟؟؟؟؟!!!!!!!

    1. لك حاجتك بقى يا جرو كلاب النار , أندعس على رقابكم والقادم عليكم أدهى وأمر بأذن الواحد القهار , كان الأولى من الثوار أن لا يتركوا منكم أحدا الا وقتلوه منذ ظهوركم الأول .

  11. هل سمعتم يوما فصلين الشيعيين حارب وكفر بعضهما لا اسمع إلاعن القتال فصائل السنية جنود الدولة الإسلامية يحاربون وجاهدواعلى اأرضالميدان اأكبر التجمع العسكري للميلشيات منذ الثورة السورية والمجاهدين الصلوات والمعارضة يجاهدون في جنيف ويعتقدون وهمين أن النظام الذي قتل نصف مليون السوري شرك ملايين السوريين يسلم لهم السلطة على طبق من ذهب في كرنفال جنيف عندما ينتهون من داعش سوف يأتون المعارضة التي اعطتهم الامان والهدنةلم يكن النظام روسيا الايرانيين يحلمون بيها هو طريق طهران بغداد دمشق البري قد يتم حله قريبا ومجلسالمعارضة على الخازوق في جنيف

  12. إحدى وظائف الجيش الالكتروني التابع لبشار قمع الآراء المعارضة عن طريق أشخاص يتسمون بعدة أسماء و يبدأون بالهجوم على الرأي المخالف و يستعملون المسبات و الشتائم و تسفيه وجهة النظر التي لا تعجبهم . سياسة تكميم الأفواه و منع الأقلام من الكتابة لن تجعل سوريا تتقدم شبراً واحداً . أتمنى أن نتعلم جميعاً أدب الحوار و إعطاء مساحة للرأي و الرأي المعاكس فلعل في رأي معين ما يوصل إلى الخقيقة و الصواب . أما النظر لأي موضوع من خلال خلفية طائفية أو مخابراتية ، فهذا ضد مصلحة سوريا و شعبها و يرقى إلى درجة الخيانة للبلد و للشعب .