قدري جميل : فشلنا في محاولة توحيد صفوف المعارضة .. و الفيدرالية غير مقبولة

أعلن قدري جميل، المعارض الموالي لبشار الأسد، وأحد قادة “جبهة التغيير والتحرير” المعارضة عن “فشل المعارضة السورية في التوصل إلى اتفاق حول توحيد صفوفها”.

وقال جميل في مؤتمر صحفي في وكالة “روسيا سيفودنيا” في موسكو الاثنين، وهو عضو مجموعة “موسكو-القاهرة” المعارضة التي تشارك في مفاوضات جنيف: “نحن وجهنا رسالتنا إلى قائمة الرياض وكذلك الحكومة. دعونا إلى إجراء مفاوضات مباشرة، إلا أنهم لم يستجيبوا”.

وأكد، بحسب ما نقلت روسيا اليوم، أن “مجموعة الرياض تبنت موقفا غير مسؤول وغير بناء، وكذلك وفد الحكومة السورية، مشيرا إلى أن أعضاء الوفدين وصلا للمشاركة في المفاوضات مقتنعين بأنها ستفشل”.

من جهة أخرى أكد جميل أن إقامة نظام فدرالي في سوريا أمر غير مقبول، واصفا ذلك بالتطور الخطير لسوريا، إلا أنه أيد إقامة نظام لا مركزي في البلاد، وقال إنه يجب منح المناطق صلاحيات أكثر لكي تتمكن من حل مشاكلها.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫8 تعليقات

  1. يقول بالفيديو المروحية العسكرية الخاصة بالنمر تهبط في مطار تدمر العسكري المذيع يسأله عن تحرير المطار و هو يرد بأن المروحية مضادة للدروع https://www.fac:

    بالفيديو المروحية العسكرية الخاصة بالنمر تهبط في مطار تدمر العسكري

    المذيع يسأله عن تحرير المطار و هو يرد بأن المروحية مضادة للدروع

    https://www.facebook.com/422148441327101/videos/498178920390719/

  2. يعني معارض سوري وموالي لبوتين وعايش بروسيا .. وبشار الاسد ألبارحة اعلن جاهزيته للتعاون مع امربكا ضد الارهاب ..
    يعني على قولة فيصل القاسم كالعاهرة المخموورة

  3. مشكلة المدعو قدري جميل لا تقل عن مشكلة صديقه هيثم مناع و هي انه يعتقد أن لديه تيارا و مؤيدين في سوريا علما ان احدا في سوريا لا يراه و لا يقيم له وزنا

  4. قال داعش مجرمين.
    أمثال هدول شو طيبي الأخلاق حسني السمعة من ذوي المناقب و المثاقب و الخلق الكريم.

  5. هذا الخسيس و من معه … حاسب حالو معارضة و عم يبشر بفشل توحيد المعارضة … للأسف أمثال هؤلاء الصعاليك كثر ممن يرتضون أن يكونوا أحذية في أقدام أعداء بلادهم

  6. ومين أنت يا بهيم حتى تتحدث بأسم المعارضة
    أنت مجرد شبيح موالي لسيدك الأسد وتمثليتك مكشوفة للجميع يا غبي

  7. شو عندك مشكلة بالفيدرالية!!! بنظري هي افضل حل على ارضية لا غالب ولا مغلوب ، فسوريا اكبر من ان يديرها جهاز واحد والنتيجة مأساة سواء في الحسكة او خارج دمشق ، روسيا فيدرالية واميركا فيدرالية والامارات فيدرالية والعراق فيدرالية ، وبلجيكا يلي ما بتجي قد ربع سوريا فيدرالية ، بالعكس الفيدرالية تريك حجم اقليمك الحقيقي احسن ما تعكز على اقليم غيرك