اللاذقية : الاحتلال الروسي ينشر صواريخ ” إسكندر – إم ” في قاعدة حميميم ( فيديو )

قالت قناة “روسيا اليوم” إن الصحفيين الروس من قناة “زفيزدا” التلفزيونية الروسية، فوجئوا عندما شاهدوا بأم العين منظومة “إسكندر–أم” الروسية للصواريخ الهجومية التكتيكية في قاعدة “حميميم”.

وجاءت مفاجأة الصحفيين الروس، الذين أدهشوا بما رؤوا، بحسب القناة، أثناء تصوير تقرير صحفي دوري مكرس لتغطية نشاط وراحة الطيارين الروس في سوريا في إطار برنامج “أنا في خدمة الوطن”.

وظهرت المنظومة في الدقيقة الخامسة من التقرير الصحفي على خلفية إقلاع طائرة الشحن الروسية العملاقة “آن–124 روسلان” من قاعدة “حميميم” الجوية شمال غرب سوريا.

يذكر أن موسكو لم تعلن رسميا عن نشر منظومات “إسكندر–أم” في سوريا، فيما توجد نسخة أخرى من منظومة “إسكندر-أم” تسمى”إسكندر-إي” معدّة للتصدير قد نشرت هناك.

وتجدر الإشارة إلى أن منظومات “إسكندر-إي”، هي نسخة معدلة عن منظومات “إسكندر-ام”، وجرى تطويرها خصيصا للتصدير.

وأوشكت موسكو سنة 2005 على تنفيذ عقد مبرم مع دمشق لتوريد هذه الصواريخ إلى سوريا، لكن الرئيس فلاديمير بوتين قرر تعليق الصفقة بعد مشاورات طويلة مع واشنطن وتل أبيب. (RT)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫6 تعليقات

  1. بشار الأسد انتقل من مرحلة القتل والتدمير والتهجير الى مرحلة تسليم البلاد لروسيا والتنازل عن الاستقلال مقابل حمايته واحتفاظه بالمنصب شرفياً وبدون سلطة ، هل يوجد على وجه الارض اندل واكثر خساسة من بشار الصرماية دنب الكلب ؟ ولازال اوغاد المؤيدين وحمير الساحل يهتفون لهذا الخائن الذي في طور بيعهم وبيع بلادهم.

  2. لاشلة يمينك يافلاديميربوتين الحليف الروسي يستحق الأحترام وخلي أمريكاوأوروباتنطح راسابلحيط

  3. صدام جاب امريكا للمنطقة و الجحش بشار جاب روسيا الله يلعن الاتنين و غبائهم و عمالتهم

  4. الى قلب حلب الصمود ؟؟؟؟ ايها المتفاخر بعمك بوطين وليس بوط واحد للاسف هذا الذي يصنع امجاد وهميه على حساب شعب سوريا الاصيل (انت لست منهم بالتأكيد) وانت سعيد وتدعو له بان لاتشل يمينه على الاقل اكتبها صح ايها الامي شلت بالتاء المفتوحة لكن يبدو انك ممن تعلم على ايام حافظ وبشار لذلك لا عتب . هؤلاء يسوقون لطائرات واسلحة يستخدمونها في معارك وهمية لكن عند الجد ستكتشف ايها الآتي من حلب الصمود انها لا تساوي شيئا فالمعركة غير متكافئة بالتاكيد ولو كان هناك تكافؤ حقيقي لرأيت بوطين هذا الدب الوردي وقبله النمر الوردي صاحب النظريات السخيفة وبعده الاسد الورقي يلعقون الاحذية وخلفيات بعضهم بعضا .
    شلت يمين بوطين وحسن زميرة وبشار النعجة وكل من شد على ايديهم حتى ولو كان من حلب الصامدة .