سعد الحريري يشيد بـ ” الدور الكبير ” لروسيا في المنطقة

أشاد رئيس تيار “المستقبل”، الأكثر تمثيلًا لسنة لبنان سعد الحريري، بـ”الدور الكبير” الذي تقوم به روسيا في المنطقة ولبنان.

وقال الحريري، في بيان صادر عن مكتبه الاعلامي في بيروت، خلال لقائه الأربعاء، وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في موسكو، “نحن نثمن الدور الكبير الذي تضطلع به روسيا في المنطقة، ونتطلع إلى أن يكون لكم دور في لبنان أيضًا”.

وأضاف رئيس الحكومة السابق، المقرب من السعودية، “نأمل أن نتعاون لمكافحة الإرهاب الذي تشهده المنطقة، وخاصة ما يحدث على حدودنا في لبنان، وهناك الكثير من الأمور التي نتطلع أن نثيرها معكم، وإن شاء الله تكون المحادثات بناءة”.

وتابع الحريري قائلًا، “لا شك أن بلدنا ومؤسساته يمران في مرحلة صعبة جدًا، ولا سيما في ظل ما يجري من حوله، لذلك أتينا لنتشاور معكم ونتعاون على حل الأزمات التي تواجهنا”.

من جانبه، قال لافروف خلال اللقاء، وبحسب البيان، إن “روسيا تعمل بانتظام مع كافة القوى السياسية اللبنانية وليس فقط مع الحكومة، بل ومع الزعماء السياسيين والقوى السياسية اللبنانية، ومن بينها بطبيعة الحال تيار المستقبل الذي نحترمه”.

وشدد لافروف، على “حرص روسيا على أن يتمكن لبنان من التغلب بأسرع وقت ممكن على الأزمة الداخلية التي يعاني منها”.

وتيار المستقبل هو جمعية سياسية لبنانية أسسها رئيس الوزراء اللبناني الأسبق رفيق الحريري، وبعد اغتياله عام 2005 تسلم قيادتها نجله النائب سعد الدين الحريري، ويشكل تيار المستقبل العامود الفقري لتحالف 14 آذار بالتحالف مع القوات اللبنانية وحزب الكتائب. (ANADOLU)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫8 تعليقات

  1. طبعاً سيقول هذا الكلام وسيكيل المديح للخنازير الروس يميناً ويساراً حتى عن غير قناعة, مثله مثل كل من سبقه إلى هناك ومن سيليه. هو في زيارة لروسيا فماذا تتوفعون منه أن يقول؟ وهل يجرؤ على الإنتقاد مثلاً؟ إذا كان في عقر داره طرطور أمام خرتيت الضاحية فما هي أهمية هذه الشخصية عند العرص لافروف وسيده المجرم؟

  2. كغيه كغيه ما كان يكبر سعد الحريري رغم الحواضن وابر النفخ والبروتايين.. رمزاً للسخافة والفشفشة والخذلان .

  3. الخريري مستوطن ولقيط قذر انتجته الدعــارة اللبنانية في السعودية حيث كان يعمل أبوه النافق (قــواداً )عند آل سلول لعنة الله عليك ياخنزير يا من قبّلت رأس قاتل أبيك في قصر المهاجرين

  4. إختيار هذا المتخلف الفاقد لكل المؤهلات كممثل لسنة لبنان, المكون الأكبر في هذا البلد, هدفه تقزيم هذه الفئة و عزلها عن موطن القرار و بالتالي لا نستغرب هذه التصريحات اللامسؤولة.

  5. واحد قذر شبيه فهد السعودي .. ليس أسفل منك ياسعد الحريري إلا الناس الذين تمثلهم لأنهم حثالة ارتضوا بك زعيماً !! وأي زعيم أنت أيها الأحمق .. تفووووه

  6. اذا حط ايدو بأيد يلي قتل ابوه
    يعني الشغلة مصاري ومصالح