وكالة أنباء الأناضول : الوحدات الكردية تستعد لعملية عسكرية غرب نهر الفرات في سوريا

قالت وكالة أنباء الأناضول إن “منظمة ب ي د الإرهابية، لإطلاق عملية عسكرية غرب نهر الفرات، بهدف السيطرة على مدينة “منبج” بريف حلب الشرقي، شمالي سوريا”.

وأفادت مصادر محلية لـ”الأناضول”، أن مسؤوليين في المنظمة أعلنوا عبر حساباتهم الشخصية في مواقع التواصل الاجتماعي عن “عملية منبج الكبرى” المرتقبة للسيطرة على منبج (يسيطر عليها داعش)، التي تبعد نحو 40 كيلو متر جنوب مدينة “جرابلس” الحدودية مع تركيا (يسيطر عليها التنظيم أيضاً).

وأوضحت المصادر، أن طائرات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة استهدفت طيلة ليلة أمس الإثنين، مواقع لتنظيم “داعش” على أطراف مدينة “منبج”، وبالقرب من سد “تشرين” على نهر الفرات، الذي خسره التنظيم قبل 3 أشهر لصالح المنظمة، إلى جانب استهداف بلدة أبو قلقل جنوب منبج.

في السياق ذاته، أشارت المصادر، بحسب الوكالة إلى أن “المنظمة الإرهابية تواصلت مع العشائر العربية والتركمانية في المنطقة لاستدراجها إلى التحالف معها، إلا أن تلك العشائر رفضت عروض المنظمة لعدم ثقتها بها، بسبب ما وصفته المصادر، بالتعامل السيء للمنظمة مع العرب والتركمان في المناطق التي سيطرت عليها سابقاً”.

ولفتت أن المنظمة تسعى من خلال عملية “منبج”، التقدم شمالاً والسيطرة على كامل الشريط الحدودي مع تركيا، وقطع الصلة الجغرافية بين تركيا ومحافظتي حلب وإدلب.

399

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫9 تعليقات

  1. پ ی د ارهابیه ؟؟!!! العن کل وسائل اعلام الترکی الکذابین . قردوغان هو ارهابی و ام کل ارهابیون داخل سوریا الذی فتح حدوده مع سوریا لدخول مقاتلین الاجانب . اتمنی ان سنفذت هذه العملیه بالنجاح لوقف دخول ارهابیون داخل سوریا . صحیح کامل ان نظام البعثی الاسد هو مجرم والرجس و القاتل و الملعون ولکن سیاسات قردوغان خطا و یسبب لازدیاد مصائب سوریون .

  2. قربتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتت قربت . عاشت كوردستان .

  3. روج آفا قلتلي, طزززززززز و مية تريليون طز,بدي احلق شواربي ازا بتعملو دولة ,,, ههه , قال حمار ضرط نار قالولو اي اسمع و سطح يا زلمة

    1. قلتلي تحلق شواربك ليش انت زلمة بالاول ليكون عندك شوارب تحلقون طزززززززز فيك وبأمثالك ياحمار قالو الكلب بعوي بعوي وبالاخير بسكت وانت واحد من هالكﻻب ( روج آفا) آتيا ﻻ محال رغم انوف الحاقدين صعي ليش مب*** ﻷنو أعلنا الفدرالية وزتيناكون لبرا ههه

  4. رح يجي يوم يجي القرد عند الحكومة السورية ويتوسل لمصالحتها والهدف رح يكون انو يتحدو ضد هل قرود والايام جاية ورح تشوفو

  5. إلى القرد المخابراتي : الحقيقة تضرب هنت والقرد وغان والقرد بوشار وتضرب معكون الحكومتين التركية والسورية , الي أكبر منكون ما غبروا عصرامينا لحتى أنتوا تجوا تغبر عليها . عووووو .

    1. تعالو يا اهل روج افا لمو بناتكم من ملاهي اربيل ولله فضحتو الكورد

  6. شوفو الصورة يلي بالخبر….لك منين طلعولنا هدول الشرطة الاسلامية؟
    الزلمة العربي القومجي فيكن يروح يحرر منبج و الرقة من داعش. والله ما عندكن لا شرف و لا كرامة بس عندكن بطولات كتير عالفيس بوك.
    المجتمع الدولي، ما عدا تركيا، شكر الكرد على نضالهم و إنتصاراتهم على داعش.