بشار الأسد : لا يمكن لأحد منعي من إحضار قوات أجنبية إلى سوريا .. و مستعدون لاستيعاب كل من يلقي سلاحه

قال بشار الأسد، لوكالة الإعلام الروسية، إن لا أحد يستطيع إيقافه من دعوة أي قوات عسكرية أجنبية إلى سوريا.

وأكد بشار أنه مستعد لاستيعاب “المسلحين الراغبين في إلقاء السلاح”، مشيرا إلى أن “جيش أردوغان” يقاتل في سوريا.

وشدد الأسد على أنه يجب الإبقاء على عدد كاف من الجنود الروس في سوريا “لمحاربة الإرهاب”، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء الروسية.

وزعم بشار أن الشعب السوري غير مهتم بموعد مغادرة الوحدات العسكرية الروسية للبلاد سواء الآن أو في المستقبل، وقال إن “دعوة قوات أجنبية هو حق أي دولة وبالتالي لا يمكن لأي طرف أن يمنعها إلا في الحالات التي وردت مباشرة في الدستور”.

وتابع: “إن جلب قوات حفظ سلام دولية لسوريا غير منطقي ومستحيل، لأن مثل هذه القوات تعمل على أساس اتفاقيات دولية وهذه الاتفاقيات يجب أن توافق عليها بعض الدول”، مشيرا إلى أنه لا يوجد في هذه الحالة سوى كيان واحد هو الحكومة السورية.

وفيما يتعلق بقبول الراغبين في إلقاء السلاح، قال: “بالنسبة لنا كدولة، المبدأ العام هو أننا مستعدون لاستيعاب كل مسلح يريد أن يلقي سلاحه، بهدف أن نعيد الأمور إلى شكلها الطبيعي وأن نحقن الدماء السورية”.

* الصورة : عنصر من جيش بشار الأسد الأفغاني – الإيراني في تدمر
* الفيديو : عناصر من ميليشيات بدر العراقية الشيعية المدافعة عن بشار الأسد

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫8 تعليقات

  1. لو صدرت هذه التصريحات من حاكم أوروبي ، لجرى إلقاء القبض عليه و محاكمته علناً بعدة تهم من بينها ارتكاب الخيانة العظمى بحق الشعب و بحق البلاد . ثم بعد ذلك يقومون بإعدامه إما من طرف جهاز في الدولة أو من طرف مجموعة أو من ضابط حر شريف . كلام هذا (الشيء) خطير ، حيث يعتبر نفسه الدولة و كأن سوريا مزرعة له و لعائلته يفعل فيها ما يشاء . حتى نيقولاي تشاوشيسكو طاغية رومانيا ما كان يجرؤ على قول ما قاله بشار .

  2. أكبر كارثة حلت على سوريا هذا المخلوق المنغولي بشار الاسد .. يعني من الغير المستبعد ان يبيع زوجته اسماء في سوق النخاسة او ان يهديها لبوتن مثلاً ، شو هالمعتوه هاد..؟؟؟ لكن الأكثر منه عتهاً هم معاونية وأزلامه كيف يتفق ان يوافقوا على هذا الجحش الفالت ان يتصرف بهذا الجنون من البداية والى الان ويتزداد ويستغرق بالخطايا وهم يهللون ويبررون له ويدافعون عنه ، هل من عاقل وشجاع ؟؟؟ الظاهر لم تنتج هذه الملة غير الخونة والفاسدين والمجرمين والعفيشة والجبناء والاغبياء واللصوص.

  3. هذا المعتوه القذر بشار الخنزير قلع الحياء نهائيا وبرهن للعالم كله انه خان البلاد خيانة عظمى يريد تسليم سورية العظيمة الى كل مارق خنزير مثله بشرط ان يتركوا له الخازوق ،الكرسي، داخل مؤخرته لأنه كما قال سابقا انه يفضل الرئاسة على عمل الطبيب لأنه يتلذذ بالخازوق لعنه الله يوم ولد ويوم ساعده المارقون للاستلاء على السلطة ويوم يموت دعسا تحت الاقدام ان شاء الله

  4. اي ستدعي لقلك ستدعي لنشوف اخرتها معك وين حيونات تبع مقاومه ونضال وانه خليج وهابيه شو حكم جحش يلي بيطلب قوات غير جيشه لقتل شعب يا حمير وين شادي حلوه وقناة دنيا اشك انه يذاع هذا كلام فيها

  5. الارض سوف تعود لاصحابها والعصابة الحاكمة والمرتزقة والمؤيدين من الشعب السوري الى مزابل التاريخ لان العصابة في الاخر سيعودو الى كهوف القرداحة او الى المنفى ويلاقي من بقي منهم حسابه مع الشعب السوري .والايام بيننا