ديبلوماسي في مجلس الأمن : تفاهم ” أميركي – روسي ” على رحيل بشار الأسد إلى دولة ثالثة !

قالت صحيفة “الحياة”، إن ديبلوماسياً في مجلس الأمن كشف أن وزير الخارجية الأميركي جون كيري «أبلغ دولاً عربية معنية بأن الولايات المتحدة وروسيا توصلتا إلى تفاهم على مستقبل العملية السياسية في سورية، من ضمنه رحيل بشار الأسد إلى دولة أخرى»، لكنه لم يحدد إطاراً زمنياً لذلك.

وقال، بحسب ما أوردت الصحيفة، إن «التفاهم الأميركي – الروسي واضح في القنوات الديبلوماسية الخلفية، وفي العمليات العسكرية ضد تنظيم داعش، وهو يشمل مستقبل الأسد الذي سيرحل في مرحلة معينة إلى دولة ثالثة»، في تعبير يعني خارج سورية. إلا أنه تابع أن «توقيت ذلك وسياقه في العملية السياسية لا يزال غير واضح للجميع حتى الآن».

ونقل الديبلوماسي نفسه عن أجواء مجلس الأمن أن «أعضاء المجلس يؤيدون ويرحبون عموماً بصمود وقف الأعمال القتالية، والأثر الإيجابي الذي انعكس ميدانياً وفي أعمال الإغاثة الإنسانية» على الأرض.

وجاءت معلومات الديبلوماسي في وقت أعلن بشار الأسد، في أول موقف من نوعه منذ فترة طويلة، تصوره للحل السياسي والوجود العسكري الروسي في البلاد عبر وسائل إعلام روسية، إذ أنه أبدى الاستعداد لقبول تشكيل حكومة مشتركة من ممثلي النظام والمعارضة والمستقلين تحت سقف الدستور الحالي كي تعد دستوراً جديداً، بعد أسابيع فقط من إعلانه ان الحل السياسي مرتبط باستعادة قواته كامل الأراضي السورية، الأمر الذي يمكن أن يُفسّر بأنه قبول بـ «نصائح» موسكو التي تردد وقتها أنها استاءت من موقفه. لكن الرئيس السوري رفض في المقابل، تشكيل «هيئة انتقالية» لاعتقاده أن هذا الأمر «غير دستوري وغير منطقي».

وسارعت المعارضة إلى رفض اقتراح الأسد تشكيل حكومة مشتركة. واعتبر عضو «الهيئة التفاوضية العليا» جورج صبرا أن «الحكومة إن كانت جديدة أو قديمة طالما أنها في وجود بشار الأسد ليست جزءاً من العملية السياسية، لذلك ما يتحدث عنه الأسد لا علاقة له بالعملية السياسية».

كذلك أعلن جون ارنست الناطق باسم البيت الأبيض أن مشاركة الأسد في حكومة وحدة وطنية في سورية لا يمكن أن تكون مقبولة من الولايات المتحدة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫22 تعليقات

  1. كذب أمريكا وروسيا يتقاسمون وتشاركون في سفك وقتل السنة العرب في سورية والعراق.
    لايردون قوات عربية أو سنية لطرد داعش . بل يريدون تدمير المدن السنية العربية وتهجير الشعب وتسليمها لمجرمي حرب من عصابات إيران الطائفية وعصابات أوجلان المجرمة الشوفينية.
    وهي الاخبار والمسكنات حقن لأجل قتلنا واحد واحد فرادى بالدور. لن يبقوا على أحد وسيدمروا كل المدن.
    أمريكا شريكة بشىار بالإجرام وهي ترى كيف تأتي عصابات إيران من العراق ومن لبنان وتحت حماية طائراتها.
    أمريكا لاتعرف شي أسمه حقوق الإنسان ولاحرية للشعوب بل تريد سرقة خياراتهم.
    لم يهزها موت نصف مليون سوريا وإعطاب مليون بل تضغط على السعودية وتركيا وكل دولة تريد وقف سفك دمنا.
    تمنع مضادات الطيران لأنها مبسطوطة ببراميل بشار تدك البيوت على الأطفال وتهدم المدارس والمشافي والمخابز والاسواق.
    وباقي العرب بدون شرف وقتل 100 سوري لايعنيهم ولايحتاج إجتماع جامعة عربية ولاتنديد.

    أهههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

    من هذا الزمن الأليم.

    1. وماذا عن السنة المؤيدين والسنة الشبيحة؟ هل نيستهم؟ أم أنهم لا يدخلون في حساباتك؟

  2. أرحل و دع الشعب يعيش لم تكتفي قتل و تدمير في شكل عام علوية و سنة و مسيحين و كورد أخوة و لن نختلف من دونك أنت مفجر الوضع في سورية أنت السبب في ما حصل و يحصل

  3. إبرة مخدرة جديدة.
    يبدو أنهم سينقذوه مع كل مجرمي الحرب الذين حوله بعد أن يزرعوا بديلاً له من جماعته.
    لن نصدق هذا الهراء و سنبقى ثائرين حتى نصنع نتائجنا بأيدينا.

  4. مهما طال الزمن فإن هذا المخلوق ساقط اخلاقياً مع سقوط اول قتيل بسببه وإن اتى احد النبيحه وقال انه لايوجد اي شخص قُتل بسبب بشار الأسد فلا غرابة من ذلك فهذه الفئة (الطائفية) غبية لدرجة الانجحاش وهنا المقصودة من هذه المفردة التي لم اجد لها بديلاً انه ومن شدة غبائهم الاعمى وصلوا لدرجة الانجحاش بالانسياق وراء كل ما تسوق لهم محطات الكذب المحسوبة على النظام ،،، وبعودة للخبر أقول مرةً اخرى ان الزمن ومهما طال فإن مكان هذا الكائن هو المنفى لا محالة ولن تتركه حتى روسيا التي يظن انها حلفية له حاكماً لسوريا كما يظن لسبب واحد وبكل تأكيد ليس حباً بالشعب السوري المظلوم ولكن فقط للتاريخ اي السبب اخلاقي بحت وهذا مالايستطيع فهمه النبيحه بكل تأكيد.

  5. هذا المجرم بشار الماسوني الاهبل ابن المجرم حافض القذر ينتمون الى فصيلة الحيوانات المفترسة بالرغم من ان هذه الحيوانات تشفق على جنسها لكن هذه العائلة القذرة الاصفهانية الاصل اليهودية الدين ارتكبت من الجرائم حتى قبل ان يستولي السفاح حافض على السلطة بشكل مباشر عام ١٩٧٠ مالم يرتكبه حتى الغزاة الذين غزوا بلاد الشام عبر التاريخ لذلك لامكان لهذه لهذه العائلة في سورية بعد الان باذن الله.

  6. قس كندي يختلس نصف مليون دولار من اموال اللاجئين ويخسرها في لعب “القمار”..افتتحت شرطة مقاطعة تورونتو الكندية تحقيقاً على إثر شكوى تلقتها من مطران كنيسة الكلدان الكاثوليك “إيمانويل شاليطا” عن اختفاء مبلغ نصف مليون دولار كندي من أموال التبرعات الخاصة باللاجئين الجدد والتي كانت بعهدة القس “أمير سقا” ، بحسب موقع “The star”

    ويقول المطران شاليطا “أن القس اتصل به وأخبره عن فقدان المبلغ وعنما سأله كيف، جاوبه أنه خسره في لعب القمار”.

    ويضيف أنه وفور معرفته بالحادثة توجه إلى الكنيسة وأوقف القس عن عمله واصحبه إلى مركز مختص بمعالجة الإدمان للتخلص من مشكلة إدمانه على لعب القمار.

    ومن جهته علق مستشار “أبرشية هاملتون” للروم الكاثوليك “مونسينجرو موراي” المسؤول عن برنامج كفالة اللاجئين الجدد،المراقب من قبل الحكومة الكندية “لقد قدمنا عشرين طلب كفالة عائلات لاجئة للأب “سقا”، وبالفعل فقد وصلت عشر عائلات منهم إلى كندا قادمين من العراق وهم يقيمون الآن في شمال تورونتو، ولتجنب العجز المالي المحتمل في توفير المبالغ المطلوبة لهم ستقوم الأبرشية بدعمهم.

    أما شرطة تورنتو وعلى لسان المتحدث باسمها قالت” أن التحقيقات لا زالت جارية وأنه لا يوجد اتهام مباشر وجه للأب “سقا” ونحتاج إلى سجلات بنكية للإستمرار في هذه القضية حيث أن المزاعم عن اختفاء المبلغ لم تثبت في المحكمة لعدم وجود أدلة.”

    يذكر أن الكنيسة الكلدانية الكاثوليكية المعروفة أيضا بكنيسة “بابل” هي كنيسة شرقية مركزها في بغداد و تتبع المذهب الروماني الكاثوليكي وهي تحت إشراف بابا روما.

    هاجر أبناء هذه الكنيسة المنتشرين في العراق وسوريا بأعداد كبيرة إلى أمريكا الشمالية و اوروبا. وقد تعرضت كنيسة الكلدان إلى هجمات عديدة بعد حرب العراق وسيطرة “داعش” على الموصل وبعض مناطق شمال سوريا.

    1. هذا الي حكيت فيه من اول يوم اعلنت فيه كندا اخذ لاجئين … عم يتاجرو بالسوري والناس مصدقة أنو انسانية ومسخرة …

  7. رح نخلي صديقناوحليفن الدكتوربشارحافظ الأسدأنايتخلاعن السلطه بعدفترتين رئيسيتن 10سنوات وبعدهايرشح أخوه سيادة العميدماهر10سنوات وبعدبيجي دورحافظ بشارالأسد10سنوات تكرم عينكن يامعارضه ورح بضلو معارضه

    1. ويلي متلك رح يبقى مملوك لهم وايجير عندهم بلقتمك او تكون حرامى برخصة منهم حتى تعيش

  8. بعد كل المجازر التي أرتكبها ذيل الكلب بشار الأسد يجب إلا يخرج حي من سوريا
    ويجب الأنتقام لدماء مئات اللألف القتلى من الشعب السوري التي سفكها هذا الرئيس المجنون من أجل الأحتفاظ بالكرسي

  9. ههههه اكيد عم تحلموا قتال 6 سنين وكل هالشهداء منشان يرحل مافشرتوا هههههه

  10. قالت العرب ” لايفل الحديد غير الحديد” بشار الاسد واجه الناس بالقوة ولن يهزم الا بالقوة ونحن عاهدنا الله ان لا ندع هذا الامر الا بهزيمته او بالشهادة والموت وهي شرفنا وعزتنا وبالرغم من جراحنا وصعوبة الظروف حولنا فنحن عزمنا وليس لدينا مانخسره فهاهنا موت وهناك موت فليكن …..

  11. بشار قاتل مجرم لا اظن ان هناك دولة محترمة سوف تستقبل قاتل على ارضها

  12. بشار ذنب الكلب مصيره إلى مزبلة التاريخ وأما السنة المؤيدين فيجب تصفيتهم مع عائلاتهم للخلاص من نسلهم القذر

  13. ملاحظة بسيطة : نحن في عالم تتحكم فيه الرأسمالية بقيادة أمريكا . صحيح أن عصابة بشار (و من حالفها من مليشيات مرتزقة و جيش روسي أجير) قد قتلوا العباد و دمروا البلاد ، و لكن هنالك أمر آخر : بشار و أبوه و عمه رفعت و أقاربه نهبوا من أموال سوريا ما يزيد عن 300 مليار دولار (و هذا أكيد و نقلاً عن شخص كان مقرباً من تلك العائلة).
    لذلك لا يجوز أن يفلت هكذا من دون أن يتم إجباره على التوقيع على أوراق تعيد ثروة سوريا المسروقة للشعب من أجل أن تستعمل هذه الأموال في إعمار سوريا . أما أن يرحل هكذا من دون استرداد تلك الأموال فهذه مشاركة في عمل إجرامي إن رضينا بذلك . بالنسبة لأمريكا ، تستطيع استدراج تلك الأموال إليها بطرق تخفى على إبليس حيث لديها عصابات مافيا و كاوبوي محترفة لطالما جرت أموال و ذهب اللصوص من الطواغيت إليها بالترغيب و الترهيب .

  14. صدقوني لن يخرج بشار الأسد إلى إي مكان سيدعس على رأسه و رأس الحقير ماهر و عائلة الأسد و العلويين و بإذن الله من القصر الجمهوري إلى المزبلة حتى أنه لن يدفن كي لا ينجس الأرض بدمائه الوسخة

  15. من ارض السودان لكم سلام يا اخوتى السوريين
    لدى بعض الاستفسارات : هل بعد القتل الذى حصل من قتل الطائفة النصيرية الملعونة تقبلون ان يعيش بينكم مجرم من هذه الطائفة الخبيثة في عاصمة الامويين دنشق او حلب او حمص او درعا او حماه او اي مدينة او قرية سورية ذان طابع سنى؟ هل يستطيع النصيرى اللعين سواء تم تعيينه في وطيفة مدنية او عسكرية او امنية ان يمشي جهارا نهارا في هذه المدن السورية؟ في تقديرى فى احسن الاحوال ان استطاع بعض النصيرية الاقامة في المدن السنية فسيكون قاصرا على دمشق في حى المزة وسيكون وضعهم مثل وضع اليهود في اوروبا قبل قيام الكيان اليهودى في فلسطين اي العيش في شكل قيتو منعزل وايضا في عدرا لان المجرم المقبور حافظ الاسد استقدم عمال من الساحل واسكنهم في هذه المنطقة
    .
    في حمص سيكون وجود النصيريين اللعتاء في حى الزهرة وبعض الجيوب وسيضطرون للهروب للساحل . لن ينعموا بالحياة في ارض الشام ارض المحشر من لم يحاسب منهم امام محاكم العدالة الناجزة سبحاسب بالرصاص في الشوارع لان ما فعلوه بالشعب السورى لم يفعله هولاكو ولا هتلر فهولاكو وهتلر قتلوا اعداءهم في الحروب اما طاغية الشام فقتل شعبه واخيرا الحمد لله كشفت لنا الثورة السورية ان العدو الاول للمسلمين ليس اليهود بل النصيرية مع ايران وحزب الشيطان ثم روسيا ثم ياتى اليهود في المرتبة العدائية الثالة

    1. أقول لك حذفك الله بما حذفت به غيرك وسود الله وجهك يوم القيامه