أردوغان : يمكننا تشييد البنية التحتية اللازمة في ” مناطق آمنة ” داخل سوريا خلال عام

جدد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في مقابلة خص بها قناة سي ان ان الأمريكية الدعوة إلى إقامة “مناطق آمنة” داخل سوريا، معربا عن استعداد بلاده لتوفير المرافق الأساسية في هذه المناطق.

وخلال قمة واشنطن للأمن النووي التي تختتم أعمالها الجمعة 1 أبريل/نيسان قال: “يمكننا تشييد البنية التحتية اللازمة في غضون سنة أو سنة ونصف، وأنا حازم جدا وحريص على تحقيق هذا الهدف”.

وأوضح أنه بوسع تركيا بناء منازل ومدارس ومكاتب للنازحين السوريين في تلك المناطق، معربا عن ثقته بأنه في حال توفير المرافق الأساسية في “المناطق الآمنة”، سيبدأ اللاجئون المتواجدون في تركيا بالعودة إلى الأراضي السورية.

وكشف الرئيس التركي عن أنه بحث هذا الموضوع مع نظيره الأمريكي باراك أوباما، وأضاف أنه قد حدد مناطق معينة في شمال سوريا لتنفيذ مشروعه هذا.

وأعرب في هذه المناسبة عن أمله في الحصول على مساعدات مالية من دول أخرى لتحسين ظروف معيشة اللاجئين. وأضاف: “لقد أنفقنا 10 مليارات دولار من ميزانيتنا لتلبية احتياجات اللاجئين، لكننا لم نحصل من المجتمع الدولي سوى على 455 مليون دولار”.

وسبق لأردوغان وأعلن الخريف الماضي عن الاتفاق مع واشنطن على مشروع “مناطق آمنة” داخل سوريا لحماية المدنيين، لكن الجانب الأمريكي لم يؤكد وجود مثل هذا الاتفاق، ولم يبد أي استعداد للمشاركة في تطبيق المشروع التركي حتى الآن. (RT)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫10 تعليقات

  1. هذا رئيس وبشار الاهبل رئيس!!
    والله لو عندي مسرح ما بشغل بشار مهرج!!

  2. كذاب منافق وخائن وجبان، ولا تقل قذارة عن بشار، كلكم كذابين منافقين تريدون تهجير هذا الشعب وإبادته.

  3. الله يعين الرئيس على خنازير العصابة السعودية و الإخوان, الحمد لله مالي الرئيس و ما انبليت بهل البهائم المتأنسنة

  4. العمى والله جدبة على الاخير هالزلمة مفكر واحد هرب الى تركيا او اوروبا حيفكر ولو 1% يرجع على سوريا الا ازا كحشوا كحش!!! انو شو بيشتغلوا بالمنطق الآمنة ؟؟ بالفاعلة ، على العموم يحلم كما يريد في حدود دولية وفي حكومة سورية سواء اعترفت بها ام لا وهذه الاراضي لها ، هلق بتتحداها ببلشو كب بهالبراميل ولو دمرت المطارات بيصفقوك صاروخ ارض – ارض من نص دمشق للمناطق الآمنة والهدف ليس قتل شخص بعينه بل التطفيش وافشال الفكرة لا تتحدى ، امرغ من الجماعة بدمشق مافي والمشاكل جزء من حياتهم اليومية

  5. احلى شي ” وأنا حازم جدا ” – لك شبع الشعب السوري خطوط حمراء من حماة لحلب للجامع الاموي
    لك يا زلمة ما بتمل – يعني ما بتستحي انو كذبك صار مكشوف

  6. أيهاالعميل القذرأوقف دعمك لدعش وكف عن التدخل بشؤن سوري وسوف نتكفل بأعادة أخوتنا اللأجئين الي بيوتهم كفاك لعق للحذاءالأمريكي

  7. طالما الكلب الأسود أوباما في البيت الأبيض سوف يظل أقامة منطقة أمنة شمال سوريا حلم لن يتحقق أبداً
    لأن أوباما منذ 5 سنوات يرفض فكرة المنطقة الأمنة ويرفض فكرة التدخل العسكري التركي السعودي في سوريا لخلع الرئيس المجنون بشار الأسد
    وسوف يلعن التاريخ أوباما على موقفة النذل والجبان في مساعدة سفاح سوريا بشار الأسد على قتل الشعب السوري

  8. أنت بتبني ببلاش و لا بمصاري لأنه لو بمصاري كل الناس بتبني و يمكن تبني أحسن منك! كل خططك و أحلامك أن تهدم حلم الأكراد و لكن الله آذن لهم أن يتحقق حلمهم الآن فلذلك نهاية كيانك قريبة

  9. يا زلمة ما بحبك بس بتعجبني لما بيتخوزقو كلاب اوجلان منك,,,, العواء على قدر الألم يا طنطات الواي بي دي.