فرنسا ترد على صالح مسلم : لن نعترف بمكتب تمثيلي للأكراد في باريس

أعلنت وزارة الخارجية الفرنسية الجمعة أن باريس لن تعترف بمكتب تمثيلي للأكراد السوريين في أراضيها، مؤكدة أن “المحاور الشرعي الوحيد” هو الائتلاف السوري المعارض الذي لديه سفير في العاصمة الفرنسية.

وقال المتحدث باسم الوزارة رومان نادال “ليس هناك أي إمكانية للاعتراف بأي تمثيل للأكراد السوريين في فرنسا”.

وأضاف نادال أن “لدينا محاورا هو الائتلاف الوطني السوري” المعارض في المنفى، ولديه تمثيل في باريس منذ عام 2012.

وكان رئيس حزب الاتحاد الديمقراطي السوري صالح مسلم أعلن الخميس عزمه على “فتح مكتب تمثيلي لكردستان سوريا في فرنسا”.

وقد افتتح الأكراد السوريون، الذين أعلنوا الفيدرالية في الأراضي التي يسيطرون عليها في شمال سوريا، مكتبا تمثيليا في موسكو في شباط/فبراير.

وأكد مسلم أن الحزب سيفتح أيضا مكتبا في واشنطن. (AFP)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫37 تعليقات

  1. تنظيم الارهابي طالح اللامسلم ومليشياته الارهابيةهي ميليشيات تابعة لحزب ب ب ك الارهابي ولايمثل الاكراد بل ارتكب بحقهم وبحق العرب والتركمان جرائم حرب شنيعة وقد رعى المقبور الماسوني حافض الاسد هذا التنظيم في الثمانيات من القرن الماضي وكان اوجلان وقياداته يعيش في دمشق ويقدم له النظام الدعم الكامل لذلك يسعى هذا التنظيم حاليا الى تقسيم سورية بمساعدة اعداء سورية وعلى رأسها روسيا والنظام الاسدي الفاشي

  2. خدو بيعو ما قلتلك خدو بيعو خدو بيعو خاتم الماس خدو بيعو خدو بيعو عل مكسر يا جبس اصبيع لبلى علوي يا خيااااااار قرب وجرب فرصه ورخصه كلاش ديري خود واحد بتاخد تاني مجاني

    1. ابو لهب هستر و طقوا فيوزاتو و ما عاد يجمع .. لسا لسا ..لسا عواك ليوصل لكبرص يا ابو لهب هههههههه.شعى جحش معبى ببنطلون.

  3. هذا العجل القبيح يعيش حلمه التعيس و لا يعلم أنه قريبا سينقلب عليه و على أزلامه الشواذ كابوسا لن يستيقظوا منه أبدا.
    تابع إلى الأمام.

    1. هو عجل بس انت باين عليك بغل برخصة .. ركود من هون ولاك يلعن يلي ربط الكر و دشرك.

  4. مبروك يا عربان….يا مسلمين هاكم اكبر خازوق ياتينا من اخواننا في الدين

    1. من ايمت يا صرماية يلي مسمي حالك ديري صرت اخونا بالاسلام؟لسا الخازوق المزبوط ما شفتوا طول بالك.لسا عواكون ليوصل لكبرص.

    2. الطركماني بس ان*** بيقلك قزلباشي ما بيعرف القزلباش هنن جماعتوا التركمان العلوية بقيادة صلاح الدين اق غوندوز على وزن دوموز يا دوموز اغوغلو دوموز.

  5. هذا شی طبیعی لان فرنسا هو احد دول استعماریه و امپریالیه الذی قام بافشال حقوق الاکراد بتعاون مع بریتانیا و اعراب الشووینیه بعد حرب استقلال سوریا و ایضا مره الاولی بعد انهدام عثمانی بتعاون مع الاتراک . فی الحقیقه الاکراد هم قوه اساسیه فی حرب ضد الاستعمار الفرنسی ولکن مع الاسف اعراب قاموا بالغدر والخیانه بحق الاکراد بعد استقلال سوریا بتعاون مع الفرنسا و قالوا لیس فی هذه المملکه الکرد و اسمه هو جمهوریه عربیه . هذا شی عجیب الذی قال فرنسا بان ممثل شرعی لدینا هو ائتلاف وطنی سوری الذی لیس لدیه ای حرف او کلمه الا ما جعل اردوغان فی افواههم و الاکراد الذین قدموا الاف من الشهدا فی الحرب مع الاکبر تنظیم ارهابی فی العالم لیس لهم شرعیه .قردوغان هو شرعی بسبب دعمه لداعش . انا لا ادافع لای حزب سیاسی و لکن ادافع عن حق الشعب مظلوم الکردی فی ترکیا وسوریا الذین انتقمون منهم دول الغربیه بسبب صلاح الدین ایوبی و قادات جیش صلاح الدین لان معظم قائدین لجیش صلاح الدین کانوا من اکراد کرمانجیه و هدموا الجیش عظیم الصلیبی .

    نلعن فرنسا وبریتانیا و امریکا و کل دول استعماریه

    1. والله يا شيركو أنا شفتي انكي تكتبي بصحافات عالمي .. انتي واحد شاطرة لو ..
      بيعرفي تاريخو عالم كلو .. فرنسه .. بريتانيا !!! وكمان عندكي استخراعات عجب لو .. انهدام عثماني !!! لا تكوني قصدكي عنهدام لو .. دفعيتك عن شعب مزلوم قوردي .. شاطره كتر كتر ..
      انتي شاكلكي بقرا كتار كتار .. يا ملعونه .. وكمان قدمتي شهيدو بحرب دد استعمارو فرونساوي .. هاي جديد خلنج لو .. ليش انت جديكي حارب دد استعمار فرنساوي .. !!؟ وين لو .. بالمنام ..
      شعب جحش معبى بشروال …

  6. نحن نعرف هذا يا فرنسا. ألستم أنتم و الانجليز هم من خانونا و قسموا وطننا بين هذه الدول الحثالة. و من ثم أمريكا و روسيا تمشي على خطاكم ف معاداتنا! و يأتي عميل تركي خائن أو عربي أو فارسي كلب عند الغرب و يتهم الأكراد بالعمالة!

    1. قسمو وطنك !!
      ياجماعة لك حرف كردي لايوجد في التاريخ … دولة كردية مابعمركن عملتو … مابعمركن كنتو حضارة .. شوية قبائل بتعرف تغزي وتحتل وتقعد مكان غيرها وصار بدكن وطن

    2. سرياني انتوا بالذات طنطات.لك يا حريم سوريا والعراق اصلا للسريان و الكورد وما ضيعها غير انتوا يلي بلا مبدأ مين ما اجى ب****ا.شعب جحش ..

    3. بتشبه حالك للسريان يا حيوان … صرماية السريان براس احسن واحد في عيلتك … والجحش المتلك بيفتكر ان الأدب و الرقي وحسن المعاملة والابتعاد عن الزعرنة تعني (طنطات) يا متخلف …!!
      يا دب .. من 90 سنة كان عدد الأكراد قليل في شمال سورية .. واجو لاجئين بعد أحداث سعيد ميران 1925 .. واسأل جدك أو ابوك .. أو راجع احصاء السكان في تلك المنطقة من المراجع الفرنسية إذا لم يكن لك ثقة بالمراجع السورية .. ومع ذلك .. الآن وبعد هجرة ونزوج آلاف العرب والشيشان والتركمان والسريان من منطقة الجزيرة ما زال الأكراد أقلية في تلك المنطقة ..
      اذا في تجمعين تلاتة للأكراد في شمال سورية فهذا لا يعني أن منطقة طولها 900 كم اصبحت أرضاً للأكراد ..

    4. فشرت بعينك اشبهك للشبشب تبعي ولاك جحش ..و ما رح جيب سيرة عيلتك كرمال اغلبكون مو معروف مين ابوه و انا هون بالدانمارك و بعرف هالكلام منيح و بحط صرمابة في تمك اذا بتقول هالحكي كذب .. اسماع ولاك طنط سرياني يلي مسمي حالك شاويتو .. الادب و الاحترام شيء و انك انت تسلم قفاك لمين ما يركيك شي تاني.. انتوا السريان لا دين و لا مبدأ و انا يلي بعرفكون..اقسم بالله و انا عمأعني ما اقول انا بأمن بكلب ..الكلب الحقيقي بأمن فيه اكتر من السرياني..حادثتين وحدة بسوريا و وحدة بتركيا حصلت معي مع شخصين سريان اثبتلي انو العربان ما قدروا يستولوا عالمنطقة الا من تخاذل السريان و انبطاحون و مطوبزتون.. بعدين عمتحكي عن الصرماية يا ابن ستين صرماية؟ الصرماية اشرف منكون على الاقل الها اسم .. انتوا سوريا و العراق كلها كانت كانت الكون وين اسمكون بالدستور السوري و العراقي يا اخوات ***؟بقى قلتلي على الحدود بسوريا في شيشان يا ابن ال*****؟ من وين لوين عنا شيشان بسوريا يا ابن ال****؟ هلآ ضلان كم واحد منكون و قربتوا تنقرضوا يا جبناء العصر.

    5. تعليقاً إثر تعليق .. يثبت هذا الدنماركي البهيم ابن البهيمة أنه أجحش مما يبدو ..
      يا ابن الحرام هل تريد أن تنكر وجود قومية بحالها في منطقة الجزيرة .. يا ابن البهائم .. الشيشان والإنجوش موجودون غصباً عن العنزة اللي رضعتك في سهل الخابور ومناطق الحسكة والقامشلي شئت أم أبيت ولست أنت من تقرر من هم سكان سورية …
      ولكن هل أقول لك شيء .. أعتقد أن جهلك هو الذي دفعك للقول أنه لا يوجد شيشان في منطقة الجزيرة .. فأنت أبهم مما نتصور وبغل معبى بشروال .. ولم تقرأ كتاباً يوماً .. وكل دافعك للكراهية هو ما حصل لك في جبال قنديل عندما اختطفوك طفلاً …
      على فكرة وهذا الكلام غير موجه للدابة الدنماركي .. يوجد عدد كبير من الشيشان والإنجوش في منطقة الجزيرة وألقابهم ما زالت هي بلغتهم الأم ويوجد أكثر من عائلة كنيتها (شاشان) .. في منطقة الخابور ورأس العين ..

    6. سكن الشيشان مدينة رأس العين في عام 1864 تقريباً و كان تعدادهم بحسب ماقاله الكثير من المسنين على ضفاف الخابور ورأس العين والأرياف حوالي /12000/ عائلة ،و ذكرها سابقاً عزت سليم بك أحد وجهاء الشيشان في المدينة ووالد رئيس البلدي الحالي الدكتور داود عزت ” و وقاموا ببناء بعض البيوت في مدينة رأس العين” وحي قطف الزهور” وسط المدينة حالياً “
      12000 عائلة منذ أكثر من 150 سنة .. فكم تعدادهم اليوم !!؟ ومع ذلك فأحد المعلقين الحمير لا يراهم .. وينكر وجودهم كلياً في منطقة الجزيرة العربية …!!
      فعلاً البعض حمير أكثر من الحمير … أو بالأحرى الحقد والغل عمل عمله في عقولهم وقلوبهم فأصبحوا لا يعرفون ماذا يقولون ..

    7. ولك سوري ابو عكال الجزيرة العربية باليمن السعيد ولك جردون..من وين لوين جزيرة (بوتان)صارت الجزيرة العربية؟ولك يا ابن العايبة صحراءكون قفار عفار انتوا ولاد الصحراء منللكون الجزر ولك ابن العايبة يا حرامية يا قطاعين الطرق.طول عمركون متل الكلاب راكضين وراء الماء والكلأ و هالشي درسناه بمدارسكون و هلأ جاي تقلي جزيرة عربية.لك حتى جزيرتكون اسمها (شبه الجزيرة العربية) يا اشباه الرجال.شعب حقوا فرنك مصدي بسوق القنادر.

    8. الساقط ينال الجرذ المنغولي المتنكر باسم وائل حتى لو الشيشان متواجدين و مو 12 الف عائلة ولو حتى كانوا مليونين عيلة تواجدهم و سكنهم بمنطقة الجزيرة الكوردية بيضفي عليهون صفة السوريين؟ هنن وان كانوا متواجدين فهنن لأجئين متلك والفرق بينك و بينهون هنن لاجئين مؤدبين هاربين من جبال القفقاس من بطش الجيوش الروسية وانتوا لاجئين ادبسيز وهاربين من قلة الماء والكلأ و بعد لجؤكون لكوردستان اتحولتوا لمحتلين لدناءة اصلكون.بس بدي اعرف انو خنز..يرة مرضعتك يا ابن الحرام لحتى كل هاد طالع ابن ز….نا.مستعدين تجيبوا كل حثالات العالم لسوريا وتحديدا مناطق الكورد بس لتضيعوا الكورد الله يضيعكون دنيا و آخرة يا اولاد الدوموز .. اصلا لو الارض ارضكون كنتوا حكيتوا هالكلام؟انت يا دوموز بتسترجي تحكي هالكلام عند سيدك اردوغان تقلوا عنا في ما تسمى تركيا في كورد و عرب و انغوش و ارمن و يونان؟ لو حكيت هالكلام بتقدر تتوقع نوع و حجم الخازوق يلي رح يدقوه بسفلك؟ تف على اصلك شعب ابن حرام و حقوا فرنك مصدي بسوق القنادر.

    9. كيف ممكن يكون شكلو هالشحاد الدانماركي …
      رأس مثلث (طبعاً فارغ) .. حواجب مقفولة .. شوارب تغطي فمه وملوثة وعليها بقايا طعام جيفة .. رجليه قصيرتان لا يوجد تناسب مع نصف الأعلى (مثل الضبع قوائمه الخلفية قصيرة) ..
      يمشي شحط .. يعني يجرجر رجليه ولا يرفع قدمه عن الأرض عند المشي …
      في القرية يلبس شروال .. وفي المدينة يلبس بنطلون بني مع قميص أخضر .. والبنطلون قصة السبعينات .. يعني ألو كسرات فوق الجيبة وفضفاض .. ويلبس حذاء رياضة أبيض قماش (صيني) .. والجل شيء رئيسي بحيث شعره مثل الحجر .. شقفة وحدة .. و …
      وحمار ..

    10. أنا كمان كردي بالدنمارك! أخ لو تشوفني والله لتخاف من طولي وعرض كتافي والأهم من هيك الكف يلي رح تاكله مني رح يفتلك فتل ويوديك لشبه الجزيرة العربية لمنبتك القذر بين الجمال والبعير والحمير والبغال… أنت هلئ مستواك نفس مستوى النعال….لهيك سد بوذك أحسن ما نرجعك لمستوى أدنى من مستوى النعال!

  7. اقسم بالله العظيم الّذي لا اله الا هو … ما بزعل غير عالاطفال يلي بالمخيمات … و ما جنى على هالاطفال سوى نذالة افعال ابائهم و اجدادهم بتسليمهم البلد للنصيرية ومن بعدهم للاتراك و القطريين و السعوديين.حسبي الله و نعم الوكيل. اللهم ارحم اطفال سوريا ممن لا حول لهم ولا قوّة بجاه اسمائك الحسنى ارحم اطفال سوريا في المخيمات و انزل سكينتك على قلوبهم يا ارحم الراحمين.

    1. في أيام سابقة كان يسكن بجوارنا عائلة كردية وعائلة سريانية …
      وكان لي منهما صديقان .. حمودة سيدو الكردي .. وبهنام سركو السرياني …
      كلاهما كان والديهما موظفين براتب محدود … والد حمودة كان شرطي على قد حالو … والابنان يدرسان في نفس المدرسة ونفس الصف !!!
      اليوم .. حمودة أو محمد هو سائق سوزوكي محترف يبدو وكأن عمره 60 سنة … بينما بهنام طبيب محترم في السويد من ينظر إليه ينبهر بالصحة البادية على محياه ولا يسعه إلا أن يعجب بملابسه الأنيقة …
      والأمر امتد الى الأحفاد … فأولاد حمودة سيدو .. مشاريع شوفيرية سوزوكي أو مكنسيان .. أو مليس أو معمرجي ..
      وأولاد بهنام مشاريع أطباء ومهندسين …
      ويأتي الحيوان الدانماركي ليشتم السريان !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

    2. اذا كانت القصة كذب فأنت واحد كذاب وحقير اما اذا كانت صح فأنت أحقر وأحقر لانك عمتجيب سيرة عائلة بالاسم والكنية و عمتقول عنون اصدقاءك و هاد دليل انك واحد خائن ولا تؤتمن.بس ما قلتلنا ابوه لبهنام شو كان يشتغل ولا خجلان تحكي؟ يا سرياني يلي ما بيعرفكون بيجهلكون وانا رحت تل تمر و شفتكون بعيني شو بتشتغلوا بالاوتيلات والمطاعم وما دون قلتلي شوفيرية واطباء ومعمرجي ومهمدسين؟ معناها حلال عالعرب يركبوكون ط وانا كمان من هلأ ورايح وين ما شوف واحد منكون رح اركبوا طالما انتوا مشاريع ركوب لكل من هب ودب.

  8. بشار عم يضحك على الاكراد بكره بس تخلص الحرب و يفضالهن كلهن بيهربو على كوبنهاكن

  9. ولك ينال المنغولي ***** عمتكتب باسمي ولك ********… ولك يا********* عمتسرق اسمي وتكتب فيه؟ انتوا الطر.كمان من هلأ بشار فضيلكون و لعن سنسفيل اصلكون ما خلا ولا واحد منكون بسوريا و حلال عليه لان الظالم و ابن الحرام ربنا بيسلط عليه ظالم وابن حرام اكتر منو . و هي انتوا..ورجوني كيف رح ترجعوا على سوريا يا منغول.شعب جحش حقوا فرنك مصدي.

    1. أنت كردي أهبل خليك يا بهيم وراء حلم الفدرالية الكردية وصدقني لن ترى الفدرالية إلا في أحلامك فقط

    2. يا جماعة ليش بتردوا على هاد اللي مسمي حالو دنماركي …!؟ عند جد أنا بضحك عليه .. شي بيسلي .. شي بهيم لدرجة مهرج .. أو طرطور …

    3. عميردوا عليه لاني عموجعهم متل ما وجعتك و عامل حالك مالك خبر … شعب جحش حقوا فرنك مصدّي .

  10. إذا لم نحصل نحن الأكراد على الفدرالية فأننا نفضل العيش تحت نظام الرئيس القائد بشار الأسد خيراً من الثوار المتناحرين
    الله
    سوريا
    بشار وبس

    1. شايف يا ينال دوموز اوغلو دوموز عمتسرث اسمي وتكتب فيه كم خازوق اجاك؟6 **** في نص عينك نزلوا يا ابن العايبة .. التلي بشار ويس؟ت*** على اصلك النجس.

  11. يا جماعة هالأشكال غريبة عن ملامح المنطقة .. ما في شبه بشعوب منطقة الشرق الأوسط .. عن جد هدول غرباء .. والله أعلم من وين اجو على بلادنا ..

  12. عاشت كوردستان و تسقط نجاسات العالم ….عاشت كوردستان وتسقط عاهرات العالم ….عاشت كوردستان ويسقط الجنس الثالث … عاشت كوردستان ويسقط العربان .