قناة العربية تغلق مكتبها في بيروت و تسرح العاملين ” خوفاً على سلامتهم “

أعلنت قناة العربية السعودية أنها أغلقت مكتبها في العاصمة اللبنانية بيروت وسرحت 27 موظفا يعملون فيها.

وبررت القناة خطوتها بأنها تأتي حرصا على سلامة العاملين في المكتب.

وتأتي هذه التطورات في فترة من التوتر السياسي بين الرياض وبيروت بسبب الموقف اللبناني من إيران.

وكانت السعودية قد أوقفت مساعدات بقيمة تناهز 3 مليارات دولار للجيش اللبناني في أعقاب امتناع الحكومة اللبنانية عن إدانة الهجمات على مقار ديبلوماسية سعودية في إيران مطلع العام الجاري.

واعتبرت السعودية الموقف اللبناني مؤشرا على أن القرار الرسمي في بيروت أصبح مرتهنا لرغبات حزب الله الشيعي الذي تدعمه إيران.

وقال عدنان غملوش لوكالة أسوشيتد برس إن قرار إغلاق المكتب تم إبلاغه للعاملين الجمعة عن طريق أحد المحامين وهو ما ينهي عمل 27 موظفا.

وأكد بيان صادر عن إدارة القناة في دبي أن القرار جاء في إطار إعادة هيكلة فرضتها الظروف الراهنة على الأرض علاوة على قلقها على سلامة موظفيها.

وجاء في البيان إن القناة ستمنح العاملين المسرحين جميع حقوقهم القانونية المنصوص عليها في التعاقدات.

من جانبه قال وزير الإعلام اللبناني رمزي جريج لرويترز “بالتأكيد لا توجد أسباب أمنية لإغلاق مكتب قناة العربية في بيروت، وقد يكون هناك أسباب سياسية للإقدام على هذه الخطوة”. (BBC)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫5 تعليقات

    1. انتم ايها المنحبكجحشية اما اغبياء او بتتغابو وبظن التنين مع بعض ههههه…قال تقشف قال شو السر بس عبتتقشف في بيروت

  1. بغض النظر عن الاسباب ادعو ابناء وطني الى تغيير طريقة تفكيرهم ، فلبنان 90 – 2005 مصمم بعلاقاته الخارجية حسب رؤية رفيق الحريري ، يعني شوف مثلاً طيران الشرق الاوسط وهو الناقل الوطني لنا اين هي خطوطه ووجهات طيرانه لتفهموا طريقة تفكير العلاقات الخارجية وهي اوروبا ودول الخليج العربي حصراً!!! يا اخوان العالم ليس فقط هذا الطرفين ، فالعالم كبير وكبير جداً لاعطيكم مثل في الصين وفي مدينة غوانغزو تحديداً هناك مطعم تركي اسمه البسفور يقدم اكل تركي مقبول نوعاً ما ، هذا المطعم يحقق دخلاً اعلى من اكبر مطعم لبناني مفتوح في الخليج واستطيع ان اتحدى على ذلك ، على اللبناني ان يغير طريقة تفكيره ، من موظف في شركة بمركز مقبول الى مستثمر فالمثل يقول ( اللي بيعيش على المعاش عمرو ما عاش) ، وطبعاً مفتاح كل هذا التعليم الجيد والمتميز ، انسوا الخليج وهذا لصالحنا فربطنا من 90 -2005 بهذه الدول لم يحقق شيء يذكر ولا تطوير ، انفتحوا على الصين روسيا اليابان اوروبا ، الدول المتفوقة في التعليم والتكنولوجيا ، واخرجوا من حلم موظف في شركة محترمة ، يعني يلي بدو يطور نفسه يلحق بشخص اعلى منه وليس بشخص اسوءمنه لينزله الى اسفل ، هذه الدول قد تكون غنية قتصاديا لكنها متخلفة ثقافياً وتعليمياً حتى ابناءهم يرسلونهم للخارج لتطوير البلد ، انسوا هذه الدول وركزوا على التعليم ثم التعليم ثم التعليم فهو مفتاح المستقبل
    http://www.studyabroad.com/programs/central+asia,russia/default.aspx
    هذا موقع للجامعات الروسية تقبل طلاب بشكل مجاني فروسيا للمعلومية اول دولة في العالم بمهارة تصنيع المصاعد ، طبعاً لا يهمنا سياسة الروس ولا احلام بوتين ولكن يهمنا العلوم في هذه البلاد

    1. زراعة المخدرات وتصديرها هي مستقبل لبنان .. وهي حضارة لبنان !! صرعتونا بتقدمكم
      وتخلفنا ، وأنتم غير قادرين على تنظيف شوارعكم من الزبالة !!

  2. لماذا لا يلغى التقويم الهجري في سوريا الجديدة؟
    يجب اعتماد التقويم السوري القديم في الدستور الجديد المزمع تأليفه بدل التقويم الهجري اللا شرعي والاستعماري المعتمد حاليا والذي يعطي لسوريا هوية عربية وإسلامية وهو تقويم يقر بشرعية احتلال وغزوات وحروب واستعمار وجرائم دواعش وبدو الخليج الفارسي الغزاة المستعربين وقانونية تدميرهم للحضارات القديمة في سوريا والعراق ومصر وشمال إفريقيا ويعترف بدولة الخلافة الإسلامية الدينية الاستبدادية (أي إسلام سياسي) كأنموذج سلطوي مؤبد ومقدس لحكم وإدارة هذه المستعمرات والمستوطنات البدوية الداعشية المستعربة المسماة بالوطن العريي…