من بينهم بشار و آل مخلوف .. بيانات مسربة تكشف فضائح شخصيات عالمية في إخفاء ثرواتهم ( فيديو )

كشفت بيانات مسربة عن تورط شخصيات دولية معروفة في أنشطة مالية لإخفاء ثرواتهم وذلك وفقا لما ذكرته تقارير إعلامية في ألمانيا مساء اليوم الأحد.

وقالت صحيفة “زود دويتشه تسايتونغ” الألمانية ومحطتا “إن دي آر” و”دبليو دي آر” الإذاعيتان إن تسربا ضخما في البيانات كشف عن أنشطة لـ215 ألف شركة وهمية من أجل هذا الغرض.

كما تناولت وسائل إعلام أخرى هذا الموضوع الذي أطلق عليه “بنما بابرز” ومن بينها صحيفة “لوموند” الفرنسية، وهيئة الإذاعة البريطانية.

وسُرّبت 11 مليون وثيقة من شركة موساك فونسيكا للخدمات القانونية التي تتخذ من بنما مقرا لها وتُعتبر إحدى أكثر الشركات التي تحيط أعمالها بالسرية.

وتوضح الوثائق كيف أن الشركة ساعدت العملاء على غسيل الأموال، وتفادي العقوبات، والتهرب من الضرائب.

وتقول الشركة إنها عملت طيلة 40 عاما بمنأى عن اللوم وأنها لم تواجه أي اتهام بارتكاب مخالفات جنائية.

وتُظهر الوثائق صلات مع 72 شخصية من رؤساء الدول الحاليين والسابقين، بينهم حكام مستبدون متهمون بنهب أموال بلادهم.

وقال جيرارد رايلي، مدير الاتحاد الدولي للمحققين الصحفيين، إن الوثائق تغطي الأعمال اليومية في شركة موساك فونسيكا خلال الأربعين عاما الماضية.

وأضاف “اعتقد أن التسريب قد يصبح أكبر لطمة يتلقاها عالم (الأنشطة) في الخارج بسبب حجم الوثائق”.

ووفقا لهذه التقارير، فإن المستندات المسربة تظهر كيف يخفي ساسة بارزون ونجوم رياضة ومجرمون في مختلف أنحاء العالم ثرواتهم.

وفيما يتعلق بالشأن السوري، فإن من بين الأسماء التي حوتها التسريبات، كل من بشار الأسد ورامي مخلوف وحافظ مخلوف.

ومن المنتظر أن يتم الكشف عن محتوى التسريبات عبر وسائل الإعلام تباعاً. (BBC-DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫24 تعليقات

  1. وماذا عن امراء الخليج العربي وملوك السعود وابنائهم من أين كل هذه الثروات!!!. الملك عبد الله بن عبد العزيز آلسعود تم تصنيفه في عام 2013 على أنه ثالث أغنى ملك في العالم بثروة تقدر بحوالي 18 مليار دولار. في السعودية هناك 7 مليارديرات سعوديون، وفي الإمارات هناك 4 مليارديرات إماراتيون، وفي الكويت هناك 4 مليارديرات كويتيون طبقًا لمجلة فوربس الأمريكية. الشيخ منصور بن زايد آل نهيان هو نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير شئون الرئاسة في دولة الإمارات العربية المتحدة. يبلغ من العمر 43 عامًا، وتبلغ ثروته حوالي 6,2 مليار دولار، وبالتالي يحتل المركز الرابع كأغنى رجل في الإمارات. الشيخ منصور يرأس شركة الاستثمارات البترولية الدولية، والتي تملك نسبة 71% من شركة آبار للاستثمار البترولي.

    يملك نسبة 32% من أسهم شركة “فيرجين جالاكتيك” البريطانية الخاصة بالرحلات الفضائية السياحية.

    1. هدول يلي ع متحكي عنهم أهل الخليج ثلاث ارباع شعبهم مليونيريه.. مو متل شعبنا تسعين بالمية منتوف منهوب ملتعن سلافه لحساب الاسد آله وأعوانه.

    2. لا موصحيح ياسيد بوند انا عايش بالخليج 70% بالمية ساكنين بالاجرة وهم مواطنين , ويبقى طول حياته يكافح ليحصل على قطعة ارض ليبني عليها بيت … ثانيا” العائلات الحاكمة والاقرباء والتجار هم الاثرياء والباقي عاديين بحسب مستوى الحياة

    3. اذا سبعين بالمية بالخليج متل ماعبتقول فقراء !!!! ليش السعودية فيها اكثر من عشر ملايين واحد كل واحد فيهم مابيرجع لبلدو الا عندو بيت ومبلغ يفتح فيه مشروع (معناتها الفقراء اللي في الخليج هنن الكسلانين وهنن بدهم يقعدو ع القهوة والدولة تصرف عليهن) بعدين الفقير فيهم كان يجي ع سوريا سياحة مرة في السنة وطبعا الغني فيهم مقضيها بأوربا …..

    4. يعني هلأ انته ع مدافع عن سرقات آل الاسد وتبررها ، ولنفرض كلامك صحيح يا سوري ، ما علاقتنا نحن ؟ يعني بشار واخوه وعيلتو يقتلوا الشعب ويدمروا البلد وينهبوا ثرواتها بالمليارات والسوريين مشردين بأربع اركان الارض وكل حثالاتها صاروا يستغلوا شعبنا .. وبالنهاية نرى مَن يبرر للمجرم ويدافع عنه!!منتهى العته والتصاغر … أو ان الدافع شريك من جماعة علي بابا .. ؟؟سوريا دولة غنية ومن حق شعبها أن يعيش برفاهية تامة ويستفيد ابنائه من ثروات بلده ، مو يغبها ويشفطها كم شرموط متل محمد مخلوف وولادو وبشار الكلب وعيلتو ، وبالمليارات من وين لوين حفيد اجير المرابع يمتلك اوتيلات وقصور بأوروبا ومليارات الدولارات في بنوك العالم ، يا جدبان يلي ع متموتوا انتوا وولادكن من اجلهم.. بس شوفوا ولادهم وأقربائهم وين عايشين وكيف هههه وروحوا لحسوا مؤخراتكن يا عبيد.

    5. لو يسرق ونصير متل مواطني دول الخليج . . ها ها . . كان للحديث شجون

    6. دائما بتحطو الخليج أو اي حدا بالنص مشان تشوشو على الموضوع الاساسي ههههههههه غباااااء

    7. يقول انت شكلك اذا واحد قلك اختك بتشتغل بالدعارة بتقلو اخت فلان كمان بتشتغل بالدعارة:

      امراء الخليج وثرواتهم وسياراتهم المطلية بالذهب وقصورهم وبذخهم يعرفه الجميع وبالمقابل هنن قدمو لشعوبهم الكثير بعد ان كانو عايشين في الخيام صارو عايشين في فلل …..ومو مصدعين راسنا كل يوم بالممانعة والمقاومة والاشتراكية وبالبطيخ بمسمر وهنن عبينشلو من تحت لتحت

    8. المملنعية ياجحش شعار الكلب بشار تبع الجيش العبري اللا سوري الكلب
      والك حاااج تقوقي
      لك يابقرية-طلاء سيارة وحدية من سيارات الخليج
      تعيش ابوك 30سنة
      ماصرقوا شعبهم متل هالكلب بشار
      -الله يعطيهم فوق الخير خير
      -اتعلمو يابهايم-اتقو الله
      -وبالاول صلو كالمسلمين
      -لك ماعم تصلوا ياكلاااب
      ماعم تصلوا-وبدكن وطن وسلام
      -كل هالمصايب من كفركن
      من الله
      الله يعاقبكم عاوسخنتمم
      ياابو الممانعية
      تفي عالاسد ومرتوا
      تفي عاماهر وحشاشتوا القرد
      لك الشعب قالكن تفوا-اطلعو
      اطلعو يعن كفركن

    9. اصعب شي او الواحد يعيش ويموت جحش ومخدوع …الحمد لله على نعمة اني مو منحكبكجحشي .

    10. على اساس 85 بالمية من الميزانية للجيش (وكل مرة بتدخل الطيارات الاسرائيلية بتضرب الجيش مابيضرب طلقة يمكن كان قبل في جبناء اغبياء بتقول بلا يرد الجيش مشلن سوريا ماتخرب طيب هلق شو حجتهم غير انو هنن عديمين الكرامة) بسب هذه الميزانية اللي هي عمدار السنين بتساوي عشرات مليارات الدولارات كم واحد طلع اولادو المتميزين من لمدارس بسبب الفقر كم شب وبنت تأخر زواجو بسبب االفقر وكم بنت عنست كم واحد انجلط بسبب الهم والدين ….

    11. والناس ماطلعت بالثورة الا بسبب البطالة والغلاء والفقر شعب الخليج الفقير فيه والدرويش كان يجي سياحة ع سوريا بينما 90 بالمية من الشعب السوري اللي مو عايش بالساحل ماشاف بعمرو بحر يعني سياحة داخلية ماعمل اغلب الشعب بيشتغل من الصبح لليل من لما بكون طفل حتى يموت ومابشوف دنيا بسبب الفقر وبسبب آل الجحش والمخلوف

    12. موتو يامؤيدين فدا صرمايتو اصلا بضيعكن العلوية عشتو فقراء عبيد وعبتمو فدا صرمايتو

    13. ذيل الكلب بشار الأسد نهايته الدعس تحت أقدام ثوار سوريا عاجلاً أم أجلاً

  2. معقول القائد المناضل يطلع حرامي مثل أبوه. له له له له.
    معقول أحمد نجاد يطلع حرامي مثل الخرامنئي. له له له.
    معقول بوتين يطلع حرامي وهو بدو يرجع الاتحاد السوفياتي.

  3. حافض الاسد الماسوني اكبر لص في العالم ويتبعه في اللصوصية ابنه بشوشة الصغير طاغية الشام والدليل انهما سرقا ثمن البترول السوري بالكامل لمدة واحد واربعين عاما وماذا قال المقبور حافظ الله يلعنه ويلعن اصله الاصفهاني اليهودي انه سوف يعمل على تحقيق التوازن الاستراتيجي بينه وبين اسرائيل بهذا المال المسروق وتبين انه عمل هذا التوازن بينه وبين الشعب السوري البطل ربنا اهلك الظالمين بالظالمين واخرجنا منهم سالمين

  4. السفير في موسكو الفاسد رياض حداد يقوم بغسل وتهريب أموال النظام

  5. من اكثر من اربعين سنة وضعت هذه الملة الحاقدة نصب اعينها السطو على مقدرات الشعب السوري هل تذكرون رفعت الاسد حتى اخوة المقبور يضمن سكوته اعطاه تقريبا نصف ميزانية سوريا وهو اليوم من اغنى اغنياء العالم لو في عدالة بالدنيا كانو حوسبوا والحبل عالجرار واحسب من هداك التاريخ لليوم شبعونا شعارات الارض لمن يزرعها والتراكتور لمين يسوقه ودفع ثوري وقبض فوري عالجيبة ،،، الله يخلصنا منهم اشة لفة يا كريم

  6. ههههههههههه ههههههههههه .. أعجبني تعليق أبو محمد الشامي لأنه أكثر واقعية

  7. بلنسبة عندنا عادي
    نحن السوريين بنعرف أن العائلة الفاسدة سرقت مليارات الدولارات من أيام حافظ المقبور ورفعت الهارب من سورية وباسل المقبور وماهر الأرهابي والأن بشار الأرهابي ورامي الحرامي سرقوا بالمليارات حتى أن عائدات البترول الشعب السوري لم يتسفيد منه ولو حتى ليرة سورية واحدة وكانت عائدات البترول تذهب الى حساباتهم السويسرية والأمريكية والغربية حتى أتخمت هذه البنوك وبحسبة بسيطة كل يوم ١٠ مليون دولار بتنسرق من سورية فخلال ٤٠ سنة من السرقات بتطلع رقم خيالي جدا جدا جدا فتأمل يا رعاك الله

    1. وتخيل لو كل هالمصاري نصرفت عالبلد لتطور عمرانيا و ليتحسن مستوى المعيشة و ينصرف مبلغ بسيط كرمال يعملو جامعات للتدريس متل العالم و الخلق.. والله العالم كانت لتشتهي تجي لعنا وكان رئيس بينضرب فيه المتل بس طبعا هلأ تنضرب فيه الصرماية وكتير عليه هالعاهة!