أرمينيا تنتقد تركيا لدعمها أذربيجان عسكرياً

انتقدت أرمينيا ، الأحد، تركيا بسبب دعمها الأعمال العسكرية التي تمارسها أذربيجان في منطقة ناجورنو كاراباخ، التي تشهد أعنف المعارك منذ سريان وقف إطلاق النار في 1994.

وقال شفاريش كوتشاريان، نائب وزير الخارجية الأرميني، للصحافة المحلية: «تركيا تشجع الأعمال العدوانية ضد جمهورية ناجورنو كاراباخ ذاتية الحكم».

وشدد الدبلوماسي الأرميني على أن سياسة أنقرة تنحصر على تشجيع «الاضطرابات والإرهاب وإراقة الدماء ليس فقط داخلها ولكن أيضا بعيدا عن حدودها».

وفور اندلاع المعارك، أكد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أن بلاده ستدعم أذربيجان «حتى النهاية». (EFE)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫6 تعليقات

  1. والله اذا تركيا بتشعل اصابعها شموع لن يعجب ارمينيا ولسه اليها عين تحكي وتتفصح ارمينيا اكيد هايدا الكلام لن يعجب ولا ارمني يعيش في سوريا او لبنان . بس للتذكير كم عائلة ارمنية عادت الى ارمينيا من يوم سقط الاتحاد السوفييتي ؟؟؟ ولا حدا ليش اسألوا الارمن لا اجابة بالتاكيد هيك بتقتضي مصلحة الارمن نعم .

    1. ما تقوله صحيح 100% ، اصبح كره التركي لديهم نوع من الرمزية يعني لو شو ما صار ما بيخلص ، في هذه الحالة امام الاتراك سياسة واحدة وهي القرف وثقل الدم ، يعني مثل اليهودي بيفوت على شارع برام الله بالدبابة بشيل وبيمعس كل السيارات ليربيهون يطلقوا نار من الشارع وعندما سألوهم قالوا لنا لن يحبوننا في كل الحالات ، ارم قرفك وبطشك بكل قوة ليقولوا هادا واحد عقلاتو خ** ولوتة ما بدنا نغلط معو

  2. اي المهم ناغورني كارباخ أرض أذرية و أكلتوا قتلة من كام يوم لفرقتو….. قال أرمينيا قال

  3. أنا استنكر مواقف اودوغان لانها انحيازية عدوانية ضد هذا الشعب العظيم سابقا ولاحقا والعالم يعرفوا ذللك

  4. الشعب العظيم ؟! قصدك الشعب المجرم بحق المسلمين, شايف كذبتوا الكذبة و صدقتوها, فعلا” ان لم تستح فافعل ما شئت.