مليارات الدولارات المخفية .. بوتين ضحية لأولى تسريبات ” وئائق بنما ” ( فيديو )

أفادت صحيفة “غارديان” أن “شبكة من الصفقات في الخارج والقروض تبلغ قيمتها ملياري دولار تشير إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين”، موضحة إن “تسريبا غير مسبوق للوثائق يوضح كيف أصبح افراد من دائرة بوتين فاحشي الثراء”، لافتة الى أن “اسم بوتين لا يظهر في الوثائق، ولكن الوثائق تكشف أن دائرته المقربة ربحت ملايين الدولارات من صفقات لا يمكن أن تتم دون رعايته وموافقته”.

ونقلت الصحيفة عن الوثائق ان “أسرة بوتين انتفعت أيضا من هذه النقود”، مشيرة الى إن “خيط الوثائق يبدأ في بنما، ويمر بروسيا وسويسرا وقبرص، ويشمل منتجعا خاصا للتزلج شهد عرس كاترينا، الإبنة الصغرى لبوتين، عام 2013، وتشير وثائق بنما إلى سيرغيه رولدوغين، الصديق المقرب لبوتين. ورولدوغين هو الذي عرف بوتين على لودميلا التي تزوجها لاحقا كما أنه الأب الروحي لابنته الكبرى ماريا، وتوضح الوثائق أيضاً أن رولدوغين، وهو عازف موسيقي، يسيطر على أصول طائلة تقدر قيمتها بمئة مليون دولار على الأقل”.

ولفتت الى أنه “يبدو أن رولدوغين اختير لهذا الدور كراع للأصول لأنه ليس شخصية مشهورة، ونفى رولدوغين في خطابات إلى بنوك في سويسرا ولوكسمبورغ أنه على صلة بأي شخصية عامة في روسيا. كما قال إنه ليس رجل أعمال”، مشددة على أن “الوثائق تشير إلى أن رولدوغين يمتلك 12.5 في المئة من أسهم أكبر شركة للدعاية التلفزيونية في روسيا، والتي تبلغ أرباحها السنوية نحو 800 مليون دولار”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. شئ طبيعي ما هو من الأساس عنصر مافيا أشو مفكرينوا نضيف متل متل بيت الفسد يلي عنا ما فيهم غير السرقة و هي الشغلة الوحيدة يلي بيعرفوها السرقة والخسة و النذالة أب عن جد

  2. ليش الظلم. هوي غالبا متل القرد ولاد خالتو وعمتو من مخاليف وشواليش شاطرين بالبيزنس و عصاميين.
    وما بتروح غير عالحيوانات المؤيدة اللي يفطسو مشان فرنكات

  3. يا جبل ما يهزك ريح فالشر لا طريق أمامه سوى الرحيل، والحق آت مهما طال الانتظار. يشجعونك على العمل ويعدونك بأنهار العسل والحليب، ثم تستيقظ على فراغ أُسقط بين يديك، ويفيض على كل متفرج متسلق متملق معسول اللسان، القشور فلا بد من أن تسقط بكل من ارتكز عليها ليكشف كل الخداع ويظهر كل التزييف، أما أنت فـ”يا جبل ما يهزك ريح”! . بوتين اثبت للعالم بان روسيا دولة عظمى وامريكا ودول أوروبية وعربية عصابه عظمى.