إيجاد حل لمضيفات فرنسيات رفضن ” التحجب ” في طهران

أعلن مسؤول في شركة الخطوط الفرنسية الجوية “إيرفرانس” الاثنين اتخاذ “تدبير استثنائي” يقضي بإبدال مضيفات لا يرغبن في العمل على رحلة باريس طهران لكي لا يضطررن إلى ارتداء الحجاب أثناء نزول الطائرة.

وقال مدير إدارة الموارد البشرية، جيل غاتو، إن التدبير الذي سيعرض بعد ظهر الاثنين على النقابات، ينص على أن “كل مضيفة على رحلة باريس طهران ترفض، لأسباب شخصية، ارتداء الحجاب أثناء نزول الطائرة، سيتم نقلها إلى رحلة أخرى. وبالتالي لن تكون ملزمة على العمل في هذه الرحلة”.

وأعلنت إير فرانس أنها ستستأنف رحلاتها إلى طهران ابتداء من السابع عشر من أبريل بعد أن علقت هذه الرحلات عام 2008 إثر فرض عقوبات دولية على إيران.

وكانت إدارة الشركة استعدادا لإعادة الرحلات بين باريس وطهران، وزعت مذكرة إدارية تفرض على المضيفات والنساء اللواتي يقدن الطائرات “ارتداء سروال خلال الرحلة وسترة واسعة وحجاب يغطي الشعر لدى الخروج من الطائرة في إيران”.

وأضاف غاتو “ليست إير فرانس من يقرر بشأن هذه المسألة. فالطواقم ملزمة بشكل واضح باحترام قانون البلد الذي توجد فيه”. فارتداء الحجاب أثناء النزول من الطائرة في إيران ليس جديدا فهذا الشرط كان موجودا بالفعل عندما كانت إير فرانس تقوم برحلات إلى طهران.

وتابع “مبدئيا، كما في إير فرانس وجميع الشركات فإن طواقم الطائرات لا يختارون وجهتهم. لكننا نرى هنا مشكلة معينة وحساسية خاصة” مؤكدا أنه “استمع إلى هؤلاء النساء بخصوص هذه الحساسية”.

من جهتها، طالبت نقابة العاملين في الشركة بأن يكون اختيار الوجهات المماثلة “طوعا” ما يعني إمكانية أن “ترفض المضيفات هذه المهمة من دون أن يؤثر ذلك على تعويضهم أو في سجلهم المهني”. ( AFP )

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. إنتصارات المسلم شيعي كان أم سني هو حجاب للحرمة وشنب للذكر. وكأن الرجولة بالشنب والعفاف بالحجاب. أتخيل محجبة بمحطة فضائية ومشورب يبحثان عن القبلة بأجهزة من صنع الكفار.

  2. يلعن شرفهم ..
    عاملين حالهم مسلمين
    راكدين ورا الحجاب (حسب زعمهم)
    وبسوريا والعراق يذبحون المسلمين

    إذا كان الشيعة مسلمين فأنا أول يهودي صهيوني ..