بوغدانوف يلتقي معاذ الخطيب في قطر

قالت قناة روسيا اليوم إن لقاء عقد في قطر بين معاذ الخطيب الرئيس الأسبق للائتلاف وميخائيل بوغدانوف نائب وزير الخارجية الروسي.

وشدد بوغدانوف، بحسب ما نقلت القناة عن وكالة “تاس” على ضرورة تشكيل وفد واسع التمثيل للمعارضة السورية.

وأوضحت وزارة الخارجية الروسية يوم الاثنين، تعليقا على اللقاء بين بوغدانوف وأحمد معاذ الخطيب، أنه تم فيه التشديد على عدم وجود أي بديل للتسوية السياسية للأزمة المطولة في سوريا عن طريق عملية تفاوضية سورية-سورية تجري على أساس أحكام القرار رقم 2254 الصادر عن مجلس الأمن الدولي.

كما أكد الطرفان أن قرار القيادة الروسية سحب الجزء الأساسي من القوة التابعة للقوات الجوية والفضائية الروسية في سوريا، وفّر مقدمات ملائمة لمثل هذا العمل السياسي والدبلوماسي.

وتابعت الوزارة أن الطرفين بحثا نتائج الجولة الأخيرة من المفاوضات السورية-السورية التي جرت بجنيف في الفترة 14-24 مارس/آذار الماضي، إذ شدد بوغدانوف على ضرورة إضفاء طابع تمثيلي فعلا على وفد المعارضة السورية، وأكد أن طرح شروط مسبقة لمشاركة وفد المعارضة في المفاوضات، أمر غير مقبول.

كما أشار الطرفان بارتياح إلى استمرار نظام وقف إطلاق النار في سوريا بشكل عام، بالإضافة إلى تطبيق الإجراءات الخاصة بتخفيف الوصول الإنساني إلى مختلف مناطق البلاد، مراعاة للقرار الدولي رقم 2268.

يذكر أن بوغدانوف بدأ زيارته لقطر يوم 2 أبريل/نيسان. وهو سيزور خلال جولته الشرق أوسطية الممتدة حتى الـ 8 من الشهر الجاري، الكويت ومصر لإجراء مشاورات تتركز على تسوية الأزمة السورية. (RT)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫14 تعليقات

  1. معاذ الخطيب يعمل أي شي مشان المناصب و حجز أي مقعد في السلطة
    ( الشمس تشرق من موسكو ) مو ؟؟

    1. الأخ كريم الدمشقي
      هل عندك أشرف من معاذ الخطيب … حتى نقترح ترشيحه ؟
      ألا يكفينا سفك دماء حتى الآن ؟

  2. هذا المعاذ احد اسباب اطالة الازمة وهو طالب منصب
    قال صلى الله عليه وسلم من طلب الولاية فلا تولوه

    1. طلب منصب
      طيب سؤالي لك أيها الشعب :
      لمائا قدم استقالته بعد أن نال المنصب ؟

  3. يجب اقصاء الاسلاميين من اي تشكيل للمعارضة, فهم طلاب دنيا و مناصب رغم الديكور عدة الشغل: الذقون والمسابح, فشل الاسلام السياسي في كل الدنيا ولا نريد أن نجعل من سوريا حقل تجارب لهم.

  4. لا مفاوضات مع النظام ولا مع روسيا
    الشعب لم يستمر بالثورة طيلة هذه السنوات ليخنع للذل والتخاذل الدولي
    الشعب السوري يريد خوزقة النظام وليس مفاوضته او حتى اسقاطه والثورة مستمرة حتى يقتنع العالم بأن الشعب السوري لا يهزم

  5. اول من وصف الخطيب انه لايفقه في السياسة هم الروس واليوم يحاورنه لانه هو رجل المرحله المناسبه لهم

  6. هذا القزم المسمى معاذ الخطيب مجرد إنسان تافه لايؤخر ولايقدم ..بل بسببه حدث ضرر كبير على الثورة والثوار ..وبسبب تصريحاته الغبية تأخر النصر والحسم

  7. السيد معاذ الخطيب من أشرف السوريين الموجودين عالإطلاق …

    و لا يشكك فيه إلا شبيح من كلاب النظام ،، أو علماني متعصب من مؤيدي الفساد الأخلاقي يلي بيكره أي شئ يتعلق بالدين و الإسلام بدون ما يعرف شو هو …

    و من معرفتي الشخصية بالسيد معاذ الخطيب – من أكتر من 19 سنة – أن متأكد أنه بحياته ما دور لا على منصب ولا على وجاهة ( و تأكدوا أنه أنا بعرفه منيح و لو أنه هو مابيعرفني ولا سمعان فيني بحياته ) .

    ولا يضر السحاب نباح الكلاب .

    1. يعني كتبت ومدحت بمعاذ الخطيب .. وهاد رأيك وانت حر تحبو .. وقلت عنو انك بتعرفو منيح وانو ما بتهمو مناصب وهاد كمان رأيك وما حدا بيجبرك ما تحبو وتمدحو ..
      بس ليش هالعبارة … لا يضر السحاب نباح الكلاب .. يعني اذا حدا ماهوه من رأيك يعني كلب..
      بهالحالة يلعن *** كلب على أبو عيلتك على أصلك الوسخ يا ابن ال*** ..

  8. صحيح ان الاستاذ معاذ ليس عملاقا بالسياسه وكان له مواقف سببت تشويشا اثناء ترؤسه للائتلاف المعارض……ولكنه انسان شريف وشفاف ولم يهمه منصب او غيره سوى تخفيف المعاناه عن الشعب المسكين باي طريقه…

    وهل يعتقد البعض انه يمكن زحزحه بشار وعصابته المجرمين …من خلال خداع اصدقاء الشعب السوري للمعارضه..والدعم اللامتناهي من قبل للشياطين روسيا وايران وبقيه الدول من تحت الطاوله…
    لذا فان وجهه نظر الاستاذ معاذ …انه لو تم الضغط على بشار من قبل الروس مع بعض التنازلات فانه يمكن الخلاص من هذا السرطان الذي اسمه عصابه عائله الاسد ….

    1. انسان شريف لا يعني شيئا ان كان غبيا أو له مصالح شخصية. هذه قضية وطن و شعب و مهجرين و ارامل و أيتام لا تحتاج أمثال معاذ. ليته يعود الى دمشق الى حضن النظام.

  9. معقول في ناس عم تحمل تأخر انتصار الثورة لشخص عادي مثلي ومثلك له شعبية بين الناس ، له رؤيته للثورة وتحفظاته وآراءه مثلك تمام ، وعبر عنها مثله مثل كل الأشخاص وعندما أحسن أن الدول تتلاعب بسوريا و أن هناك لعبة أكبر من الائتلاف انسحب بكل بساطة ، يمكن أثناء ترؤسه للإئتلاف تعترض عليه بصفة رئيس أهم تجمع معارض ولكن التخوين و هذه الألفاظ الجارحة لشخص لم تمسك عليه أخطاء قاتلة أو سرقات ، حتى اجتماعه اليوم ، لا نلوم من يحاول أن يوقف العدوان الروسي وهجومهم على المدنيين و يحاول حتى ولو بكلمة إيقاف سفك هذه الدماء ، لما فرحانين بالمجاعات و المجازر اللي ذبحت الناس

  10. أفضل شيئ فعله معاذ الخطيب هو استقالته من رئاسة الائتلاف عندما لم يجد نفسه أهلا للعملية السياسية. و لكن ليته وقف عند هذه المرحلة و اعتزل العمل السياسي و ساعد الثورة بطرق اخرى غير القيادة من الفنادق.
    هذا الانسان يضر بالثورة بجهله و قصر نظره و تطلعه الى منصب مستقبلي. لا أحد من السوريين يظن خيرا يأتي من روسيا و فارس و حزباله و باقي زعران الشيعة المحسوبين على العرب. روسيا التي أرسلت جيشها لقتلنا و ترسل الامدادات لبشار و جيشه كي تستمر هذه الطائفة بقتلنا: هذه الروسيا يأتي معاذ الذي هو محسوب على السوريين كي يتحاور معها. معارضة الفنادق هذه مليئة بأمثال معاذ كأمثال هيثم مناع و صالح مسلم.