كيري لروسيا و إيران : لا توجد طريقة لإنهاء الحرب في سوريا إن لم يرحل بشار الأسد

جدد وزير الخارجية الأميركي، جون كيري، الثلاثاء، التأكيد على أن إنهاء الأزمة السورية مرهون برحيل “الرئيس”، وتوجه إلى روسيا وإيران بالقول: “لابد أن يرحل” بشار الأسد.

وقال كيري، الذي يحاول إقناع روسيا لحث حليفها على التنحي بعد 4 أعوام من الحرب، “لا أرى أي طريقة ممكنة لبقاء الأسد، لأنه لا توجد طريقة لإنهاء الحرب مع بقائه في السلطة”.

وأضاف، في حديث مع قناة بلومبرغ في نيويورك، بحسب ما نقلت “سكاي نيوز” : “لا توجد طريقة يمكنه (الأسد) أن يوحد البلاد بها. لذلك لابد أن تقر إيران وروسيا وغيرهم بأنهم إذا أرادوا تحقيق السلام لابد أن يرحل الأسد”.

كما أشار الوزير الأميركي إلى أن المحادثات المقبلة بشأن سوريا يمكن أن تحدد كيفية تحقيق الانتقال السياسي، وهو البند الذي يثير خلافات بين النظام والمعارضة المعارضة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫7 تعليقات

  1. للموالي والمعارض
    فعلا لايوجد طريقة لوقف حمام الدم الا برحيل بشار الاسد .
    فليجلس مكانه شخص ولو من الطائفة العلوية ( مو مشكلة ) لكن حيادي صادق . ولكن بوجود عائلة الاسد واتباعهم لن تتوقف الحرب.
    جميع الطوائف أخوة ومتعايشين بعضهم البعض طوال هذه السنين .
    في قلب الاحداث وانتم تعرفون جميعا بهذا ان الاسد واتباعه حولوا القضية الى طائفية ليجردها من كلمة ثورة وتصبح ارهاب.
    كفى لحمام الدم هذا…. كفى

  2. شو رأيك كيري أنك تبوس ايد إيران و روسيا منشان يخلو بشار يرحل …؟؟؟ الله يعلنك و يلعنهم جميعاً …مجرمين قتلة جميعكم

  3. للتصحيح لم تعد كلمة رحيل مقبولة بعد كل هذا الاجرام …. تقديمه للعدالة السورية …. وحصرا العدالة السورية وليس محكمة دولية …..

  4. هذه لعبة شد الحبل التي تلعبها هذه الدول أصبحت مفضوحة وطلعت ريحتها
    هذه الدول تسعى لإطالة نار الحرب وليس لإطفائها ولن يوقف هذه الحرب إلا السوريون أنفسهم
    ويجب أن لا ننسى أن السوريون كانوا عبر التاريخ مزيج من الطوائف المتعددة الذين عاشوا جنبا إلى جنب دائما، نحن جميعا أخوة ويجب لهذه الحرب أن تقوي علاقاتنا لا تفرقنا لأننا كلنا تضررنا من هذه الحرب والوحيد من يجب أن يحاسب ويطرد من البلاد هو من أشعل نار هذه الحرب وحاول ويحاول أن يوقع العداوة بين أفراد هذا الشعب.
    عاشت سوريا موحدة بشعبها وعاش شعبها لها

  5. أرحل و دعنا نعيش كفى قتل و موت وعذاب حتى المؤيد لك من داخله يقول لك ارحل تعبنا نريد العيش في سلام لا يمكنك البقاء بعد هذا القتل و الدمار و نشر الطائفية و العصبية المذهبية أتركنا نعالج ألامنا و هذا الشرخ المجتمعي

  6. بدون عائلة الأسد تذهب سوريا وأتحكمه ميليشيات وتصبح بلا وجود وهذا الذى تريدة دوله الصهينه إذا ذهب الأسد قولو يترك من يارح
    يم علي الشرق الأوسط ها يوم الحرب العالميه الاخرة التى تمحو إسرائيل من الوجود وتكون نهاية نصف العالم لأنها طار بنا وبينهم ودول الغرب لتدرك ذلك مصر والجزائر وغيرة من أصحاب الطر لازم هياخذوة و احنا جاهزين له من زمن بعيد نحن شعوب لا ترهب الجماعات المسلحه المرتزقة التي تبحث علي مأوى له بالعالم ويمولوهم عملاءنا رجال اعمال فاسدين في دولهم ولهم غطاء متدينلا يظهر منهم غير البراءة ومن داخلهم حقد ونفاق وويزيدك في حساباتهم الدولار عملة زعماءهم حسبي الله ونعم الوكيل حسبي الله ونعم الوكيل نحن معاك يا بشار لاتقلق

    1. الى ابن المجرم 73 انت و امثالك اكبر خائن للوطن فلتذهب للجحيم انت و بشار الجحش