مقتل ألباني في سوريا جند مقاتلين لمصلحة ” داعش “

أعلنت عائلة الألباني المير دتشي الذي يجند مقاتلين لمصلحة تنظيم «الدولة الإسلامية» (داعش) مقتله في سورية اليوم (الإثنين)، وفق العديد من وسائل الإعلام المحلية.

وظهر دتشي (34 سنة) الذي يعرف باسم أبو بكر الألباني في حزيران (يونيو) 2015، إلى جانب متطرفين آخرين من دول البلقان، في شريط فيديو للدعاية بعنوان «الشرف في الجهاد». وعلى غرار متطرفين آخرين من دول البلقان مثل ألبانيا والبوسنة والسنجق، المنطقة المسلمة في جنوب صربيا، دعا دتشي إلى «الجهاد» في هذا الجزء من أوروبا.

ولعب دتشي الإمام السابق لبلدة بوغراديش، 135 جنوب شرقي تيرانا على الحدود مع مقدونيا، دوراً نشطاً في تجنيد الشبان الألبان للقتال. وتوجه في العام 2013 إلى سورية، وفق مصادر الشرطة الألبانية. وأضافت المصادر أن ما لا يقل عن 90 من الألبان التحقوا بالمتطرفين في سورية والعراق منذ العام 2012.

ويبلغ عدد سكان ألبانيا نحو 2.9 مليون نسمة، معظمهم من المسلمين. وقتل نحو 15 من هؤلاء المقاتلين، وفق تقديرات المصادر. وقال شقيق المتطرف دتشي لمحطة «24» الإخبارية: «لقد أبلغتنا زوجته مساء السبت بمقتله»، ودعا تيرانا إلى التدخل «لإعادة جثته وزوجته وطفليه».(AFP)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. بحفض الصرماية…. ما ضل قذارات و زبالة و مجرمين و لصوص بالعالم ما إجو ع سورية….