وكالة أنباء الأناضول تنشر صوراً لمركز إعادة قبول اللاجئين المعادين من اليونان

قالت وكالة أنباء الأناضول، يوم الاثنين، إن كاميرتها تجولت في مركز “بهليوان كوي” بولاية قرقلر إيلي التركية (شمال غرب) لإعادة قبول المهاجرين، الذين سيتم إسكانهم فيه، في إطار اتفاقية إعادة قبول المهاجرين الموقع بين الاتحاد الأوروبي وتركيا.

وتم إسكان المهاجرين المعادين في المركز، بعد أن نقلوا من جزيرة ميديللي اليونانية، حيث تم إسكان 130 مهاجراً فيه حتى الوقت الراهن، ومن المنتظر أن يصل اليوم 68 مهاجراً إضافياً إلى المركز.

وأوضحت والي قرقلر إيلي “أسن غول جيفالك”، للأناضول، اليوم الأثنين، أن المركز تم إنشاؤه في إطار مشروع لوزارة الداخلية، مؤكدة أن المركز يتسع لـ750 شخصاً.

وأضافت جيفالك أن المركز يتمتع بإمكانات غنية من الناحية الاجتماعية، ويعد من المراكز المتقدمة في البلاد، مؤكدة أن المركز يضم مطعماً، وصفوفاً دراسية، وصالات لمشاهدة التلفزيون، وساحات لممارسة الرياضة، ومنتزهات للأطفال، ومسجد، وصالونات حلاقة، حيث سيتم استقبال المهاجرين غير النظاميين المعادين إلى تركيا في إطار الاتفاق المبرم بين تركيا والاتحاد الأوروبي.

تجدر الإشارة إلى أن تركيا والاتحاد الأوروبي توصلا في 18 آذار/ مارس 2016 في العاصمة البلجيكية بروكسل إلى اتفاق يهدف لمكافحة الهجرة غير الشرعية وتهريب البشر، حيث تقوم تركيا بموجب الاتفاق باستقبال المهاجرين الواصلين إلى جزر يونانية ممن تأكد انطلاقهم من تركيا.

وستتُخذ الإجراءات اللازمة من أجل إعادة المهاجرين غير السوريين إلى بلدانهم، بينما سيجري إيواء السوريين المعادين في مخيمات ضمن تركيا، وإرسال لاجئ سوري مسجل لديها إلى بلدان الاتحاد الأوروبي مقابل كل سوري معاد، ومن المتوقع أن يصل عدد السوريين في عملية التبادل في المرحلة الأولى 72 ألف شخص، في حين أن الاتحاد الأوروبي سيتكفل بمصاريف عملية التبادل وإعادة القبول. (ANADOLU)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. ياسيدي على القليل احسن من غير دول عم يسرقوا المصاري الي عم تجيهون من الخارج لإواء الاجئين غيرهون ماعم بيحطوا نص المبلغ الي عم يجيهون بدون ذكر اسماء لانو كتار