إعلام النظام : أنباء عن إعدام 175 عاملاً سورياً خطفهم تنظيم ” داعش ” من معمل إسمنت البادية بريف دمشق

قالت قناة روسيا اليوم، إن وسائل إعلام أنباء عن إعدام 175 عاملا سوريا خطفهم داعش من معمل للاسمنت في ريف دمشق، بينما نفت مصادر بالجيش النظامي إصداره أي بيان بشأن مقتل العمال المختطفين بيد داعش.

وكانت وكالة “رويترز” قد نقلت عن مصادر عسكرية نظامية، أن تنظيم “داعش” أعدم 175 عاملا خطفهم من مصنع للأسمنت شمال شرق دمشق في وقت سابق من الأسبوع الجاري.

من جانب آخر، ذكرت وكالة “سبوتنيك” نقلا عن “أنباء شبه مؤكدة” أن المجزرة نُفّذت خلال هجوم شنه التنظيم على المنطقة يوم 6 أبريل/نيسان الجاري.

وأوضحت الوكالة أن نحو 250 موظفا وعاملا كانوا داخل المصنع وقت الهجوم، وتمكن 75 منهم من الفرار، فيما قتل الآخرين بسبب انتماءاتهم المذهبية.

وكان النظام قد اتهم التنظيم باختطاف نحو 300 عامل من معملي إسمنت البادية والمعمل الصيني في مدينة الضمير في ريف دمشق.

ونقلت روسيا اليوم عن مصدر في وزارة الصناعة أن عدد العمال الذين فقد الاتصال معهم من معمل إسمنت البادية في الضمير بريف دمشق إثر الهجوم الذي تعرضت له المدينة من قبل “داعش” بلغ 300 شخص.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫10 تعليقات

  1. كل من يعمل لدى النظام يجب ان يدرك تماما أن أرواحهم و حياتهم و مستقبل عائلاتهم لا تساوي عند النظام شيئا
    و ان النظام ما رح يسأل فيهم بنوب مهما جرى لهم
    و ربما يجندهم ليدفع بهم في الجبهات لتعويض النقص البشري الحاصل عنده
    و الحل الوحيد و الاسلم لهم هو الانشقاق عن النظام و أن يقفزوا من قطار النظام الذي يسير بهم الى الهاوية

  2. والله حرام هل التعليات مهما كان الامر موالي معارض شيعي سني
    هدول عمال معترين عندهم اهل وولاد ما دخلهم بالحرب
    بالنهاية الحق هو على النظام والمعارضة

  3. تمثيلية مفضوحة ..
    كيف عبرت داعش هذه المسافة والارض الخالية تحت طائرات استطلاع النظام والاقمار الصناعية التي تغطي كل شبر ولماذا لا يتكلم عن هذا الخبر المزيف سوا قنوات النظام المفضوحة

  4. والله ما بعرف شو القصة بالتصوير الفيديو مبين انو مانو مصنع اسمنت مصنع اسلحة حربية من كتر المدرعات والاسلحة الي فيه وهدول وين اسماء الي ماتو بعدين

    1. هدول كلهم شبيحه النظام داخل المعمل ولا في موظف من المعمل

  5. هذي فبركات النظام سوف ينكل بالشعب السوري قتلا وسلبا وطائفيا من اجل البقاء وهو يفعل ذلك يريد إيصال رسالة للغرب انه يعاني من الاٍرهاب الداعشي وقادة داعش هم أصلا من البعث العراقي والبعث السوري وفي قيادات داعش شيعة ولكنهم يستخدمون التقيا علي انهم سنة وعلوية ويستخدمون التقيا علي انهم سنة ولدي التنظيم كفار ومشركين ويستخدمون التقيا علي انهم سنة حتي ان من بينهم ملحدين ومن بينهم ايضا عبدة الشيطان ويستخدمون التقيا علي انهم مسلمين سنة الهدف هو هدم الاسلام السني بيد داعش

    1. معمل اسمنت البادية يا جماعة هو والنظام سواء هو اليوم أكبر داعم محلي للنظام أصلا المعمل صارت خسارته فوق العشرين مليار يعني ليش بعدو شغال طالما عم يخسر بهاد الشكل وسيدي دخلك مين عم يشتري اسمنت اليوم؟ أهل الغوطة داريا المعضمية مين؟ ماحدا سيدي من هدول مين يعمر اليوم غير النظام وإيران!!!!

  6. لقد بات معلوما ً أن المعمل تحول إلى أحد داعمي هذا النظام وأحد ممولي الحرب والجميع يعرف أن موقع المعمل بين مطاري ضمير والسين.. فهي مناطق شديدة الحساسية للنظام فمن المستحيل أن يتمكن من العمل لولا أنه يراه كأحد أركانه و ركائزه فمن غير المستغرب ماشاهدنا في وسائل الإعلام من عتاد عسكري وعناصر الجيش المنتشرة على أرض المعمل لتأمين حمايته فتلك الجهات اليوم باتت عاجزة عن حماية أنفسها وإنما الأمر بالنسبة لمعمل اسمنت البادية مختلف لتقاطع مصالح كبيرة فيما بينهم.