الجربا يلتقي بوغدانوف في مصر .. و الأخير يطالب بتوسيع وفد المعارضة في جنيف

التقى، أحمد الجربا، الرئيس الأسبق للائتلاف السوري المعارض، في العاصمة المصرية القاهرة، يوم الخميس الماضي، مبعوث الرئيس الروسي، ونائب وزير الخارجية الروسي، ميخائيل بوغدانوف، لبحث آليات الحل السياسي في سوريا.

وتحدث بوغدانوف، بحسب ما نقلت صحيفة “إيلاف السعودية، عن رفض موسكو لتقسيم سوريا وعن تأكيده على ضرورة الحل السياسي.

ونقلت الصحيفة عن مصادر معارضة لم تسمها، بأنها لمست “تغييراً ما باتجاه لغة جادة نحو الحل السياسي وتشكيل فريق موحد للمعارضة السورية ينخرط في مفاوضات جنيف القادمة”.

وقال بوغدانوف انه لا بد من توسيع الوفد المعارض باتجاه طاولة وفد سياسي اكثر شمولاً وأوسع تمثيلاً، وتحدث عن المسارات الاربعة للحل، وشدد على المسارات الامنية والسياسية والانسانية.

من جانبه، اكد الجربا، بحسب بيان اصدره مكتبه الاعلامي، “على أهمية وجود تسوية سياسية عادلة في سوريا عن طريق عملية تفاوضية سورية-سورية، تجري على أساس بيان جنيف 1، وتضمن رحيل بشار الأسد”.

ولفت الجربا الى أن أية “مفاوضات ستجري دون التطرق إلى جوهر المشكلة محكوم عليها بالفشل”.

كما أكد مبعوث الرئيس الروسي إلى المنطقة ردًا على سؤال حول اهمية لقائه مع الجربا، أن “موسكو ملتزمة بما تم الاتفاق عليه في فيينا وميونيخ وجنيف”، مؤكداً أن لقاءه برئيس تيار الغد السوري كان لتبادل الآراء والأفكار، وهو شيء مهم جداً لأنه يمثل عدد كبير من السوريين في الداخل والخارج.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. هذا الجربان عبارة عن خائن للثورة و متسلق لأغراض شخصية و يبدو أنه يلعب لعبة هيثم مناع بأسلوب مقرف.
    أستغرب كيف استطاع هذا الأعرابي أن يصل إلى رئاسة الإئتلاف.
    يبدو أنه لازال بالإمكان الضحك على السياسيين بسهولة للوصول إلى سدة الحكم كما فعل المقبور حافظ سابقا.
    الله يستر.

  2. هذا الخسيس الذي ثار على الديكتاتوريه هو اول دكتتاروي فلقد اسس حزب بزعامته بعد ان تم عزله من الااتلاف الوطني…نحن شعب ديكتتاروي بالفطره ليس الاسد وحده