سوري يدخل موسوعة غينيس بـ ” تمرين الضغط على إصبعين ” .. و يهدي إنجازه لقتلى الجيش النظامي ( فيديو )

قالت وسائل إعلام موالية إن شاباً سورياً نجح بدخول موسوعة غينيس للأرقام القياسية، بعد تفوقه في تنفيذ تمرين مسجل ضمن قوائم الموسوعة في التحديات الرياضية الفردية.

وحقق عبد الله سقاطي (18 عاماً) 54 عدة، متفوقاً على الرقم العالمي بـ 8 عدات، وذلك في “عرض جماهيري أمام قصر المحافظة في مدينة اللاذقية، يوم أمس الجمعة.

وأهدى سقاطي إنجازه لقتلى جيش بشار الأسد، ومن بينهم شقيقه الذي لم يلتقيه منذ التحاقه قبل عامين، بحسب ما نقلت عنه صحيفة السفير اللبنانية الموالية.

وسقاطي هو طالب في كلية الرياضة في جامعة تشرين، وسبق له أن نال بطولة الجمهورية في رياضة التايكواندو.

وقال اللاعب، إن إدارة الموسوعة وافقت على طلبه بتنفيذ تمرين الضغط على إصبعين رغم رفضها العام لهذه التمارين بعدما سجل لاعب صيني رقماً عالمياً يصعب كسره، دفعاً للناس من المخاطرة من دون نتائج، وقد حصل عليها بعد ثلاثة أشهر ونصف تقريباً من المراسلات عبر صديقه المهندس نوار ترك الذي تولى العملية، في الوقت الذي قام هو فيه بتجارب أداء في صالات عدة أمام مدربيه وبشروط المسابقة العالمية الدقيقة ذاتها بإشراف لجنة مختصة من الاتحاد الرياضي قامت بمراقبة وحساب العدات وفق الشروط، بحيث يكون الجسم قطعة واحدة مستقيماً من دون انحناءات، ويمكن ثني الذراع بزاوية 90 درجة، ثم رفع الجسم من دون الحاجة لمد الذراع بالكامل وفقاً لحديث أحد أعضاء اللجنة.

الجدير بالذكر أن تسجيل أي رقم في موسوعة غينيس لا يعتبر رسمياً إن لم يشرف عليه مندوب من الموسوعة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. هذا ليس ضغطاً هذه مسخرة بامتياز .. الضغط بإلصاق القدمين مع بعضهما البعض .. وضغط كامل الجسم – لا الجزء الأيسر من الجسم – على الإصبعين المزعومتين .. ويكون الضغط كاملاً من الأعلى إلى الأسفل ثم من الأسفل إلى الأعلى بتوقيت واحد .. راجع طريقة ضغط بروس لي على 3 أصابع