ألمانيا : اللاجئون لن يحلوا مشكلة نقص القوى العاملة المتخصصة

أعرب فرانك يورغن فايزه رئيس الوكالة الاتحادية للعمل في ألمانيا عن اعتقاده بأن اللاجئين لن يحلوا مشكلة نقص القوى العاملة الماهرة والمشاكل الديموغرافية في ألمانيا.

وفي تصريحات لإذاعة دويتشلاند فونك، قال فايسه اليوم الأحد : “هل يساعدنا تدفق اللاجئين في حل نقص القوى العاملة المتخصصة؟ لا، وهل يساعدنا في حل المشاكل الديموغرافية؟ لا”، مشيرا إلى أن اللاجئين يمكنهم في أحسن الأحوال تقديم إسهام صغير في حل مثل هذه المشاكل.

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية عن فايزه، الذي يرأس كذلك المكتب الاتحادي لشؤون الهجرة واللاجئين أيضا قوله، إن من 10 إلى 15% من مجموع اللاجئين الوافدين إلى ألمانيا مؤهلون بشكل جيد “وهؤلاء سنلحقهم بشكل سريع نسبيا بالعمل”.

وأضاف فايزه أنه إلى جانب هؤلاء فإن هناك الكثير من اللاجئين “الذين لا يلبون معاييرنا”. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. ههههههههههه هذا الخبر مجرد رد بسيط من مجموعة ردود مماثله للناس الي طبلت وزمرت انه المانيا بحاجة لللاجئين عشان هاد الشئ بتستقبلهم باعداد كبيره لحل مشكلة قلة الولادات والتقدم بالسن ٠

  2. لا يزال بعض الاغبياء لا يفرقون بين قبول اللاجئين واستيراد الكفاءات العلمية. هؤلاء لاجئون قبلوا في اوروبا على اساس انساني او بضغط سياسي باحسن الاحوال وليسوا بمهاجرين ذوي كفاءات. فمن الطبيعي ان يكون منهم المجرمون والغير اكفاء. وشخصيا اجزم ان السوريين افضل بكثير من لاجئي شمال افريقيا وافاغنستان ودول افريقيا الفقيرة. بانتظار احصائيات اللاجئين القادمين بالشكل النظامي. هل ستكون اوروبا عادلة وتقبل اللاجئ في مخيمات تركيا بناء على حاجته للجوء ام بناء على كفاءته العلمية والمهنية؟ اوروبا تحت الاختبار الان بين المصداقية والمصلحة الشخصية. ويستمر غباء الشبيحة وحقدهم والقافلة تسير….

  3. سوري اصلي = كاره للاغبياء= مغترب قديم بالمانيا ٠٠٠ هههههههههههه