إيران : مشاركة جيشنا في سوريا ” استشارية “

زعم مساعد رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة، العميد مسعود جزائري، أن مشاركة قوة خاصة من مغاوير الجيش الإيراني في سوريا والتي تم إرسالها الأسبوع الماضي، يقتصر على “العمل الاستشاري” فقط.

ونقلت وكالة “فارس” عن جزائري تكراره المزاعم الإيرانية التي تقول إن نشاط قواتها العسكرية في سوريا “ذات طبيعة استشارية” على الرغم من انتشار صور وفيديوهات من مواقع إيرانية وسورية تظهر المشاركة البرية للقوات الإيرانية في الخطوط الأمامية للجبهات أثناء المعارك ضد المعارضة السورية، إضافة إلى أخبار قتلى الحرس الثوري والباسيج الذين يسقطون بشكل شبه يومي خلال المواجهات.

وكان مساعد التنسيق في القوة البرية للجيش الإيراني أمير علي آراسته، أعلن منذ أسبوع إرسال لواء المغاوير 65 إلى سوريا، إضافة إلى وحدات أخرى وذلك للمشاركة في عمليات لاستعادة بعض البلدات والقرى في ريف حلب.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. أسمعو هذا البهيم الأيراني شو عم يحكي
    قال أستشارية قال هههههههههه?

  2. يفضح عرضها لإيران شو كتيرت غلبة وحشرية ، العمى شو ألكن ببلدنا ؟ وهيك السلبطة والسرقة والتبليط بالشام علناً وبكل وقاحة يعني لا يوجد غلاظة وتئل دم اكتر من الايراني ، ما بعرف كيف ابو رئبة متحمل غلاظتهم.

  3. يعني فوج المغاوير جاء لسوريا بمهمة استيشارية!!! يعني تهمة ألعن من المشاركة بالقتال ، لأن بهل لحالة تكون المهمة تقديم ارشادات واساليب كيفية قتل الشعب وتسعير الحرب.. يعني تدخل سافر ووقح وعدوان صريح على سوريا وشعبها.. وكرامة السوريين لا تسمح بالإهانة والعدوان وسيبقى السوريون الشرفاء يقاتلونكم ويقتلونكم ايها الفرس الملاعين.