هيئة الإذاعة و التلفزيون التركية : تعرف على البندقية التركية ” MPT76 ” التي حاولت شركة أمريكية سرقة تفاصيلها ! ( فيديو )

قبل عدة أيام ألقت الشرطة التركية القبض على رئيس شركة للصناعات العسكرية وهو متلبس في عملية بيع غير شرعية لتفاصيل مشروع البندقية التركية الصنع MPT76 لشركة أمريكية، مقابل مبلغ مليون و200 ألف ليرة تركية (الدولار 2.85)، في محاولة للحصول على تفاصيل المشروع التركي لتصنيع هذه البندقية الفتاكة، والتي تعد من أحدث الصناعات العسكرية في تركيا.

حيث قال رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو إن بندقية MPT76 قد اجتازت جميع الاختبارات والمعايير المطبقة في حلف الناتو ، وتقرر البدء بصناعتها تجاريا كمنتج عسكري تركي خالص، لتنافس أقوى أنواع الأسلحة في العالم.

تتكون بندقية MPT76 من 200 قطعة قابلة للتجميع بسهولة وبكافة الظروف، حيث تعمل الشركة العسكرية حاليا على تصنيع هذه القطع، على أن يتم تسليم القوات المسلحة أول 500 بندقية خلال العام الجاري. ومن المنتظر أن يصل العدد المنتج من البندقية في عام 2017 إلى 15 ألفا.

وتتميز البندقية بكفاءة عالية للعمل في كافة الظروف الجوية الباردة والحارة والطين والغبار، دون تأثير على قدراتها، وذلك بعد اجتيازها لـ 42 اختبارا معتمدا من قبل حلف الناتو. والجدير أن البندقية الأمريكية الشهيرة M16 لم تستطع المرور سوى من 25 اختبارا من اختبارات الناتو. لتكون البندقية التركية MPT76 الأولى على مستوى دول حلف الناتو.  وخلال الاختبارات أثبتت البندقية MPT76 قدرتها على العمل في درجات حرارة تصل إلى 40 درجة مئوية تحت الصفر، والعمل أيضا في حرارة تصل إلى 64 دررجة.

وقالت القوات المسلحة التركية إن ثلاث فرق فنية وعلمية بمجموع 40 شخصاعملوا على مدار عامين كاملين للوصول إلى الصورة النهائية للبندقية، لتكون قادرة على المنافسة في السوق العالمي وخصوصا الأسلحة الشهيرة فيها.

ويبلغ وزن البندقية 4.3 كلغم بطول يصل إلى 88 سم، ويستخدم فيها رصاص بحجم 7.62 ملم، كما تصل سعة مخزن الرصاص إلى 20 رصاصة. أما بالنسبة للرماية فيصل قوة وتأثير رصاص هذه البندقية إلى نحو 400 متر.

ويشار إلى أن تركيا حققت تقدما كبيرا على صعيد الصناعات العسكرية خلال السنوات الماضية وذلك في محاولة للوصل إلى الاعتماد الكامل على الصناعات المحلية عسكريا من دبابات وصواريخ وطائرات حربية، وصولا إلى البنادق. (TRT)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫21 تعليقات

  1. سلاح جبار وقوي جدا, بس معقول لهلدرجة رئيس الشركة رخيص لدرجة يبيع طريقة تصنيع هيك سلاح عم يكلف المشروع ملايين الدولات, بمليون ليرة بس ؟؟
    هاد لازم ينمسك وينسجن لأنو خاين للدولة وللشعب.
    تركيا عم تستعد لعام 2023 لأنو هاد العام لح يكون عام تغير شكل العالم واوروبا والشرق الاوسط كلو

    1. المدى 600 يا حبيبي وهي لسا اول نسخة يعني اول سلاح بيصنعوه بعد التطوير لح تتخفض ارتداد الطلقة ولح تزيد مدى الطلقة
      بس بمداه يعتبر سلاح فتاك

  2. فخر للعالم الإسلامي كله و ليس كأسلحة الفوتوشوب الإيرانية ههههه

    1. روح انت ونظامك تعلمو تصنعو بارودة خردوق وبعدين تعال علك

    2. الا جحشنة المنحبكجحشي اعيت من يداويها ههههههه روح قرقع متي وافتخر يااقرع بشعر عانت اختك هههه

    3. اي طبعا ملك اسلحه الارهابيين بالعالم من بشار الجحش وجر

  3. بتمنى تصير رئيسنا او انو الله يبعتلنا واحد متلك

  4. بتمنى تصير رئيسنا او انو الله يبعتلنا واحد متلك

  5. والجواب لأن نظام المقاومي عبخبي عشرات مليارات الدولارات في البنوك الأجنبية (حسب ماتكشف من وثائق بنما) طبعا الغاية من هالمصاري ليس شراء شركات او جزر او قصور بل لخدمة المعركي الكبرى ضد العدو الصهيوني هههه ام انت ايها الشعب عيشو الفقر والقلة ليس في خدمة آل الفسد والحرامي بل في خدمة المعركي الكبرى مع اسرائيل

  6. ان من سرق معامل حلب واخذها للاذقية هو الشهابي تركيا ليست بحاجة الى خردة

  7. النظام السوري والشيعة وروسيا واستاذة الجميع امريكيا
    هم من يستحقون وعن جدارة بأفضل جائزة عن

    الكذب والغش والتزوير والمماتعة والسرقة و التخلف وتطوير القتل وتلفيق
    المؤامرات والتعذيب و السجون واعتقال الشرفاء وتكريم الاندال
    والساقطين وعديمي الضمير وتجار المخدرات

  8. يقول الخبر : وتأثير رصاص هذه البندقية إلى نحو 400 متر.
    مسافة قصيرة البنادق الحديثة تاثير رصاصها يصل إلى 700 متر و ما فوق

  9. ابو علو التركماني: يعني حضرتك الخبير العسكري التقني ماراح تبطل فهمنة عسمانا؟! شو قصتك مع تركيا لحتى بكل شغلة بتنتقد تركيا؟!! ياريت تشيل كلمة تركماني من اسمك لأنك عار على التركمان. يا ريت تريحنا من فلسفتك و سئالة دمك.

    1. يعني إذا كانت تركماني ممنوع انتقد تركيا او تركمنستان ؟؟؟
      اما اذا كنت عربي مسموح اشتم و سب و العن العرب ليلا نهارا ؟؟
      انا سوري يا ينال على راسي ريشة بنتقد الكل .

  10. السلاح متطور للغاية و تصنيعه من قبل دولة مسلمة بحجم تركيا له دلالات لا تخفى عن عين الخبير, اذا بقيت تركيا على هذا المعدل ستصل الى تصنيع الاسلحة المستقبلية المتقدمة ولكن لاسف فان جيش تركيا يعاني من ضعف في مجال السلاح الصاروخي المتقدم.

  11. “وأعدوا لهم ما استطعتم من قوة ومن رباط الخيل ترهبون به عدو الله وعدوكم” …. صدق الله العظيم

    هذا هو البلد الذي يحترم ذاته ويصنع سلاحه بيده ولا يربط مصيره بقرار غربي ببيع السلاح أو عدم بيعه…

    يا ريت يبعتولنا كم بارودة للجيش الحر يجربها براس أبناء المتعة

  12. تعليقاتك كلها هجوم مبطن و نقد فقط لغرض النقد لا أكتر , انتقد على كيفك بس ما ضروري تنشر الانشحة تبعك وين ما رحت, عالاقل ومشان احترام النفس, شيل كلمة تركماني من اسمك و خليك أبوعلو الكردي أو الاوجلاني, اوجب مشان ينطبق القالب عالمضمون يعني.