أكثر من نفذ أحكام إعدام .. مقتل القاضي الشرعي الأول لـ ” داعش ” في مدينة الرقة بغارة أمريكية

أسفرت غارة للتحالف الدولي، استهدفت مدينة الرقة يوم أمس، عن مقتل القيادي في التنظيم فواز العلي الملقب “أبو علي الشرعي”.

وأبو علي الشرعي هو الرجل سيئ السمعة الذي ذاع صيته منذ بداية سيطرة تنظيم داعش على الرقة، وصاحب أكبر سجل في إطلاق أحكام الإعدام على المنشقين والمدنيين، بحسب ما أكد ناشطو حملة “الرقة تذبح بصمت”.

وشغل أبو علي، المعتقل السابق في سجن صيدنايا، منصب “القاضي الشرعي” للتنظيم وكان يدير “المحكمة الشرعية” بمدينة المنصورة في الرقة منذ منتصف 2013.

وعرف عن أبو علي إجرامه، حيث يتفاخر بأنه قام بتنفيذ الحد بيده بحق أكثر من 100 شخص لدرجة أن البعض أطلق عليه اسم “سياف” داعش.

الجدير بالذكر أن غارات التحالف تسببت، بحسب المرصد، بمقتل 8 مدنيين إلى جانب 24 عنصراً من التنظيم.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫16 تعليقات

  1. ان شاء الله تكون هلأ عم تاكل قتل وتفرق والاهم انك تكون بجهنم مع الحوريات وعقاب ربنا لايوازيه عقوبات
    يارب تكون عم تتعذب عذاب ما شهدت الارض متلو لعنك الله ولعن كل من اتبعك من الدعديش

  2. زائلة و تتقلص دولة الدواعش باذن اللة واخيرا حكم على نفسه وان اللة يمهل ولا يهمل.

  3. “المعتقل السابق في سجن صيدنايا”…. وتم الإفراج عنه بعفو صدر في نيسان عام ٢٠١١ شمل فقط الإسلاميين دون المعتقلين السياسيين الموجودين في السجن المذكور.

    1. طبيعي….النظام المجرم أفرج عن معظم السفاحين و المجرمين الإسلامويين ببداية الحراك الشعبي بعد ما جندهون و اعطاهون مهمات مخابراتية لأسلمة و دعوشة و إجهاض الحراك الشعبي و قتل الناشطين المدنيين…… هاي كانت مهمة الرقيب علوش و شلة المجرمين تبعو و المدعو الجولاني التافه و الجبان و مجرمي أحرار الشام و توابعها…..اصحو يا سوريين….. الكل عم يدبحكون و الكل عم بتاجرو بالبلاد و العباد،، مروراً بسرسرية و عكاريت الأخوان المسلمين يللي هنن و النظام المجرم أصل البلاء و المآسي بالبلد من أكتر من خمسين سنة….

    2. لقد تابعت الموضوع بعمق مع ناس واصلين في سوريا ، هاي غلطة من غلطات بشار ، اعتقد بشار ان العفو العام قد يطوي صفحة وطنية جديدة ، ولكن افرج عن وحوش كانت مضبوبة بعنبر خاص ، الكثير يعتقد ان بشار اطلقهم لوصم المعارضة بالارهاب ولكن هذا تحليل خاطىء تماماً ينمّ عن كره اعمى ، فمعظم هذه الناس انضمت لاحرار الشام والنصرة ولكن بعضهم ازدادت دمويته ففضل داعش ، يعني كان العنبر عاملينو خلافة وكنافة اسلامية صارت نص سوريا

    3. يا سيد لبناني ….واضح انك بسيط و على نياتك….هادا النظام المجرم نحنا عشناه و خبرناه و عاجنينو و خابزينو من عقود…..نحنا السوريين بنعرفوو بنعرف أدق تفاصيلو…..و بنعرف الظاهرو المخفي فيه…..ما في لا حقد و لا أعمى و لا هم يحزنون…..

    4. متل ما بدك اعتقد بس بحب قلك انو اكثر الممتعضين والدافعين للثمن هم الاجهزة الامنية والعسكرية ، ولهذا هلق مباشرة يلي بيمسكو اعدام ميداني لانو فوتون بشار بالحيط بقرارو السابق ، وخايفين ما يعملها مرة تانية وعرفانين الامخاخ الناشفة بشعبهون

  4. هذا دليل ان داعش صنع بشار الجحش كل قيادلتها خريجو سجون بشار الحمار

  5. مستغرب منك يا مواطن يا لبناني أنك مفكر أن قرار العفو كان قرار من بشار الأسد فقط وهو ما كان يقصد إطلاق هالوحوش والأجهزة الأمنيه تلومه. طيب اذا كلامك صحيح ليش ما اطلق سراح المعتقلين السياسين وفقط كان اطلاق السراح للمجرمين واصحاب السوابق. يا حبيبي اطلاق سراحهم وتسليحهم وتبني الدول الداعمه لهم. كله كان مخطط له بدقه وهي مسرحيه أمريكيه وروسيه كبيره جدا وكل الدول المشاركة بدعم المعارضه والنظام وحلفائه يعلمون لماذا أطلق سراحهم. والسبب الحقيقي لاطلاق سراحهم هو افشال الثورة السورية وتدمير وتهجير الشعب السوري ليكون عبره لكل الشعوب العربيه التي تفكر أن تثور على حكامها. وكل هؤلاء القتله الذين تم اطلاق سراحهم ستتم تصفيتهم بعد أن يكونوا قد أنجزوا المهمه التي أوكلت لهم بدون أن يعلموا أنهم كانوا ضحيه مثلهم مثل الشعب السوري.