الشرطة المقدونية تستخدم الغاز المسيل للدموع ضد اللاجئين

قال شاهد من رويترز إن الشرطة المقدونية أطلقت الغاز المسيل اليوم الأربعاء لتفريق مجموعة من المهاجرين العالقين الذين كانوا يحتجون على الجانب اليوناني من الأسلاك الشائكة التي تفصل بين البلدين.

واندلعت مشاجرات محدودة عندما اقترب نحو 50 شخصا من الحاجز خلال الاحتجاج.

وأصيب مئات المهاجرين يوم الأحد في اشتباكات مع الشرطة المقدونية التي أطلقت الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي بعدما حاولت مجموعة اقتحام الحدود.

واتهم رئيس الحكومة اليونانية الكسيس تسيبراس الاثنين مقدونيا بأنها تصرفت بشكل “معيب” الاحد عندما صدت بالقوة والقنابل المسيلة للدموع مئات المهاجرين الذين كانوا يحاولون عبور الحدود بالقوة بين اليونان ومقدونيا.

وكان عدد من المهاجرين قد تظاهروا الاثنين في المخيم، كما نشبت مواجهات بعد الظهر بين مجموعات من المهاجرين أنفسهم من جنسيات مختلفة، وأُحرقت خيمة. وقال تسيبراس حينها إن قوات الأمن المقدونية استخدمت “الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي لمواجهة أشخاص لم يشكلوا أي تهديد ولم يكونوا مسلحين”، مضيفا “أنه لأمر معيب جدا للمجتمع الأوروبي ولبلاد تريد أن تكون جزءا منه”.

وكان مئات المهاجرين من أصل نحو 11 الفا يضيق بهم الطرف اليوناني من الحدود مع مقدونيا حاولوا العبور إلى مقدونيا الاحد، ما دفع قوات الأمن المقدونية إلى استخدام القنابل المسيلة للدموع لصدهم، في حين قالت اليونان إنه تم أيضا استخدام الرصاص المطاطي، الأمر الذي نفته سكوبيي. (REUTERS-AFP)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫11 تعليقات

    1. ما عاد يطلع معلم. قصتو انكشفت ومشي الحال!! اسرائيلي كلب ولا يسوى فايت ليوقع العرب بين بعضها!! ناقصهن لانو!!

  1. انا لو مكان الشرطة اللمقدونية كنت اجيب السوريون وخاصة الشباب في مكان خاص وبعدين أجيب من الرماة المحترفون واعدمهم كلهم لأنه لو مانهم كلاب ما كان هربوا مثل الأرانب والايراني والافغاني ي وحزب الله يلعب ويمرح استحوا على شرفكم يا أهل حلب وإدلب صارت طلعاتكم على أوربا بدون سبب عيب عليكم

    1. كلاب وخونة!!! وبدك تقتل وترمي كمان!! ليش حضرتك وين قاعد؟! لا تقنعني عالجبهة واللابتوب باليمين والبارودة باليسار!! مو باوروبا بشي دولة محترمة وشغل لائق وحياة مريحة وعم تنظر علينا من تختك الدافي حاليا!!! قوم اطفي التدفئة بالغرفة حاجتك وشك احمر من الحرارة. او قلك خدلك دوش دافي بتتنشط وبتنشط تفكيرك الخرائي!! انا معك انهن بلا كرامة كونه بدهن يلجؤوا بالغصب. بس هي فكرة الايراني والافغاني لو سمحت لبقا تجيبها لانو صارت للولاد الصغار وبس. الجيش الحر عم ينلعب فيه متل الطابة واصغر قرار مو الو. عن انو مقاومة عم تحكي!! شباب متل الورد عم تنقتل بكمائن عميلة او من قلة الذخيرة.!!! مفكر انت النقص بالشباب؟ 10% من الثوار هلا ازا بيوصلهن سلاح نوعي بيسقط النظام وانت عارف هالحكي!! فليش العلاك؟! روح اعمل متل ما قلتلك وبكرا منحكي.تصبح على خير!!

  2. سوري اصلي وكاره للاغبياء معادين للساميه ههههههههههههههههههههه (الى اللقاء بالجزء الثاني سنة 2017 مع تحيات المخرج ابوسطام-جاسم-ابوعادل-ابوعنتر-عربي-سوري اصلي-معروف -غيرمعروف-حلبي -حمصي شامي – فلسطيني حر و اصلي هههههههههههههههه)

    1. هههههه عم تضحك على جدبتك!!!! يحرق حريشك بس مهضوم ترا!!! ابقا خلينا نشوفك بالصدفة ونشتقلك!!! وماتنس تعمل دسلايك لكل تعيق بكتبو امانة عليك!!! شالوم بالعبري باعتقد بتفضلها اكتر مماقلك بالعربي!!!

  3. تكرم عيونك حبيب القلب كاره للاغبياء رئيس الجدبان بس تسلينا عليك ومعاك ومع غيرك ما تنكر حباب ترا انت كمان عسول ههههههههههههههههه ماشي مثل ما بتحب شالوم نلتقي كما وعدتكم بالجزء الثاني بسنة 2017 ٠٠٠ تحيات مخرج الجزء الاول ٠

    1. اي خليك ناطر انتخابات 2017 يلي بدها تقلع اللاجئين!! روح حبيبي واسال مديرك بالموساد بقلك حكومتك هي يلي ضغطت عالالمان وغيرهن يقبلوا اللاجئين السوريين. مفكر حكومة المانيا الها يد بهيك قرار. وحياتك ما وقف اللجوء الا لتاكدوا الاسرائيليين انو في مليون سوري صاروا باوروبا. وحيصيروا 4 مليون بعد لم الشمل وحتشوف بعينك. بشار الاسد طلع حبيب قلبكن وبدكن تخلوا بمحلو. وقبل ما ينقلع ولا لاجئ بيرجع. لهيك براي حاول تتاقلم مع الوضع بكون احسنلك!! وصدقني انا يلي اتسليت عليك. انت واحد زفر بتعرف تسب وتمشي عمرك ماناقشت بالمنطق. لهيك زبط الجزء التاني يكون نقاش افكار بمعيتك. يعني ارفع مستوا الحوار مو مشانك!! مشان سمعة اسرائيل يلي بنحبها حضرتك!! بشوفك بعد الانتخابات وحزكرك بيومها وحطلك رابط هالصفحة هدية!!!

    2. كاره للاغبياء ليش موجع راسك بها الكلب اخوي خلصت وخلينا نشوف كيف بعوي بعدين قال فلسطيني حر قال

  4. شكرا لكم على مشاهدتكم للجزء الاول ونعدكم بالجزء الثاني بكون عدد اللاجئين السوريين بالشتات 15 مليون اما بالنسبه لسوري اصلي فدورك رح يكون بالجزء الثاني الراقصه نواعم هههههههههههههههههههههههههههههه شالوم خبايبي ٠٠٠ تحيات المخرج ٠