محادثات بين روسيا و السعودية بشأن تثبيت إنتاج النفط

قالت المتحدثة باسم وزارة الطاقة الروسية لرويترز إن الوزير ألكسندر نوفاك أجرى محادثات مع وزير البترول السعودي علي النعيمي يوم الثلاثاء بشأن تثبيت إنتاج النفط.

ولم تكشف المتحدثة عن المزيد من التفاصيل. ومن المقرر أن يلتقي كبار منتجي النفط بمن فيهم روسيا والسعودية في قطر يوم الأحد المقبل لمناقشة خطط تثبيت الإنتاج من أجل دعم أسعار الخام.

وقفزت أسعار النفط يوم الثلاثاء أكثر من أربعة بالمئة بعدما نسبت‭‭‭‭ ‬‬‬‬وكالة انترفاكس الروسية للأنباء إلى مصدر دبلوماسي في الدوحة قوله إن روسيا والسعودية توصلتا إلى توافق على تثبيت مستوى الإنتاج.

وقال نوفاك يوم الثلاثاء إن أي اتفاق يجري توقيعه في العاصمة القطرية الدوحة هذا الشهر قد يعجل باستعادة التوازن في أسواق النفط العالمية خلال ثلاثة إلى ستة أشهر.

أضاف نوفاك أنه يتوقع ارتفاع أسعار الخام إلى 50 دولارا للبرميل بنهاية العام وإلى ما بين 60 و65 دولارا للبرميل في 2017-2018.(REUTERS)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. الارتفاع الاخير في اسعار النفط هو ارتفاع وهمي ، لان الفائض ما زال موجود والسبب ليس السعودية وروسيا بل ايران العراق ليبيا ،وفي حال ثبت الانتاج سوف تأخذ حصصهم ايران او العراق او ليبيا بسهولة وبأسعار تشجيعية ، وللمعلومية للقراء في خام في السوق اسمه خام اوبك فبرنت محصور فقط في بحر الشمال ولا اعرف لماذا يؤخذ كمعيار اصلاً تاني شي سعر البورصة ليس ثابت بل هو متوسط سعر الصفقات ، يعني بيجمعو قيمة الصفقات ويقسموا على عدد الصفقات في البورصة بيطلع معهم سعر الخام ، بالنسبة لسلة اوبك اليوم فاتح على 38.62$