مسؤول نظامي : سيارات شام و دينا و رانا تصل من إيران إلى سوريا .. و الأسعار بين 5 و 7 ملايين ليرة

قالت مدير عام المؤسسة العامة للصناعات الهندسية في وزارة الصناعة النظامية، إيمان مقدم، إنه تم وصول شحنات جديدة من سيارات شام إلى الأسواق المحلية وفق اتفاقية الخط الائتماني المتفق عليه بين النظام وإيران.

وأوضحت مقدم، بحسب ما نقل عنها إعلام النظام، أن تثبيت السعر معروف ويتراوح بين 5 ملايين كحد أدنى وبحدود 7.5 ملايين ليرة سورية حداً أقصى، وبعد الإنتاج تتراوح الأسعار حسب السعة وقوة المحرك، إضافة إلى أن هناك تكاليف إضافية على السعر تتعلق بالشحن وغيرها.

وتابعت : “تم إنتاج 72 سيارة شام، وتم التعاقد على عدة دفعات و بيعها لجهات القطاع العام عن طريق رئاسة شؤون الجمهورية حسب التعليمات اللازمة”.

وأضافت مقدم : “المؤسسة حالياً بصدد استيراد 181 مجموعة لتجهيزات سيارة شام تم شحنها إلى المرافئ السورية لتصنيعها في شركة سيامكو وبيعها للجهات العامة والخاصة”.

وأكملت : “تم الاتفاق مع الجانب الإيراني على توريد كميات جديدة، ومن المقرر أن يكون هناك تعاون من نوع جديد مع الجانب الإيراني عن طريق إدخال سيارات جديدة إلى القطر من صنع إيران وبأسماء جديدة، والدفعة الأخيرة تحتوي على أشكال ونماذج مختلفة (دينا – رانا) وباستطاعات مختلفة تلبي جميع الأذواق”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. وبكرى لادا الروسية وعلى عينك يا تاجر واحمض ماعندك اطبخ وبيقولولك حل سياسي

  2. يللي على باله يشتري سيارات خردة زبالة صنع ايران من الوكالة لبردى ما يقصر شفتو سيارات شام القديمة يللي عليها راس الجحش انقرضت من الاسواق العمر الافراضي لهكذا سيارات خمس سنوات فقط

  3. حلو كتير يعني ايها الموظف السوري ابشرك بأن حلم السيارة ليس مستحيلا فقط عليك توفير راتبك لمدة 35 سنة وعدم صرف اي ليرة منه وبعد 35 سنة سوف تشتري سيارة موديل خردة ايرانية