منغوليا : العثور على ” مومياء ” لسيدة تركية عمرها 1500 عام

عثر علماء الآثار على مومياء لسيدة تركية يعود تاريخها إلى 1500 سنة، وقد حفظت على بعد ألفين و803 متراً في جبال ألتاي في منغوليا، مما يجعلها أول مومياء تركية كاملة يعثر عليها في آسيا الوسطى.

وقال الباحثون إنهم عثروا إلى جانب المومياء على كيس مطرز ووعاء من الخشب وإناء من الطين، ويعتقد أن المومياء تنتمي إلى الطبقة المتوسطة.

وقد استخرج لحد الآن رجلا المومياء ويدها، في حين يستمر الباحثون في أعمال الحفر بعناية ودقة لكي لا تتلف المومياء ، وفق ما اوردت صحيفة ديلي صباح.

وتعود المومياء إلى قبائل مرتحلة تسمى كوك تورك؛ وهم أولى القبائل التركية التي ظهرت على الساحة التاريخية في القرن السادس الميلادي. واستطاعوا تأسيس أول امبراطورية تركية في القرن الثامن باسم دولة “الكوك تورك”.و يتوقع أن تقدم هذه الاكتشافات فكرة جديدة عن حياة الشعب التركي قديماً.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫10 تعليقات

  1. يا ريت ينقلعو الأتراك لعند اخوتهن المغول الهمجيين، هلا رح يطلعلنا كم عروبي يدافع عن الأتراك بحب قلك انت كمان انقلع ع الصحرا تبعك.

    1. على الأقل الأتراك عندهم أصل …
      بس أنتو ما عندكم اصل ..
      شي بيقولو أنكم غجر من الهند ..
      والأقرب للحقيقة أنكم المجوس الذين هربوا إلى الجبال أمام الفتح الإسلامي للمدائن ولم يرضوا الدخول في الإسلام وبقوا على عبادة النار ..

  2. روح طلّع ودوّر على أصلك بعدين تفضل احكي على غيرك……….. يا أذناب الأمريكان, ويا أذيال عُباد الصليب!!!!

  3. لما كنا نقلوا لينال المنغولي انهون من منغوليا كان يرغي و يزبد و ينط و يقمز و يعوي..اتفضل .. شفت اصلك..منغولي الكلب طلعتوا من الصين و محتليت اراضينا!! لسا رح يضللك عين تحكي وتعوي باسم السوريين يا ذنب و جاسوس تركيا؟شعب منغولي جحش حقوا فرنك مصدي بسوق القنادر.

    1. محتلين أرضنا!!!!!!!!!!!!!
      الحقيقة التي فرضت نفسها على كل نظريات أصل الاكراد .. هي أنهم عبارة عن القسم من مجوس بلاد فارس الذين لم يقبلوا الدخول في الدين الإسلامي .. ففروا إلى جبال بلاد فارس واعتصموا بها واستمروا على عبادة النار.
      هذا هو اصل الاكراد.

    2. طيب يا أستاذ لوغوستور المحترم .. لو افترضنا أنه عميل لتركيا .. ولكن أليس افضل من أن يكون عميلاً لإسرائيل كما تفعلون للأسف ..
      أنا أعرف أن مقولة (الغاية تبرر الوسيلة) يعمل بها كثير من البشر .. ولكن أن تصل الأمور لتكونوا عملاء وخدم إسرائيل وتنفذوا لها ما تريد فهذا يدخل في خانة الخيانة والنذالة وانعدام الكرامة والشرف.

  4. اي نعم اصل الأقوام التركية من اسيا الوسطى و منغوليا و استطاعوا بناء اعظم الامبراطوريات و الدول عبر التاريخ , لي الشرف و الفخر , قيل فيهم ان دخولهم الاسلام كان أكبر نكبة في تاريخ اوروبا, يكفي أن محمد الفاتح و سليم القاطع و بايازيد الصاعقة و سليمان القانوني منهم والب أرسلان و سيف الدين قطز و الظاهر بيبرس و نور الدين زنكي منهم, اما انتا يا دانمركي يا غجري يا قرباطي, شو قدمتوا للتاريخ اصلا” غير الشروال و صندوق البويا و التآمر على بلاد المسلمين مشان الوهم تبع كرررررردستان؟! لك بهالأيام يا زلمة صارت كلمة كردي مسبة لك استر حالك من الفضيحة, ازا الارض ارضكم استردوها ازا بتحسنوا يا *****, شوية ارهابيين دواعش حرثوكم حراثة انتوا خرج دولة انتوا!! طقت خواصري من الضحك وانا عم تابع فلم : غجر فارس والدولة الحلم ,هههههههههههههه ************** مشان يسد بوزو هالاوجلاني الكلب.

    1. الغجر و القرباط هنن اجدادك يلي كانوا ميتين من الجوع في منغوليا واجوا شحادين على بلدنا..روح*** اخت يلي بذر بذرتكون النجسة شحادين.

  5. و أنا كسوري …أقول للضباع آكلة الجييف …كلاب الغرب القذر و هم الأكراد المصنصين …انقلعوا من بلاد المسلمين و العرب الى بلادكم الذين جاؤت منها ألا و هي خورديا منطقة جبال آرارت في جورجيا الحالية فأتم لا تمتو بصلة للمسلمبن و العرب أنتم خونة من وم يومكم ….عالحلاق …قال كرد*** قال ….